هل سيأتي هاتف iPhone 13 ببطارية أصغر من iPhone 12؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 نوفمبر 2020 آخر تحديث: الثلاثاء، 17 نوفمبر 2020
هل سيأتي هاتف iPhone 13 ببطارية أصغر من iPhone 12؟
مقالات ذات صلة
متاجر آي ستايل iSTYLE: عالمك المناسب لتجربة مميزة لمنتجات آبل
أبل تخسر 450 مليار دولار من قيمتها السوقية
هل ستنتج شركة أبل هاتف آيفون قابلًا للطي؟

لا تلبث شركة أبل الأمريكية عن إطلاق أي منتج لها حتى يتم التوقع وتداول التكهنات بشأن الجيل الجديد من منتجاتها وهو مايحدث مع كل طراز من هواتف آيفون iPhone التي تُصنعها.

أبل تكشف عن هواتف iPhone 12 آيفون 12

وكشفت شركة أبل الأمريكية، في أكتوبر الماضي، رسمياً عن هواتف آيفون iPhone لعام 2020 آيفون 12 برو – iPhone 12 Pro وآيفون 12 برو ماكس – iPhone 12 Pro Max، التي تتميز بدعم 5G، كذلك تصميم مربع جديد يشبه آيفون 4، كما يعد أول إعادة تصميم رئيسية لهواتف أبل الذكية ذات الشاشة الكاملة، منذ تقديم الإطار آيفون أكس – iPhone X في عام 2017.

ومع الكشف عن عائلة هواتف iPhone 12 آيفون 12 وبدأ الحديث والتكهن عن مواصفات الطراز القادم من الهاتف، iPhone 13 آيفون 13، فتم تداول شائعتين ـ حتى الآن ـ على نطاق واسع الأولى تتعلق بسعة البطارية.

فأورد موقع 9to5mac، عن المحلل الشهير بتسريب أخبار شركة أبل، Ming-Chi Kuo، أنه يتوقع "أن يكون هاتف iPhone 13 هو أول طراز من هواتف آيفون يتبنى تقنية اللوحة الناعمة للبطارية، مما يساعد في توفير المساحة الداخلية وتقليل التكاليف".

اللوح الناعم للبطارية

وبحسب التقرير ذاته، فتعد تقنية اللوح الناعم للبطارية أصغر بشكل عام من هذه المستخدمة حاليًا في أجهزة آيفون، مما قد يساعد شركة أبل في سعيها للاستمرار في طرح الهواتف الذكية الصغيرة، مثل iPhone 12 mini، أو جعل البطاريات ذات سعة أعلى في هواتف iPhone 13 من تلك المستخدمة حاليًا.

وضع الشحن الوقائي بهواتف آيفون

وجاءت الشائعة الثانية بخصوص الإصدار القادم من هواتف آيفون، من شركة Patently Apple التي رصدت براءة اختراع لشركة أبل بـ "وضع الشحن الوقائي" لهواتفها والذي من شأنه أن يوقف شحن الهاتف بالكامل إذا تركته متصلاً.

وهي تُعد ميزة مهمة لأنك حين تترك هاتفك في الشحن عقب امتلاء البطارية فهذا يُقلل من قدرة البطارية على الاحتفاظ بالشحن، ومع مرور الوقت تظهر هذه النتائج في عمر البطارية الذي يصبح أقصر، فيما ستؤدي ميزة "الشحن الوقائي" إلى تأخير شحن الهاتف بالكامل حتى الوقت الذي تختاره لذلك.

ولكن دعنا نوضح أنه حتى إذا تأكدت براءة الاختراع هذه فليس من الضروري أن تتواجد ميزة "الشحن الوقائي" بالإصدار القادم هاتف iPhone 13 آيفون 13 ولكنها ستكون مفيدة بالطبع للإصدار الذي ستتواجد به.