وزارة النقل السعودية تعلن عن مبادرة لتوفير 45 ألف وظيفة في القطاع

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 يناير 2022
وزارة النقل السعودية تعلن عن مبادرة لتوفير 45 ألف وظيفة في القطاع
مقالات ذات صلة
وزارة البيئة والمياه والزراعة تُعلن عن 44 وظيفة شاغرة
وظائف هيئة الطيران المدني بعد مبادرة توطين مهن قطاع النقل الجوي
وزارة الدفاع تُعلن عن 46 وظيفة شاغرة.. تعرّف على الوظائف والشروط

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية، عن إطلاقها مبادرة تهدف إلى توفير 45 ألف وظيفة في قطاع النقل، للمواطنين في الدولة.

وزارة النقل السعودية: إطلاق مبادرة تهدف إلى توفير 45 ألف وظيفة في القطاع

ونقلت تقارير محلية تصريحات منسوبة إلى وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، صالح الجاسر، أكد فيها على أن محور خلق الوظائف والتوطين، يعتبر واحداً من المحاور الرئيسية لاستراتيجية النقل والخدمات اللوجستية، التي تم إطلاقها منذ عدة أشهر برعاية ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان.

تصريحات الوزير السعودي جاءت على هامش افتتاح معرض التوظيف الافتراضي الأول لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية، والذي يهدف إلى خلق تواصل بين مقدمي الوظائف وطالبيها في المملكة العربية السعودية.

وقال صالح الجاسر إن عملية توطين قطاع النقل السعودي، شهدت جهوداً كبيرة خلال الأشهر الماضية، مشيراً إلى أنه تم إطلاق العديد من المبادرات بهدف توفير آلاف الوظائف في قطاع النقل للمواطنين السعوديين.

وأوضح الوزير قائلاً إنه توجد حالياً مبادرة مباشرة بين كل من: وزارتي النقل والموارد البشرية وصندوق هدف ومجلس الغرف التجارية، من أجل توفير 45 ألف وظيفة في قطاع النقل الواعد، لافتاً إلى أنه تم قطع شوطاً كبيراً في توفير هذه الوظائف، كما سيتم استكمال المبادرة خلال أشهر قليلة.

وتابع وزير النقل السعودي بقوله، إن العام الماضي تم فيه إطلاق الأكاديمية اللوجستية، التي تستهدف توفير الكفاءات الوطنية المدربة، من أجل شغل الوظائف المتاحة في قطاع النقل والخدمات اللوجستية، مردفاً أن الدفعة الأولى من هذه الأكاديمية ستتخرج خلال بضع أسابيع، كما تم فتح المجال لاستقبال الدفعة الثانية.

وأضاف صالح الجاسر قائلاً، إن الأكاديمية اللوجستية تنضم إلى مجموعة المعاهد القائمة حالياً ضمن منظومة النقل، ومن بينها معهد سرب للوظائف المتعلقة بالقطارات، الذي أعلن مؤخراً عن فتح المجال أمام السيدات لقيادة القطارات للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية.

وفيما يتعلق بمعرض التوظيف الافتراضي الأول لمنظومة النقل والخدمات اللوجستية، الذي يشهد مشاركة 60 شركة تعمل في قطاع النقل، توقع وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، أن يتم من خلاله طرح أكثر من 5 آلاف وظيفة في هذا القطاع.

وكانت وزارة النقل والخدمات اللوجستية قد أعلنت مؤخراً عن طرح أكثر من 10 آلاف وظيفة، للرجال والنساء، وذلك من خلال معرض التوظيف الافتراضي الأول عن بعد (قدرات المستقبل اللوجستي)، والذي يهدف إلى توطين الوظائف اللوجستية في كافة قطاعات النقل في المملكة العربية السعودية.

ووفقاً لما أوضحته الوزارة في تغريدة نشرتها عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فإن المؤهلات والتخصصات المطلوبة للوظائف، هي كافة المؤهلات والتخصصات.

وجاء في تغريدة وزارة النقل السعودية على تويتر: "إيماناً بقدرات أبنائنا، وإسهاماً في تطوير منظومة النقل بالكوادر الوطنية، نعلن عن معرض التوظيف الافتراضي الأول قدرات المستقبل اللوجستي، لتوطين الوظائف اللوجستية في كافة قطاعات النقل في المملكة العربية السعودية."

ولفتت التقارير إلى أن معرض التوظيف الافتراضي يقام عن بُعد، بداية من يوم الاثنين 30- 5- 1443 هـ (الموافق 3 يناير 2022 م)، في تمام الساعة 11:00 صباحاً، ويستمر لمدة 3 أيام، حتى يوم الأربعاء 2- 6- 1443 هـ (الموافق 5 يناير 2022 م)، في تمام الساعة 6:00 مساء.

وأضافت أنه من الممكن المشاركة في المعرض، والتقديم على الوظائف المتوفرة فيه، وذلك من خلال التسجيل من الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة النقل والخدمات اللوجستية (عبر هذا الرابط).