نوكيا تكشف عن تقنية الصوت والصورة الغامرة: مستقبل الاتصالات

نوكيا تحدث ثورة في عالم الاتصالات: تجربة اتصال حية ثلاثية الأبعاد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يونيو 2024 آخر تحديث: منذ 6 أيام
نوكيا تكشف عن تقنية الصوت والصورة الغامرة: مستقبل الاتصالات

أعلنت شركة نوكيا، اليوم الاثنين، عن إنجاز هائل سوف يحدث ثورة في عالم الاتصالات، وذلك من خلال تقنية جديدة تسمى تكنولوجيا الصوت والصورة الغامرة.

نوكيا تحدث ثورة في عالم الاتصالات: تجربة اتصال حية ثلاثية الأبعاد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، تهدف هذه التقنية إلى تحسين جودة الاتصالات بشكل ملحوظ، وذلك من خلال إنشاء صوت ثلاثي الأبعاد، مما يضفي على التفاعلات حيوية واقعية غير مسبوقة.

وأوضحت التقارير أن تقنية الصوت والصورة الغامرة، تتميز عن تقنيات الاتصال الحالية في الهواتف الذكية، التي تعتمد على الاتجاه الواحد، بقدرتها على نقل الصوت بشكل أكثر دقة وواقعية. حيث تعاني التقنيات القديمة من ضغط العوامل الصوتية معاً، مما ينتج عنه صوت أقل تجسيماً وتفصيلاً.

ولفتت إلى أنه مع تقنية نوكيا الجديدة، فسيتمكن المستخدم من سماع كل شيء، كما لو كان جالساً مع الطرف الآخر في نفس المكان، تماماً مثل التفاعلات الحية.

وأشارت التقارير إلى أنه خلال حدث خاص، قام الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا، بيكا لوندمارك، بإجراء اتصال هاتفي باستخدام هذه التقنية الجديدة،

وبينت أن هذه اللقطة أعادت إلى الأذهان لحظة تاريخية حدثت في عام 1991، عندما حضر لوندمارك أيضاً إجراء أول اتصال بتقنية الجيل الثاني.

ونقلت التقارير تصريحات منسوية إلى جيني لوكاندر، رئيسة شركة نوكيا تكنولوجيز، التي قالت إن التقنية الجديدة تمثل أكبر قفزة إلى الأمام في تجربة الاتصال الصوتي الحي، منذ طرح الصوت الهاتفي أحادي الاتجاه المستخدم في الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اليوم.

جدير بالذكر أن شركة نوكيا تهدف إلى جعل هذه التقنية المتطورة، هي المعيار الجديد في عالم الاتصالات، حيث ستتعاون مع مقدمي خدمات الشبكات ومصنعي الرقائق ومصنعي السماعات، من أجل لدمجها في منتجاتهم.

وأفادت نوكيا أن الاتصال الذي أجري باستخدام تقنية الصوت والصورة الغامرة، تم باستخدام هاتف ذكي عادي على شبكة عامة من شبكات الجيل الخامس، مما يؤكد إمكانية تطبيق هذه التقنية على نطاق واسع، دون الحاجة إلى تغيير البنية التحتية الحالية.

وأضافت التقارير أن إنجاز نوكيا هذا يمثل نقلة نوعية في عالم الاتصالات، ويبشر بمستقبل واعد يتيح تجارب تواصل أكثر حيوية وواقعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة