إضافة أسئلة صادمة للحصول على تأشيرة دخول أمريكا.. لا تتوقع ماذا ينتظرك

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 يونيو 2017
إضافة أسئلة صادمة للحصول على تأشيرة دخول أمريكا.. لا تتوقع ماذا ينتظرك

في إطار جهود تشديد إجراءات فحص الزوار القادمين للولايات المتحدة، وافق مكتب الإدارة والميزانية على أسئلة جديدة بخصوص الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي ومعلومات عن السيرة الذاتية.

وقد أصدرت الإدارة الأميركية استبياناً جديداً لطالبي الحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة يضم أسئلة عن الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الخمس سنوات الماضية، ومعلومات عن السيرة الذاتية تعود إلى 15 عاماً، والتي لاقت انتقاداً واسعاً نظراً ستشكله الأسئلة الجديدة من أعباء بالغة وستؤدي إلى تأخر شديد في إجراءات دخول البلاد، وستثني الطلبة والعلماء الأجانب عن القدوم للولايات المتحدة.

وتتيح الإجراءات الجديدة لمسؤولي القنصليات طلب الحصول على أرقام كل جوازات السفر السابقة والحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الخمس سنوات الماضية وعناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف ومعلومات عن السيرة الذاتية تعود إلى 15 عاماً، بما في ذلك عناوين السكن ومعلومات عن الوظائف والسفريات السابقة.

وقد لفتت وزارة الخارجية أن تشديد الفحص سيسري على من يستلزم الأمر خضوعهم للمزيد من إجراءات التدقيق ذات الصلة بالإرهاب أو بمسائل الأمن العام.

وفي حين أن الإجابة على الأسئلة الجديدة طوعية، يقول نموذج الاستبيان إن عدم الإجابة قد يؤخر النظر في طلب التأشيرة أو يؤدي إلى رفضه.