هذا اللاّعب يجني أكثر من 4.5 مليون دولار سنويًا من ألعاب الفيديو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أبريل 2018
هذا اللاّعب يجني أكثر من 4.5 مليون دولار سنويًا من ألعاب الفيديو

أحد أبرز نجوم كوريا الجنوبية قد يكون أغناهم أيضاً، وذلك وفقاً لتصريح قام به أسطورة Starcraft المعروف Hong “YellOw” Jin-ho في مقابلة جديدة له على التلفزيون الكوري.

محترف اللعبة الاستراتيجية لفريق KT Rolster سابقاً كان قد تحدث لشاشة تلفزيون “MBC” الكوري عن لاعب League of Legends الأشهر من نار على علم Lee “Faker” Sang-hyeok في برنامج RadioStar، حيث ناقش عدداً من الجوانب الخاصة باللاعب المحبوب وأبرزها كم من المال يقوم بجنيه من لعب لعبته المفضلة League of Legends.

على ما يبدو، فإن Faker يقوم بجلب ما لا يقل عن ثلاثة مليارات وون أو ما يعادل $2.8 مليون دولار كل عام من تواجده مع فريق SK Telecom المعروف. أضف إلى ذلك الانتصارات التي يحققها مع الفريق وصفقات الرعاية الإعلانية وستجد بأن هذا الرقم عادة ما يقفز إلى حوالي $4.6 مليون دولار، وهو رقم أعلى بكثير مما كان محللون قد توقعوه في السابق. على الرغم من ذلك، أكد YellOw بأن هذا الرقم ليس دقيقاً تماماً، إلا أنه بهذه الحدود.

وفقاً ل YellOw، أصبح من السهل في مجال اللعب الاحترافي هذه الأيام بأن يقوم اللاعبون بجني حوالي $100,000 كل عام، على خلاف ماكان عليه الوضع أثناء فترة احترافه للعبة StarCraft في بدايات عام 2000 حيث اقتصرت تلك الأرقام على أفضل الأفضل في المجال فقط.

بالحديث عن Faker فهو حتماً ضمن تلك الفئة بكل الأحوال، لذا فمن غير المستغرب كونه أحد أغنى اللاعبين في العالم بلعبة League of Legends وربما في عالم الرياضات الإلكترونية بالمجمل، وذلك بفضل قيادته للفريق للفوز بعدد من بطولات League of Legends World Championship العالمية والمزيد (على الرغم من فشله بتجاوز Samsung Galaxy العام الماضي).

بالرغم من ذلك، فإن رواتب لاعبي الفيديو المحترفين ماتزال ضئيلة نسبياً مقارنة مع الرياضيين الفعليين، حيث أفادت تقارير بأن لاعب كرة القدم الأمريكية Cam Newton يجني ما لا يقل عن $53.1 مليون دولار كل عام، بينما يقوم نجم كرة السلة Lebron James بجلب أكثر من $77.2 مليون دولار. إلا أنه مع ازدياد الاعتراف بعالم الرياضات الإلكترونية واقتراب دخوله للرياضات الأولمبية فمن غير المستبعد بأن تبدأ الهوة بالتقلص أكثر فأكثر.