هؤلاء الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المُستجد

  • تاريخ النشر: الأحد، 29 مارس 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 31 مارس 2020
هؤلاء الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المُستجد
مقالات ذات صلة
شركة موديرنا الأمريكية تُعلن لقاح لفيروس كورونا.. وهذا سعره
هل يجب عليك ارتداء الكمامة أثناء ممارسة الرياضة أم لا؟ الخبراء يجيبون
توأم ألماني ترتفع ثروته لـ "22 مليار دولار" بسبب لقاح كورونا

يُشاع خلال الفترة الماضية أن الأشخاص الأكبر سنًا هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المُستجد، فهل هذا صحيحًا؟.. دراسة طبية أوردها موقع سكاي نيوز، أشارت إلى أن المصابين بالأمراض المزمنة هم الأكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وشددت الدراسة على أن المصابين بداء السكري وأمراض القلب والرئتين بالأخص هم الأكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا المُستجد وهو الأمر الذي يوضح سبب ارتفاع حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا في بريطانيا؛ حيث يُعاني نحو 7.4 ملايين في بريطانيا من شكل من أشكال أمراض القلب أو الدورة الدموية، ومنهم أيضا 4.8 مليون شخص يعانون من مرض السكري.

أستاذ الأمراض المعدية في كلية الطب بجامعة برايتون وساسكس البريطانية، أشار إلى أن القلب والرئتان تعملان كفريق متكامل، لذا عندما يكون هناك التهاب رئوي، يجب أن يعمل القلب بقوة أكبر ومن الواضح أنه إذا كان هناك أمراض قلبية موجودة مُسبقًا فإنها ستؤدي إلى زيادة الضغط على القلب.

ولا يقتصر الخطر عند هؤلاء الذين يعانون من أمراض قلبية بل أيضًا مرضى السكري، سواء من النوع الأول أو النوع الثاني معرضون للخطر الناجم عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد، ولأسباب مماثلة.

رئيس قسم الرعاية في جمعية أمراض السكري في بريطانيا، دان هوارت، يُشير إلى أن فيروس كورونا المُستجد قد يُسبب أعراضًا ومضاعفات أكثر خطورة بالنسبة لمصابي السكري لذا عند ظهور أعراض الإصابة بكورونا عليهم استشارة طبيبهم فورًا.

وتُشير أحدث الإحصائيات إلى أن هناك 680.696 مصابًا بفيروس كورونا في مختلف دول العالم، بينما تعافى 146.396 آخرين بينما توفي 31.920 شخص.