الطرق السبع التي يمكن أن تؤدي بها التمارين الرياضية.

تعتبر ممارسة الرياضة والنشاط البدني طرقًا رائعة للشعور بالتحسن وتعزيز صحتك والاستمتاع. بالنسبة لمعظم البالغين الأصحاء،

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 مايو 2022
الطرق السبع التي يمكن أن تؤدي بها التمارين الرياضية.

هل تريد أن تشعر بتحسن، ولديك المزيد من الطاقة، بل وتضيف سنوات إلى حياتك؟ فقط تمرن، فيما يلي الطرق السبع التي يمكن أن تؤدي بها التمارين الرياضية

من الصعب تجاهل الفوائد الصحية لممارسة الرياضة بانتظام والنشاط البدني. يستفيد الجميع من ممارسة الرياضة، بغض النظر عن العمر أو الجنس أو القدرة البدنية.

الطرق السبع التي يمكن أن تؤدي بها التمارين الرياضية

1. ممارسة السيطرة على الوزن

يمكن أن تساعد التمارين في منع زيادة الوزن الزائد أو المساعدة في الحفاظ على فقدان الوزن. عندما تقوم بنشاط بدني، فإنك تحرق السعرات الحرارية. كلما زادت كثافة النشاط، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها.

تعد الرحلات المنتظمة إلى صالة الألعاب الرياضية رائعة، ولكن لا تقلق إذا لم تجد جزءًا كبيرًا من الوقت لممارسة الرياضة كل يوم. أي قدر من النشاط أفضل من عدم القيام بأي نشاط على الإطلاق. لجني فوائد التمرين، فقط كن أكثر نشاطًا طوال اليوم - أصعد السلالم بدلاً من المصعد أو قم بتسريع أعمالك المنزلية. الاتساق هو المفتاح.

2. تحارب التمرينات الأمراض والظروف الصحية

قلق من أمراض القلب؟ تأمل في منع ارتفاع ضغط الدم؟ بغض النظر عن وزنك الحالي، فإن النشاط يعزز كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL)، وهو الكوليسترول "الجيد"، ويقلل من الدهون الثلاثية غير الصحية. تحافظ هذه اللكمة المزدوجة على تدفق الدم بسلاسة، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

تساعد التمارين المنتظمة في منع أو إدارة العديد من المشكلات والمخاوف الصحية، بما في ذلك:

  • السكتة الدماغية
  • متلازمة الأيض
  • ضغط دم مرتفع
  • داء السكري من النوع 2
  • كآبة
  • قلق
  • أنواع كثيرة من السرطان
  • التهاب المفاصل
  • السقوط
  • يمكن أن يساعد أيضًا في تحسين الوظيفة الإدراكية ويساعد على تقليل أخطار الوفاة من جميع الأسباب.

3. التمرين يحسن المزاج

هل تحتاج إلى دفعة عاطفية؟ أو بحاجة للتخلص من التوتر بعد يوم مرهق؟ يمكن أن تساعد جلسة الصالة الرياضية أو المشي السريع في ذلك. يحفز النشاط البدني المواد الكيميائية المختلفة في الدماغ والتي قد تجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء وأقل قلقًا.

قد تشعر أيضًا بتحسن بشأن مظهرك ونفسك عند ممارسة الرياضة بانتظام، مما قد يعزز ثقتك بنفسك ويحسن احترامك لذاتك.

4. التمرين يعزز الطاقة

هل تغرق في التسوق من البقالة أو الأعمال المنزلية؟ يمكن أن يحسن النشاط البدني المنتظم قوة عضلاتك ويزيد من قدرتك على التحمل.

تعمل التمارين على توصيل الأكسجين والعناصر الغذائية إلى أنسجتك وتساعد نظام القلب والأوعية الدموية على العمل بكفاءة أكبر. وعندما تتحسن صحة قلبك ورئتيك، يكون لديك المزيد من الطاقة للتعامل مع الأعمال اليومية.

5. يساعد التمرين على النوم بشكل أفضل

تكافح من أجل قيلولة بعد الظهر؟ يمكن أن يساعدك النشاط البدني المنتظم على النوم بشكل أسرع، والحصول على نوم أفضل، وتعميق نومك. فقط لا تمارس الرياضة في وقت قريب جدًا من وقت النوم، أو قد تكون نشيطًا جدًا بحيث لا يمكنك النوم.

6. ممارسة الرياضة تعيد الشرارة إلى حياتك الجنسية

هل تشعر بالتعب الشديد أو أن لياقتك البدنية تجعلك تستمتع بالحميمية الجسدية؟ يمكن أن يؤدي النشاط البدني المنتظم إلى تحسين مستويات الطاقة وزيادة ثقتك في مظهرك الجسدي، مما قد يعزز حياتك الجنسية.

ولكن هناك ما هو أكثر من ذلك. قد يؤدي النشاط البدني المنتظم إلى تعزيز الإثارة لدى النساء. والرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بمشاكل ضعف الانتصاب مقارنة بالرجال الذين لا يمارسون الرياضة.

7. يمكن أن تكون التمارين ممتعة ... واجتماعية!

يمكن أن تكون ممارسة الرياضة والنشاط البدني ممتعة. يمنحك فرصة للاسترخاء والاستمتاع بالهواء الطلق أو ببساطة الانخراط في الأنشطة التي تجعلك سعيدًا. يمكن أن يساعدك النشاط البدني أيضًا على التواصل مع العائلة أو الأصدقاء في بيئة اجتماعية ممتعة.

لذا خذ درسًا في الرقص أو انطلق في مسارات المشي لمسافات طويلة أو انضم إلى فريق كرة القدم. ابحث عن نشاط بدني تستمتع به، وافعله فقط. جرب شيئًا جديدًا أو افعل شيئًا مع الأصدقاء أو العائلة.

ممارسة الرياضة والصحة

تعتبر ممارسة الرياضة والنشاط البدني طرقًا رائعة للشعور بالتحسن وتعزيز صحتك والاستمتاع. بالنسبة لمعظم البالغين الأصحاء، توصي وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في أنحاء العالم بإرشادات التمرين التالية:

  • النشاط الهوائي. احصل على 150 دقيقة على الأقل من التمارين الهوائية المعتدلة أو 75 دقيقة من التمارين الهوائية القوية أسبوعيًا، أو مزيجًا من النشاط المعتدل والقوي. تقترح الإرشادات أن توزع هذا التمرين على مدار الأسبوع. لتوفير فائدة صحية أكبر وللمساعدة في إنقاص الوزن أو الحفاظ على فقدان الوزن، يوصى بما لا يقل عن 300 دقيقة في الأسبوع. ولكن حتى الكميات الصغيرة من النشاط البدني مفيدة. يمكن أن يؤدي النشاط لفترات قصيرة من الوقت على مدار اليوم إلى زيادة الفوائد الصحية.
  • تدريب القوة. مارس تمارين القوة لجميع مجموعات العضلات الرئيسية مرتين على الأقل في الأسبوع. اعمل على أداء مجموعة واحدة من كل تمرين باستخدام وزن أو مستوى مقاومة ثقيل بما يكفي لإرهاق عضلاتك بعد حوالي 12 إلى 15 تكرارًا.
  • تشمل التمارين الهوائية المعتدلة أنشطة مثل المشي السريع وركوب الدراجات والسباحة وقص العشب. تشمل التمارين الهوائية القوية أنشطة مثل الجري وأعمال الفناء الثقيلة والرقص الهوائي. يمكن أن تشمل تمارين القوة استخدام آلات الأثقال، أو وزن جسمك، أو الأكياس الثقيلة، أو أنابيب المقاومة، أو مجاديف المقاومة في الماء، أو الأنشطة مثل ROC التسلق.

وأخيرا

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن أو تحقيق أهداف لياقة معينة أو الحصول على المزيد من الفوائد، فقد تحتاج إلى زيادة نشاطك الهوائي المعتدل بشكل أكبر.

تذكر مراجعة طبيبك قبل البدء في برنامج تمرين جديد، خاصةً إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن لياقتك، أو لم تمارس الرياضة لفترة طويلة، أو لديك مشاكل صحية مزمنة، مثل أمراض القلب، أو السكري، أو التهاب المفاصل.