هؤلاء بإمكانهم دخول السعودية دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 يناير 2020
هؤلاء بإمكانهم دخول السعودية دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة
مقالات ذات صلة
موعد انطلاق فعالية "3 أيام من التخفيضات الكبرى" في دبي
لمدة 10 سنوات: هؤلاء يستفيديون من برنامج الإقامة الذهبية في الإمارات
ماذا ينسى الركاب في سيارات الأجرة في دبي؟

أصبح بإمكان حاملي تأشيرات: أمريكا أو المملكة المتحدة أو الشنغن - تأشيرة دخول دول الاتحاد الأوروبي -  الدخول إلى المملكة العربية السعودية فوراً، دون الحاجة إلى تأشيرة إلكترونية مسبقة، على أن يحصلوا على تأشيرة الزيارة عن طريق المطارات والمنافذ الأخرى عند إنهاء أجراءات السفر.

وأوضحت مصادر معنية بالسياحة السعودية، ان النظام الأساسي للتأشيرات السياحية للدخول إلى أراضي المملكة، يتضمن فقرة جرى تفعيلها من أجل تسهيل دخول حاملي التأشيرات المشار إليها، دون النظر إلى جنسية الزائر، بالتنسيق مع الناقلات الجوية العالمية والمحلية.

هؤلاء بإمكانهم دخول السعودية دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة

وتضمن القرار شرطين وجهت المملكة شركات النقل الجوي الوطني بالتحقق من توافرهما قبل السماح بدخول السائحين هما: أن يكون الزائر قد دخل إلى الدولة التي منحته التأشيرة قبل أن يصل للأراضي السعودية وأن تكون التأشيرة سارية الصلاحية لحين خروجه من المملكة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أوضح مصدر في الهيئة العامة للسياحة، أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات تيسير عدة اتخذتها المملكة من أجل استقطاب السائحين من مختلف دول العالم.

ومنذ سبتمبر/ أيلول 2019، اتخذت المملكة العربية السعودية، عدة خطوات لتعزيز السياحة كأحد روافد الاقتصاد، وكان أبرز هذه الخطوات تطبيق نظام تأشيرات الدخول الجديد، الذي يمكّن السائحين من استخراج تأشيرة سياحية صالحة لمدة عام وتسمح لهم بالإقامة في المملكة لمدة 90 يوماً في الزيارة الواحدة.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا