السعودية.. خدمة أبشر سفر تتيح حجز موعد قبل الانتقال للمنافذ البرية

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022
السعودية.. خدمة أبشر سفر تتيح حجز موعد قبل الانتقال للمنافذ البرية

أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، أهداف تدشين خدمة أبشر سفر، والتي تمكّن المواطن والمقيم من حجز موعد قبل الانتقال إلى المنافذ البرية.

وقال المتحدث باسم المديرية العامة للجوازات، الرائد ناصر العتيبي، في تصريحات لقناة الإخبارية السعودية، إنه من المقرر أن يتم تطبيق المرحلة الأولى من خدمة أبشر سفر في منفذ جسر الملك فهد، وذلك للمغادرين إلى مملكة البحرين.

وأوضح العتيبي أن الخدمة الجديدة ستقوم بإيصال رسالة إلى المستفيد حول ما إذا كان هناك ازدحام على الجسر، كما أنها ستساعد في تقليل وقت الانتظار، بحيث يتمكن قائد المركبة الرئيسي من حجز موعد وإدراج كامل التابعين معه، سواء من الأقارب أو الأصدقاء.

وأشار إلى إن هذه هي المرحلة الأولى من الخدمة التي تم إطلاقها، لافتاً إلى أنه سيتم الإعلان عن المراحل التالية في وقت لاحق.

وأضاف المتحدث باسم الجوازات السعودية قائلاً، إنه تم أيضاً تدشين خدمة السداد للمدفوعات الحكومية داخل منصة أبشر، وذلك في ما يتعلق بخدمتي إصدار وتجديد جواز السفر.

وأردف بقوله إن الهدف من هذا هو تسهيل عملية تجديد الجواز على المستفيد، بعد أن كان التسديد في السابق مقتصراً على القنوات البنكية، التي لا تزال مستمرة، إلا أنه تمت إتاحة الخدمة الجديدة من أجل التسهيل على المستفيدين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة