تسريبات تكشف تقنيات جديدة في نظام التشغيل المرتقب أندرويد 14

تسريبات: قوقل تعيد أدوات شاشة القفل الصغيرة في نظام تشغيلها الجديد أندرويد 14

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 04 أكتوبر 2023
تسريبات تكشف تقنيات جديدة في نظام التشغيل المرتقب أندرويد 14

كشفت تسريبات تقنية عن بعض المزايا والتقنيات الجديدة التي ستكون موجودة في نظام التشغيل المنتظر أندرويد 14، المتوقع إطلاقه خلال الأشهر المقبلة.

تسريبات: قوقل تعيد أدوات شاشة القفل الصغيرة في نظام تشغيلها الجديد أندرويد 14

وبحسب ما ذكرته التسريبات نقلاً عن مصادر داخل شركة قوقل الأمريكية، فإنه من المتوقع أن في أندرويد 14، عودة أدوات شاشة القفل الصغيرة، التي اختفت في تحديثات أندرويد السابقة.

وقالت المصادر إنه تم رصد هذه الأدوات الجديدة على النسخة التجريبية المخصصة لأجهزة بيكسل، وهو ما يشير إلى احتمالية أن يتم إضافتها إلى الإصدار النهائي لنظام أندرويد 14.

وأشارت إلى أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع جهود شركة قوقل، التي تهدف إلى تزويد أنظمة أندرويد بتقنيات حديثة، للمنافسة بفعالية مع أنظمة تشغيل آي أو إس، التي زودتها شركة آبل بأدوات مشابهة في العام الماضي.

وأوضحت التسريبات أنه بناء على هذه التقنية، فإن نظام تشغيل أندرويد 14 سيكون بإمكانه تخصيص الاختصارات على شاشة القفل، لافتة إلى أن المستخدم سيتمكن من وضعها في الزوايا السفلية اليمنى واليسرى للشاشة.

ولفتت إلى أنه من خلال الاختصارات الافتراضية، سيتمكن المستخدم من اختيار تطبيقات وإجراءات متنوعة في نظام التشغيل الجديد، مثل تشغيل تطبيق الكاميرا، أو تفعيل وضع عدم الإزعاج، أو تشغيل المصباح اليدوي، أو استخدام تطبيق Google Home، أو إيقاف كتم الصوت، أو استخدام الماسح الضوئي لرمز QR، أو الوصول إلى المحفظة، أو بدء تسجيل الفيديو الفوري.

وأضافت المصادر أن كل ما يحتاجه المستخدم هو الانتقال إلى قائمة الخلفيات والأنماط في الإعدادات، واختيار قفل الشاشة، ثم الوصول إلى القائمة الفرعية الاختصارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة