هذه المميزات تجعلك تحرص على اقتناء حساب جيميل

يُقصد بالجيميل هو خدمة البريد الإلكتروني المُقدّمة من غوغل، فبامتلاكك لبريد إلكتروني مجاني واحد، فأنت تستطيع الوصول إلى كل الخدمات المُقدمة من شركة غوغل.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 مايو 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 04 مايو 2022
هذه المميزات تجعلك تحرص على اقتناء حساب جيميل
مقالات ذات صلة
كيفية إنشاء حساب جيميل
إنشاء حساب جيميل جديد
هل تم حجب جيميل من الصين؟

يُقصد بالجيميل هو خدمة البريد الإلكتروني المُقدّمة من غوغل، فبامتلاكك لبريد إلكتروني مجاني واحد، فأنت تستطيع الوصول إلى كل الخدمات المُقدمة من شركة غوغل. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على مميزات حساب الجيميل.

ما هو حساب الجيميل؟

يُقصد بالجيميل هو خدمة البريد الإلكتروني المُقدّمة من غوغل، فبامتلاكك لبريد إلكتروني مجاني واحد، فأنت تستطيع الوصول إلى كل الخدمات المُقدمة من شركة غوغل. استطاع البريد الإلكتروني جيميل أن يثبت نفسه كمنافس قوي لخدمات البريد الإلكتروني المجانية الأخرى مثل ياهو وهوتميل الذين كانوا مسيطرين على خدمات البريد الإلكتروني منذ سنوات.

بعد انطلاق جيميل أصبح، بصفته خدمة البريد الإلكتروني المميزة من غوغل، رائداً في مجال رسائل البريد الإلكتروني للعملاء المدعومة بالإعلانات.

كيفية إنشاء حساب جيميل

لإنشاء عنوان جيميل، ستحتاج أولاً إلى إنشاء حساب غوغل. سيعيد جيميل توجيهك إلى صفحة الاشتراك في حساب غوغل. ستحتاج إلى تقديم بعض المعلومات الأساسية مثل الاسم وتاريخ الميلاد والجنس والموقع. ستحتاج أيضًا إلى اختيار اسم لعنوان Gmail الجديد. بمجرد إنشاء حساب، ستتمكن من البدء في إضافة جهات اتصال وضبط إعدادات بريدك. لإنشاء حساب جيميل عليك اتباع الخطوات التالية:

  • انتقل إلى الرابط التالي www.gmail.com.
  • انقر فوق إنشاء حساب، ثم النقر فوق إنشاء ارتباط الحساب.
  • سيظهر نموذج التسجيل، قم بتعبئة استمارة التسجيل واتبع التعليمات بإدخال المعلومات المطلوبة.
  • بعد ذلك، أدخل رقم هاتفك للتحقق من حسابك. تستخدم Google عملية تحقق من خطوتين من أجل أمنك.
  • تحقق من هاتفك، سوف تتلقى رسالة نصية من غوغل مع رمز التحقق. أدخل الرمز لإكمال التحقق من الحساب. قم بكتابة رمز التحقق ثم النقر فوق الزر "تحقق".
  • خلال الخطوة التالية، سترى نموذجًا لإدخال بعض معلوماتك الشخصية، مثل اسمك وتاريخ ميلادك، قم بإدخال هذه المعلومات الشخصية.
  • راجع شروط الخدمة وسياسة الخصوصية في Google ، ثم انقر فوق أوافق. سيتم إنشاء حسابك.

مميزات حساب الجيميل

من مميزات حساب الجيميل ما يلي:

  • مساحة تخزين ضخمة: يُمكنك من خلال حساب الجيميل الحصول على قدر كبير من مساحة التخزين، أكثر بكثير مما قد تتمكن من الحصول عليه إذا كنت تستخدم برنامج آخر لرسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. يوفر جيميل للأعمال مساحة تخزين تبلغ 25 جيجا بايت مما يعني أنه من الممكن تخزين عدد كبير من رسائل البريد الإلكتروني أو الرسائل التي تحتوي على ملفات كبيرة بدلاً من تقييدها بمساحة التخزين على خادم الشركة أو محرك الأقراص الثابتة.
  • الوصول إلى بريدك من أي مكان: قد تجد في برامج البريد الإلكتروني المستند إلى الخادم، بعض الصعوبة في الوصول إلى البريد الإلكتروني. يجد بعض الأشخاص أنهم عندما يصلون إلى نسخة عبر الهواتف مثلاً من رسائلهم، فإنهم يفتقرون إلى القدرة على التعامل معها بسهولة كما لو كانوا قد وصلوا إليها من أجهزة الكمبيوتر العادية الخاصة بهم.
  • لا يحتاج إلى صيانة: لا يحتاج الجيميل إلى صيانة، فهو يقوم بتخزين البيانات "في السحابة"، مما يعني أن بريدك الإلكتروني ومستنداتك وأحداثك متاحة دائماً في أي مكان يمكنك الاتصال به عبر الإنترنت باستخدام متصفح الويب. لا داعي للقلق بشأن النسخ الاحتياطي للبيانات، يتم تخزينها جميعًا على خوادم غوغل، أو الوصول إلى حدود تخزين حساب البريد الإلكتروني تصل سعة التخزين في جيميل إلى 7 غيغابايت لكل مستخدم. أيضاً يمكنك في أي وقت اختيار التبديل إلى مزود آخر وأخذ اسم نطاقك معك، مما يعني أنك لست مضطراً إلى تغيير عنوان بريدك الإلكتروني إذا قررت أن تتوقف عن استخدام غوغل.
  • التزامن مع Outlook: يمكنك مزامنة حساب بريد جيميل التجاري الخاص بك مع MS Outlook و BlackBerry و Android و iPhone ، وهي منصات مألوفة يستخدمها العديد من المتخصصين في مجال الأعمال على نطاق واسع. تعد القدرة على إعداد الوصول بسرعة إلى برنامج البريد الإلكتروني الخاص بك فائدة كبيرة عند محاولة استخدام التكنولوجيا مثل أجهزة الهواتف الذكية.
  • الرسائل الفورية ومؤتمرات الفيديو: يمكّن جيميل الموظفين من إجراء الرسائل الفورية (IM) والمكالمات ومؤتمرات الفيديو ببضع نقرات بالماوس. يمكن حفظ هذه التفاعلات داخل Gmail أيضًا. هذا يجعل الرجوع إلى محتوى دردشة الفيديو والرسائل الفورية السابقة أمرًا بسيطًا للغاية. لا يقتصر المستخدمون على مجرد بدء مكالمة هاتفية من Hangouts المتكاملة في Gmail. يمكنهم أيضًا تلقي المكالمات الهاتفية أيضًا.
  • سهولة البحث والتنظيم: هناك أيضاً عدد من الميزات المختلفة التي تتيح لك تنظيم رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك. تتيح لك إحدى الميزات إضافة حسابات Hotmail و Yahoo إلى حساب Gmail الخاص بك حتى تتمكن من إدارة جميع رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من حساب واحد.
  • المزايا الإضافية: نظراً لأن جيميل يضم ملايين المستخدمين، فإنه يضم عددًا كبيرًا من المزايا الإضافية المفيدة التي تساعد مجموعة كبيرة من الشركات. وتشمل هذه الإشارات من HubSpot وأدوات المبيعات مثل Yesware وأدوات العلامة التجارية وأدوات جدولة البريد الإلكتروني وغيرها الكثير داخل Google Apps Marketplace ومتجر Chrome.