هل تتيح سبوتيفاي Spotify خدمة للتدوين الصوتي قريباً؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 نوفمبر 2020
هل تتيح سبوتيفاي Spotify خدمة للتدوين الصوتي قريباً؟
مقالات ذات صلة
تويتر يُعلن كشف حسابه المالي وعدد مستخدميه النشطين في 2020
الشركة المالكة لـ "تيك توك" تختار "أوراكل" لبيع التطبيق لها في أمريكا
تيك توك TikTok يعتزم التحرك قضائياً ضد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

تعتبر خدمة سبوتيفاي Spotify من أشهر خدمات بث الموسيقى، وتعود شهرتها الواسعة إلى ما تقدمه من مميزات؛ فهي سهلة الاستخدام ومتاحة عبر جميع الأجهزة، ولديها مكتبة ضخمة من الموسيقى وملفات البودكاست، ومقاطع الفيديو، لتتمكن من تقديم خدماتها الآن إلى 320 مليون مستخدم نشط شهريًا، بزيادة قدرها 29% على أساس سنوي.

استثمارات سبوتيفاي Spotify في البودكاست:

وعلى مدار العامين الماضيين استثمرت منصة سبوتيفاي Spotify بشكل كبير في التدوين الصوتي "البودكاست"، وتجلى ذلك في استحواذها على العديد من المنتجين الرئيسيين، كما قامت بالترويج بشكل متزايد لملفات التدوين الصوتي داخل التطبيق، لما يوفره التدوين الصوتي من فرص مربحة لسبوتيفاي Spotify، فلن تقوم بدفع رسوم الترخيص والعائدات لبثه، في مقابل قيامها بجني الأموال من الاشتراكات والإعلانات، كما وقعت صفقات حصرية للتدوين الصوتي مع ميشيل أوباما وكيم كارداشيان؛ فالشركة تريد في النهاية جني الأموال من المبالغ الضخمة التي استثمرتها في التدوين الصوتي.

وفي ظل اهتمام منصة سبوتيفاي Spotify بإطلاق خدمة للتدوين الصوتي "بودكاست" تتيح الوصول إلى العروض الأصلية أو الحلقات الحصرية مقابل رسوم شهرية، قامت الشركة باستطلاع آراء المستخدمين في إطلاق خدمة للتدوين الصوتي باشتراك.

ملامح استطلاع سبوتيفاي Spotify لخدمة التدوين الصوتي:

وأرسلت منصة سبوتيفاي Spotify استطلاعًا يتضمن وصف خدمة التدوين الصوتي المحتملة تنفيذها لديها، بحيث وصف الاستطلاع ما لا يقل عن أربع خطط اشتراك محتملة، تتراوح من 3 دولارات إلى 8 دولارات شهريًا.

وتتضمن الخطة الأرخص سعرًا الوصول إلى مقابلات وحلقات حصرية، لكنها ستظل تتضمن إعلانات، بينما قد تتضمن الخطة الأغلى سعرًا الوصول إلى المحتوى الأصلي العالي الجودة والوصول المبكر إلى بعض الحلقات وعدم وجود إعلانات مدرجة في المنصة، في حين لن تتضمن أي من هذه الخطط الوصول إلى اشتراك الموسيقى المتميز في سبوتيفاي Spotify.

وأشار متحدث باسم سبوتيفاي Spotify، في تصريحات أوردتها صحف متخصصة في مجال التكنولوجيا عنه، إلى أنه لا ينبغي اعتبار الاستطلاع الذي أجرته الشركة خططاً لمنتجات ملموسة، مضيفاً:"نُجري بشكل روتيني في سبوتيفاي Spotify عددًا من الاستطلاعات لتحسين تجربة المستخدم لدينا".

وأضاف المتحدث باسم شركة Spotify سبوتيفاي: "بعض هذه الاستطلاعات تُمهّد الطريق لتجربة مستخدم أوسع، بينما تقدم بعض الاستطلاعات الأخرى معلومات مهمة فقط، وليس لدينا المزيد من الأخبار لمشاركتها بشأن الخطط المستقبلية في هذا الوقت"، وهذا يعني أنه لا توجد ضمانات بأن سبوتيفاي Spotify قد تطلق أيًا من الخدمات المذكورة في استطلاعاتها.

وبشكل عام تتيح سبوتيفاي Spotify لمستخدميها إنشاء قوائم للأغاني والموسيقى المفضلة لديهم ومشاركتها مع الآخرين بسهولة، كما تقدم قوائم مصممة خصيصاً بناءً على عادات الاستماع "ما تبدي إعجابك به، أو تشاركه، أو تحفظه" وكذلك عادات استماع الآخرين الذين لديهم أذواق مشابهة.