جيف بيزوس لا يزال «يركز» على أعمال أمازون رغم مشاريعه الأخرى

وآندي جاسي يؤكد حديثه الدائم معه عن أعمال الشركة

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 11 يونيو 2022
جيف بيزوس لا يزال «يركز» على أعمال أمازون رغم مشاريعه الأخرى

لا يزال الملياردير جيف بيزوس «يركز» على شركته التي أسسها عام 1994، على الرغم من تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي لها في المنتصف الثاني من عام 2021، وجاء آندي جاسي خلفاً له في المنصب.

تصريحات آندي جاسي حول جيف بيزوس

في لقاء مع وكالة بلومبيرغ، قال آندي جاسي، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون حالياً، إن جيف بيزوس- المصنف بثاني أغنى رجل في العالم- لا يزال «يركز» على أمازون على الرغم من تنحيه عن منصب الرئيس التنفيذي العام الماضي لقضاء المزيد من الوقت في مشاريعه الخيرية وشركة الصواريخ.

وجاسي الذي أصبح الرئيس التنفيذي لأمازون في يوليو الماضي، أخبر تليفزيون الوكالة الإخبارية أنه لا يزال يتحدث إلى بيزوس بانتظام حول الأعمال الخاصة بالشركة.

وقال جاسي: «ما زلنا نتحدث طوال الوقت، من المفيد جداً بالنسبة لي أن أتمكن من طلب مشورته. لقد قام بالمهمة لفترة طويلة، وكان دائماً متاحاً».

قال رجل الأعمال المخضرم، الذي قضى نحو 25 عاماً في أمازون، إنه يتمتع بعلاقة وثيقة مع بيزوس ولا يزال قادراً على «ارتداد أشياء مختلفة» عن بيزوس، مؤكداً أنه «لا يزال يركز على أمازون». لكنه لم يخوض في التفاصيل حول عناصر أعمال أمازون التي يناقشها مع بيزوس.

جيف بيزوس يركز على قرارات أحادية الاتجاه في أمازون

قال برايان أولسافسكي، المدير المالي لشركة أمازون، في مكالمة لنتائج فبراير 2021، إن بيزوس سيظل منخرطاً في قرارات رئيسية «أحادية الاتجاه» مثل عمليات الاستحواذ واستراتيجية الأعمال.

وعندما انتقل بيزوس من منصب الرئيس التنفيذي لدوره الجديد، أخبر الموظفين في رسالة أنه «سيظل مشاركاً في مبادرات أمازون المهمة».

قال بيزوس أيضاً إنه سيركز أكثر على عمله الخيري وشركة Blue Origin لاستكشاف الفضاء، لقد طار إلى حافة الفضاء على متن صاروخ Blue Origin في يوليو من العام الماضي.

ومع ذلك، يبدو أن بيزوس لا ينوي النأي بنفسه عن أمازون، حيث قال جاسي: «سيشارك جيف دائماً».

على الرغم من انخفاض سعر سهم أمازون بنسبة 29% هذا العام، لا يزال بيزوس ثاني أغنى شخص في العالم بأكثر من 130 مليار دولار، وفقاً لبلومبيرغ، والثاني بعد إيلون ماسك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة