هل تكره التمارين الرياضية: إليك 5 طرق بديلة بنفس النتيجة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017
هل تكره التمارين الرياضية: إليك 5 طرق بديلة بنفس النتيجة
مقالات ذات صلة
تعرف على فوائدها العظيمة.. السباحة في الجليد رياضة مائية لها تاريخ
تعرف على طرق الوقاية من سن اليأس عند الرجال
كيف تحفز أولادك على ممارسة الرياضة؟

الصحة تاج على رؤوس الأصحاء، ومفتاحها ممارسة الرياضة، إلا أنه أحياناً يتجنب بعض الرجال ممارسة التمارين الرياضية، ويكون ذلك لأسباب مختلفة، على رأسها الكسل، ووهم البداية الصعبة التى يخاف منها البعض، ولعل أهم الأسباب الأخرى، هي عدم شعورهم بالراحة النفسية في النوادي الرياضية.

3 أوقات مميزة لممارسة الرياضة.. تعرف على فوائدها الخيالية

ونظراً للأهمية الكبرى للتمارين الرياضية، وتأثيراتها الإيجابية على صحة الرجل النفسية والجسدية، فهي تساعد في حصوله على وزن مثالي، تقلل من مخاطر الإصابة بالكثير من الأمراض التى تلاحق الذين لا يمارسون الرياضة. السطور التالية تحمل 5 طرق بديلة تمنحك التأثير ذاته للرياضة.

  • المشي

المشي

أثبتت الإحصاءات مؤخراً عن مستخدمي السيارات حول العالم في تزايد مستمر، فالكثيرون باتوا يعتمدون بشكل كامل على السيارة في جميع تحركاتهم حتى في المسافات القصيرة.

وقد أثبتت الأبحاث أن المشي رياضة مهمة جداً لجسم الإنسان، بإمكانك اليوم أن تمارسها وتتجنب استعمال السيارة، خصوصاً إذا كانت المسافة أقل من 500 متر.

استغناؤك عن السيارة سيخلصك حتماً من الغضب المستمر بسبب الازدحام المروري، كما أن السير على الأقدام سيجعلك تصل إلى وجهتك القريبة سريعاً بعيداً عن الازدحام المروري.

  • صعود الدرج

صعود الدرج

صعود الدرج نشاط بدني لع فوائد عدة؛ إذ يعمل على تحسين قدرة الجسم على التحمل، كما يساعد في إنقاص الوزن على المدى الطويل، ناهيك عن تنظيم عملية التنفس وتقوية عضلات القلب، ويزيد القدرة على بذل المجهود والتحمل.

ليس هذا فقط، بل إن صعود الدرج يسهم بصورة كبيرة في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم، حيث إن صعود 400 درجة يومياً يعادل ممارسة رياضة الجري لـ15 دقيقة متواصلة.

  • شارك زوجتك بأعمال المنزل

شارك زوجتك في الأعمال المنزلية

يشمل تنظيف المنزل على جميع أنواع النشاط البدني؛ إذ يتضمن المشي والتنقل من غرفة لأخرى، ورفع الأشياء الثقيلة، بالإضافة إلى تمديد العضلات. حتى إن جلي الصحون يصنَّف كنشاط متنوع يتضمن الوقوف بثبات وتحريك الذراعين وعضلات الرقبة والصدر.

فإن كنت متزوجاً فاحرص على المشاركة في عملية تنظيف المنزل؛ إذ إنك ستجعل زوجتك أسعد امرأة على هذا الكوكب، فضلاً عن أنه يسيهم بكل كبير في استعادة جزء من نشاطك البدني، إنه موقف مربح لجميع الأطراف.

  • التسوق

التسوق

التبضع يتضمن المشي وحمل الأكياس الثقيلة، فتأثيره يشبه إلى حد ما رفع الأثقال في النادي. فخلال تمارين الضغط تقوم العضلات بمقاومة وزن جسمك أو وزن الأثقال، وهذا وزن كيس المشتريات.

النتيجة بالتأكيد لن تكون نفسها، ولن تصبح من أصحاب العضلات المفتولة في اليوم التالي، لكن المواظبة عليها قد تجعل عضلاتك أكثر قوة، وفي نهاية المطاف أكثر انتفاخاً.

انتبه: عادة يومية خاطئة تسبب أمراض القلب القاتلة: إليك التفاصيل

  • داعب أطفالك

داعب أطفالك

 للأطفال طاقة لا تنضب يمكنك استغلالها لصالحك عوضاً عن التذمر من حركتهم الدائمة. فاللعب مع الأطفال يتضمن الركض والرفع والتمدد وطبعاً التسلية والضحك. جميعها نشاطات تنعكس إيجاباً على صحتك النفسية والجسدية، وعلى حياتك العائلية.