نور الشريف.. الموهبة الحاضرة رغم الغياب.. آخر الرجال المحترمين

هل كان من الممكن أن يصبح واحدا من أبطال كرة القدم

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 أغسطس 2020
نور الشريف.. الموهبة الحاضرة رغم الغياب.. آخر الرجال المحترمين
مقالات ذات صلة
يوسف وهبي: عميد المسرح العربي
هذه الصور سببت مشاكل لأصحابها المشاهير: رقم 10 كشفت اسم زوجها السري
تعرفوا على أخطاء المشاهير التي أدت لخسارتهم: رقم 8 تم فسخ خطبتها

تميز نور الشريف بأنه نجم الأدوار المركبة والمعقدة.. أيا كان مستوى العمل الذي يقدمه فنور الشريف يحافظ على مستواه. في أحد حواراته القديمة حكى نور الشريف أنه في طفولته كان طفلا وحيدا يلعب الكرة مع الجدار.. ربما هذا ما جعل نور الشريف يحافظ على مستواه أيا كان فريق العمل الذي يعمل معه.

واليوم نتعرف على بعض الحقائق عن نور الشريف بينما تحل ذكرى وفاته في أغسطس من كل عام.

7 من أفلامه في قائمة أفضل مائة فيلم:

احتل عدد كبير من أفلام نور الشريف أماكن في قائمة أفضل مائة فيلم في السينما المصرية وهي أفلام:

"سواق الأتوبيس، أبناء الصمت، زوجتي والكلب، العار، حدوتة مصرية، الكرنك، أهل القمة".
كما قدم نور الشريف عددا كبيرا من المسلسلات الهامة في الدراما المصرية مثل : "مارد الجبل، ولسه بحلم بيوم، عائلة الحاج متولي، الرحايا، الرجل الآخر، الدالي، لن أعيش في جلباب أبي"، وفي عالم المسلسلات الدينية، قدم "عمر بن عبدالعزيز، هارون الرشيد، عمرو بن العاص". وذلك بالإضافة إلى أعماله المسرحية مثل  القدس في يوم آخر، ياغوله عينك حمرا، يا مسافر  وحدك. وإلى جانب التمثيل قام بالإخراج المسرحى والإخراج السنيمائي لفيلم العاشقان.

بداياته:

ولد  الفنان نور الشريف في 28 أبريل من عام 1946 بمنزل صغير في حي السيدة زينب بالقاهرة، عاش فيه سنوات حياته الأولى حتى انضم في المرحلة الثانوية لفريق التمثيل بالمدرسة وهنا ظهرت موهبته. في صغره كان يحب كرة القدم، ويبدو أن مهارات (شحاتة أبو كف) في فيلم غريب في بيتي كانت مهارات حقيقية. وقد لعب نور الشريف في فريق أشبال كرة القدم التابع لنادي الزمالك، ولولا حبّه للتمثيل لاتجه إلى كرة القدم. التحق نور الشريف بعدها بكليَّة التجارة، إلَّا أنَّ اهتمامه بالفن كان سببًا وراء تركها وانضمامه للمعهد العالي للفنون المسرحيَّة حيث حصل على دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1967 وكان الأول على دفعته.

البداية من الشوارع الخلفية:

كان الظهور الأول للنجم نور الشريف على يد الفنان الراحل سعد أردش في مسرحية "الشوارع الخلفية". وبعد ذلك ظهر في مسرحية "روميو وجوليت".

تعرف على المخرج حسن الإمام، والذي اختاره في دور "كمال" في فيلم "قصر الشوق" ليحصل على شهادة تقدير فكانت الجائزة الأولى في مشواره الفني.

قدم نور الشريف حوالي 237 عملا فنيا، ما بين السينما والتليفزيون والمسرح.

بوسي.. حبيبي دائما:

يُعد فيلم "حبيبي دائمًا" واحدا من أفضل وأهم الأفلام الرومانسية على شاشة السينما المصرية، والتي جسدها الحبيبان نور الشريف وبوسي، وقد لاقى الفيلم نجاحًا كبيرًا، وخاصة أن الحب بينهما لم يكن على الشاشة فقط، بل امتد لسنوات طويلة من الحب، وقع تور الشريف في غرام بوسي وتزوجا عام 1972 وأنجبا ابنتيهما "سارة ومي".

لكن مع الأسف انفصل الزوجان بشكل رسمي في عام 2006 وهو ما صدم محبيهم، خاصة ﻷنهما كانا من أكثر قصص الحب والزواج استقرارا واستمرارية في الوسط الفني. 

أثار الطلاق التساؤلات، لكن الحبيبين رفضا إطلاق أي تصريحات حول الطلاق. حتى الرجوع مجددًا قبل شهور قليلة من رحيل نور الشريف عام 2015.