علامة التوثيق الزرقاء قادمة قريباً إلى جيميل

قوقل توفر علامة التوثيق الزرقاء على جيميل لتأكيد هوية المرسل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 05 مايو 2023 آخر تحديث: الأحد، 07 مايو 2023
علامة التوثيق الزرقاء قادمة قريباً إلى جيميل

أعلنت شركة قوقل الأمريكية أن خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بها جيميل Gmail، سوف تبدأ قريباً في عرض علامة التوثيق الزرقاء الموجودة في العديد من المواقع الأخرى، وذلك بجانب اسم المرسل، من أجل تأكيد هويته.

قوقل توفر علامة التوثيق الزرقاء على جيميل لتأكيد هوية المرسل

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه الميزة القادمة من جيميل تهدف إلى مساعدة المستخدمين في معرفة ما إذا كان البريد الإلكتروني الذي تلقونه، مرسلاً من مصدر شرعي أم احتيالي.

وأشارت التقارير إلى أن علامة التوثيق الزرقاء الخاصة بجيميل، تعتمد على ميزة موجودة حالية في خدمة البريد الإلكتروني التابعة لقوقل، يطلق عليها اسم مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة أو BIMI.

وأوضحت أن هذه الميزة تطلب من الشركات، المصادقة على أن شعار العلامة التجارية الذي تقوم باستخدامه كصورة رمزية للبريد الإلكتروني، لافتة إلى أن هذا سيتيح للمستخدمين التأكد من أن الشعار يخصها بالفعل.

لفتت التقارير إلى أن الشركات التي قامت بالفعل بتنبي ميزة مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة، ستتلقى علامة التوثيق الزرقاء من جيميل بشكل تلقائي.

ونوهت شركة قوقل إلى أن مصادقة البريد الإلكتروني من الممكن أن تساعد المستخدمين وأنظمة الأمان في تحديد الرسائل غير المرغوب فيها وإيقافها، إلى جانب السماح للمرسلين بتعزيز الثقة لعلامتهم التجارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة