خصائص طبية لا يعرفها الكثيرون عن الموز

تعرفوا على أهم الفوائد الصحية للموز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 يونيو 2023
خصائص طبية لا يعرفها الكثيرون عن الموز

يعتبر الموز إحدى الفواكه الغنية بالعديد من الفوائد الصحية، فهو يعد مصدراً مهماً للألياف الغذائية، وكذلك العديد من الفيتامينات والعناصر المعدنية التي يحتاجها جسم الإنسان.

تعرفوا على أهم الفوائد الصحية للموز

ووفقاً لما ذكرته تقارير طبية حديثة، فإن فوائد الموز لا تتوقف عند هذا الحد، حيث اكتشاف العلماء أن تناول الموز بشكل منتظم، يساعد على علاج حالات سوء المزاج.

وأوضحت أن الموز يحتوي على حمض تربتوفان الأميني، وهو المسؤول عن تنظيم مستوى هرمون السيروتونين في الجسم، لافتة إلى أن هذا الناقل العصبي يطلق عليه اسم هرمون السعادة.

وأشارت التقارير إلى أن نقص هذا الهرمون في الجسم، من الممكن أن يؤدي إلى قلة جودة النوم وسوء المزاج، كما أن المرء قد يصاب أيضاً بالاكتئاب، وبالتالي فإن الخبراء ينصحون بتناول الموز بانتظام، من أجل تقليل مخاطر هذه العواقب.

ونوهت إلى أن الموز غني أيضاً بفيتامين B6، الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي، مشيرة إلى أنه يعد مصدراً مهماً أيضاً للغلوكوز والفركتوز والسكروز، والتي تعتبر سكريات طبيعية.

وأضافت التقارير أن تناول الموز يساعد على الشعور بالشبع، وكذلك زيادة مستوى الطاقة خلال فترة طويلة، وبالتالي ينصح بتناوله لبدء اليوم، أو كوجبات خفيفة قبل التمارين الرياضية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة