وظائف هندسية وإدارية شاغرة في مشروع نيوم.. تعرّف عليها

  • تاريخ النشر: السبت، 13 نوفمبر 2021
وظائف هندسية وإدارية شاغرة في مشروع نيوم.. تعرّف عليها

أعلنت إدارة مشروع نيوم، عبر موقعها الإلكتروني، عن أن هناك عدداً من الوظائف الهندسية والإدارية الشاغرة للرجال والنساء في المشروع، تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على الوظائف المتاحة وكيفية التقديم لها.

وظائف شاغرة في مشروع مدينة نيوم

ذكرت إدارة مشروع نيوم أن هناك عدداً من الوظائف في المشروع مُتاحة لحمَلة شهادات البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في عدد من التخصصات؛ وذلك للعمل بمقر مشروع مدينة نيوم في منطقة تبوك. وفقاً لما أعلنته الإدارة فإن الوظائف المتاحة هي وفق المسميات التالية:

  • مهندس هيدروليكي أول/ شبكات المياه.
  • مدير عمليات الإنتاج البحري.
  • أخصائي/ مالك المنتج.

طريقة وموعد التقديم على وظائف مشروع نيوم

أوضحت إدارة نيوم، أنّه يُمكن للراغبين في التقدّم للوظائف التقديم عبر الموقع الإلكتروني للتوظيف، وذلك بدءاً من تاريخ أمس الموافق 12 نوفمبر 2021م.

للتقديم ومعرفة تفاصيل أكثر عن شروط الوظائف المُعلنة، يمكن الدخول على الرابط التالي:

https://careers.neom.com/search/

ما هو مشروع نيوم؟

‏نيوم هو مشروع سعودي لمدينة مُخطط لبنائها عابرة للحدود، أطلق المشروع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود، جاء الكشف عن الخطة لإنشاء منطقة الاستثمار الضخمة تلك في مؤتمر الاستثمار الذي استضافته الرياض في أكتوبر عام 2020، بعنوان "مبادرة مستقبل الاستثمار" وضم نحو 3000 من كبار المستثمرين والسياسيين.

المشروع هو عبارة عن منطقة استثمار خاصة ولن تُطبق عليه أنظمة وقوانين الدولة الاعتيادية، كالضرائب والجمارك وقوانين العمل والقيود القانونية الأخرى على الأعمال التجارية، ما عدا الأنظمة السيادية، مما سيتيح للمنطقة القدرة على تصنيع منتجات وتوفير خدمات بأسعار تنافسية عالميًا، من المُقرر أن يعتمد المشروع على مصادر الطاقة المتجددة فقط.

خريطة مشروع نيوم

يقع المشروع على البحر الأحمر وخليج العقبة بحيث تُشكل نقطة التقاء تجمع المنطقة العربية وآسيا وأفريقيا وأوروبا، بمساحة إجمالية تصل إلى 26500 كيلومتر مربع. يمتد المشروع من شمال غربي المملكة، بالإضافة إلى كونه يشتمل على أراض داخل الحدود المصرية والأردنية.

تكلفة مشروع نيوم

تبلغ تكلفة مشروع نيوم نحو 500 مليار دولار، قامت المملكة العربية السعودية بإنشاء هيئة خاصة للإشراف على مشروع نيوم برئاسة ولي العهد، وسيتم دعمه من صندوق الاستثمارات العامة، بالإضافة إلى المستثمرين المحليين والعالميين.

يُذكر أيضًا أن السعودية ومصر قد أنشأوا صندوقًا مشتركًا بقيمة 10 مليارات دولار، لتطوير أراض على مساحة تزيد عن ألف كيلومتر مربع في جنوب سيناء ضمن مشروع نيوم.

أهداف مشروع نيوم

يأتي مشروع نيوم في إطار استراتيجية تطمح في تحقيق انفتاح اقتصادي والحدّ من الاعتماد على عوائد النفط ولتخفيف القيود الاجتماعية الصارمة.

تسعى نيوم لتصبح مكاناً يجمع أفضل العقول والشركات معًا في مكان واحد لتصل حدود الابتكار إلى أعلى المستويات، تم تصميم هذه المنطقة الخاصة لتتفوق على المدن العالمية الكبرى من حيث القدرة التنافسية ونمط المعيشة إلى جانب الفرص الاقتصادية المتميزة، إذ من المتوقع أن تصبح مركزًا رائدًا للعالم بأسره.

ومن المُقرر أن تقوم المملكة بإنشاء 7 نقاط جذب بحرية سياحية ما بين مدن ومشروعات سياحية في نيوم، بالإضافة إلى 50 منتجعًا و4 مدن صغيرة في مشروع سياحي منفصل بالبحر الأحمر، في حين ستركز مصر على تطوير منتجعي شرم الشيخ والغردقة.

يهدف المشروع بشكل أساسي إلى معالجة مسألة التسرب الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، إلى جانب تطوير تسعة قطاعات اقتصادية رئيسية، تتمثل في:

  • مستقبل الطاقة والمياه
  • مستقبل التنقل
  • مستقبل التقنيات الحيوية
  • مستقبل الغذاء
  • مستقبل العلوم التقنية والرقمية
  • مستقبل التصنيع المتطور
  • مستقبل الإعلام والإنتاج الإعلامي
  • مستقبل الترفيه
  • ومستقبل المعيشة كركيزة أساسية لباقي القطاعات

يسعى مشروع نيوم كذلك إلى توفير أفضل سبل العيش والفرص الاقتصادية لقاطنيه؛ وسيسعى إلى استقطاب أفضل المواهب من المملكة وخارجها، وبذلك سيعيش فيه السعوديون والوافدون على حد سواء، كما هو حال في جميع المناطق الخاصة العالمية الأخرى.