أمازون تخطط لتوفير 4 آلاف وظيفة في إنجلترا متحدية الانكماش التكنولوجي

سترفع حملة التوظيف الأخيرة القوى العاملة الدائمة للشركة في بريطانيا إلى أكثر من 75000 عامل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يوليو 2022
أمازون تخطط لتوفير 4 آلاف وظيفة في إنجلترا متحدية الانكماش التكنولوجي

أعلنت أمازون الجمعة أنها ستوفر أكثر من 4000 وظيفة دائمة في المملكة المتحدة في عام 2022، في تحد لموجة من تخفيضات الوظائف في صناعة التكنولوجيا.

الوظائف التي تسعى أمازون لشغلها بالموظفين

وستشمل الأدوار وظائف وظيفية في تطوير البرمجيات وإدارة المنتجات والهندسة، بالإضافة إلى المهام التشغيلية في مراكز التنفيذ ومراكز الفرز ومحطات التسليم.

سيتم إضافة موظفين إضافيين في عدد من المناطق في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بما في ذلك ويكفيلد ونوسلي في شمال إنجلترا، حيث تفتتح الشركة مركزين جديدين للوفاء بشركة أمازون.

وقالت الشركة إن حملة التوظيف سترفع القوى العاملة الدائمة لشركة أمازون في بريطانيا إلى أكثر من 75 ألف عامل.

المكتب الإقليمي لأمازون في إنجلترا

قال جون بومفري، المدير الإقليمي لأمازون في المملكة المتحدة، في بيان صحفي: «نحن نواصل الاستثمار في المواهب في جميع أنحاء المملكة المتحدة».

وأضاف: «ينضم إلينا الأشخاص ليس فقط من أجل مجموعة متنوعة من الأدوار والأجور والمزايا الكبيرة، لكن من أجل فرص التطوير الوظيفي التي نقدمها».

تحد كبير لأمازون في صناعة التكنولوجيا

تمثل فورة التوظيف في المملكة المتحدة للشركة تناقضاً مع أجزاء أخرى من صناعة التكنولوجيا، حيث يشهد القطاع انعكاساً في الثروات مؤخراً وسط ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار الفائدة.

أجرت الشركات الكبرى بما في ذلك مايكروسوفت ونتفليكس وروبينهود عمليات خفض أعداد متفاوتة من الوظائف، من بين تدابير أخرى لخفض التكاليف، تحسبا لتباطؤ النمو الاقتصادي.

وكان ارتفع التوظيف في أمازون خلال وباء كورونا بعد أن عززت القيود المفروضة على البقاء في المنزل مبيعات التجارة الإلكترونية. ومع ذلك، قال برايان أولسافسكي، المدير المالي للشركة، في مكالمة أرباح حديثة أن الشركة أصبحت «مكتظة بالموظفين» نتيجة فورة التوظيف في فترة كورونا.

واجهت أمازون انتقادات بشأن معاملتها للعمال في الماضي. على سبيل المثال، اشتكى سائقو التوصيل وموظفو المستودعات من ظروف العمل السيئة، وأثيرت أسئلة حول سلامة مكان العمل في الشركة.

قالت أمازون إنها تعمل على تحسين الوضع وتستثمر مليارات الدولارات في إجراءات وتقنيات السلامة الجديدة.

في أبريل، دخل العمال في مستودع جزيرة ستاتين في أمازون التاريخ بالتصويت للانضمام إلى نقابة وهي المرة الأولى التي حدث فيها ذلك في الولايات المتحدة.