كأس العالم قطر 2022 كأس العالم قطر 2022

نينتندو تسجل رقماً قياسياً في المبيعات مع ألعاب بوكيمون الجديدة

تجاوزت المبيعات 10 ملايين وحدة في الأيام الثلاثة الأولى منذ إطلاقها العالمي في 18 نوفمبر

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
نينتندو تسجل رقماً قياسياً في المبيعات مع ألعاب بوكيمون الجديدة
مقالات ذات صلة
البيتكوين تسجل رقماً قياسياً تاريخياً
السعودية تسجل رقماً قياسياً في عدد التراخيص الاستثمارية للأجانب
نوكيا تسجل رقماً قياسياً في الصين بهاتفها نوكيا 6

أعلنت شركة نينتندو، يوم الخميس، أن أحدث ألعاب بوكيمون قد سجلت رقماً قياسياً في المبيعات في عملاق الألعاب الياباني حيث تواصل ضخ الأفلام قبل موسم العطلات الحاسم.

مبيعات قياسية لأحدث ألعاب بوكيمون

قالت الشركة التي تتخذ من كيوتو مقراً لها في اليابان إن مبيعات ألعاب Pokémon Scarlet و Pokémon Violet لجهاز نينتندو سويتش تجاوزت 10 ملايين وحدة في الأيام الثلاثة الأولى منذ إطلاقها العالمي في 18 نوفمبر. هذا هو أعلى مستوى من المبيعات لأول لعبة في تاريخ نينتندو.

يأتي نجاح نينتندو مع بوكيمون بعد شهرين من تحقيق Splatoon 3 رقماً قياسياً للمبيعات المحلية في اليابان، في علامات على أن عملاق الألعاب يصل إلى العلامة مع اللاعبين قبل العطلة.

بوكيمون هي واحدة من أكثر امتيازات نينتندو شهرة وأطولها تشغيلاً، بثت نينتندو حياة جديدة في هذه السلسلة من خلال إطلاق Pokémon Sword و Pokémon Shieldقبل ثلاث سنوات و Brilliant Diamond and Shining Pearlالعام الماضي.

تختلف Pokémon Scarlet و Pokémon Violetلأنهما من ألعاب العالم المفتوح، مما يسمح للاعبين باستكشاف بيئة اللعبة دون إكمال المهام بطريقة خطية.

طفرة في صناعة ألعاب الفيديو

شهدت صناعة ألعاب الفيديو طفرة خلال جائحة كورونا في عامي 2020 و2021 حيث كان الناس عالقين في منازلهم أثناء عمليات الإغلاق. ولكن مع إعادة فتح الاقتصادات، بدأت الصناعة في التطبيع، الأمر الذي أثر على عمالقة ألعاب الفيديو بما في ذلك نينتندو وسوني ومايكروسوفت

قال سيركان توتو، الرئيس التنفيذي لشركة كانتان غيمز الاستشارية ومقرها طوكيو: «مع بوكيمون الجديد، حققت نينتندو إنجازاً نادراً بين جميع شركات ألعاب الفيديو، حيث سجلت اثنين من الأفلام الرائجة في عام 2022 الصعب للصناعة».

وأضاف: «بالتأكيد، بوكيمون دائماً ما يكون رهاناً آمناً، لكن العنوان الجديد فاق التوقعات، تماماً كما فعل Splatoon 3 في وقت سابق من هذا العام».

أحدث أفلام نينتندو

يدعم المستثمرون نينتندو بفضل أحدث أفلامها، حيث ارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 11% هذا العام، متفوقةً على مؤشر نيكاي 225 الياباني. في سبتمبر، نفذت نينتندو تجزئة الأسهم 10 مقابل 1 مما عزز المعنويات أيضاً.

تمتلك نينتندو أيضاً مجموعة قوية من الألعاب، يتوقع توتو أن يكون فيلم  The Legend of Zelda: Tears of the Kingdom  المقرر إطلاقه في مايو هو الضربة الرئيسية التالية للشركة. لكن نينتندو ليست عملاق الألعاب الوحيد الذي يدخل موسم الأعياد بطريقة قوية.

قالت شركة سوني يوم الأربعاء أن لقب God of War Ragnarok لوحدة التحكم الخاصة بها في بلايستيشن قد بيع 5.1 مليون نسخة في أسبوعها الأول، مما يجعلها الأسرع مبيعاً لأول مرة في أي لعبة من ألعاب الطرف الأول للشركة. ألعاب الطرف الأول هي تلك التي يصنعها استوديو ألعاب مملوك لشركة سوني. كانت أغلقت أسهم سوني مرتفعة بأكثر من 2% في اليابان يوم الخميس.