وجهك قد يجني الكثير من الأموال: كيف ذلك؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 يوليو 2020
وجهك قد يجني الكثير من الأموال: كيف ذلك؟
مقالات ذات صلة
6 أشياء لا يجب أن تقولها في مقابلة عمل
3 نصائح للحصول على وظيفة أحلامك عن بعد
الألوان التي يجب استخدامها في مكتبك بالمنزل: وفقاً لخبير

في حين أن الابتسام غالباً ما يرتبط بالثقة واللطف- ويمكن أن يضر حتى حياتك المهنية- يمكن للابتسامة إما أن تزيد أو تقلل من تصورات الجدارة بالثقة بناءً على شخصيتك.

فحص بحث منشور في مجلة PLOS One يشير إلى أن الناس يتصرفون بشكل أكثر تعاوناً تجاه أولئك الذين يبتسمون وأقل من ذلك تجاه أولئك الذين يعانون من أمراض الشخصية. نقلاً عن موقع ذا ليدرز.

قال لورانس إيان ريد، أستاذ مساعد للتجارب السريرية في جامعة نيويورك، مؤلف الدراسة: "لقد أجريت خطين للبحث في مسيرتي حتى الآن. يقوم أحدهما بالتحقيق في الوظائف الاتصالية لتعبيرات الوجه والآخر يبحث في اضطرابات الشخصية. هنا، تمكنت من الجمع بين هذين الخطين من خلال دراسة كيف يتفاعل الناس مع الآخرين عندما يعطون معلومات حول حالتهم العاطفية- عبر تعبيرات وجههم- وسمات الشخصية".

اشتملت الدراسة على 262 مشاركاً طُلب منهم لعب "لعبة ثقة" مع شخص آخر. كان المصيد هو أن الشخص الآخر كان مجرد خداع تم إنشاؤه من قبل الباحثين، حيث تم إعطاء المشاركين واصفات حول الشخص الذي يتكون من وجود اضطراب في الشخصية الحدية، أو اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع، أو عدم وجود أمراض شخصية.

تم منح المشاركين بدل 0.50 دولار وكانوا أحراراً في تحديد مقدار هذا المبلغ الذي سيعطونه للشخص الآخر. قيل للمشاركين أنهم سيحصلون على ثلاثة أضعاف المبلغ الذي سيعطونه للشخص الآخر، في حين أن اختراع الباحثين إما يعيد بعض المبالغ أو يحتفظ بها بالكامل. يشير تحويل الأموال إلى مستوى من الثقة، وفقاً للباحثين، حيث وجدوا أن الابتسامات وبعض السمات الشخصية ساعدت في التأثير.

وجاءت تفاصيل النتائج قام المشاركون بتخفيض المال عندما كان الشخص الآخر يعاني من اضطراب الشخصية الحدية أو اضطراب الشخصية المعادية للمجتمع.

فيما زادت الابتسامات مقدار الأموال المحولة لأولئك الذين يعانون إما من أمراض الشخصية الحدية أو لا يوجد لديهم أمراض شخصية، لكن أمراض الشخصية المعادية للمجتمع وصلت إلى انخفاض الأموال عن طريق التحويل.

قال ريد إن: "حالتك العاطفية وسمات شخصيتك تؤثر على الطرق التي ينظر بها الناس إليك ويتفاعلون معك. اعتماداً على شخصيتك، يمكن للابتسامة أن تزيد أو تقلل من طريقة رؤيتك ومعاملة الآخرين لك".