5 وظائف لخريجي درجة إدارة الأعمال.

إدارة الأعمال هو مصطلح واسع يشير إلى الانضباط في إدارة عمليات الأعمال التجارية أو داخلها. في حين أنه من الصعب إعطاء تعريف دقيق لإدارة الأعمال،

  • تاريخ النشر: السبت، 21 مايو 2022
5 وظائف لخريجي درجة إدارة الأعمال.

بالنسبة للعديد من الطلاب، فإن درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال هي بالضبط ما يحتاجون إليه لدفع حياتهم المهنية إلى الأمام والارتقاء بها إلى المستوى التالي، في المقال التالي 5 وظائف لخريجي درجة إدارة الأعمال.

ما هي إدارة الأعمال؟

إدارة الأعمال هو مصطلح واسع يشير إلى الانضباط في إدارة عمليات الأعمال التجارية أو داخلها. في حين أنه من الصعب إعطاء تعريف دقيق لإدارة الأعمال، فإنه يستلزم بشكل عام تنسيق وتنظيم أنشطة تجارية عامة أو محددة لمساعدة المنظمة على الازدهار. ليس من غير المألوف أن يكون لدى مدير الأعمال العديد من التقارير المباشرة التي تدير مجالات محددة من العمل.

يمكن لأي شخص يعمل في إدارة الأعمال الإشراف على الأنشطة التي تتراوح من التخطيط الاستراتيجي والمالي إلى الإنتاج وإدارة الموارد والتسويق. يمكنهم أيضًا العمل في مجالات أو مجالات محددة من الأعمال. على سبيل المثال، قد يعمل أحد المتخصصين في إدارة الأعمال في التصنيع بينما قد يكون آخر مسؤولاً عن جميع الشؤون المالية. بغض النظر عن العنوان أو مجال التركيز، فإن كل ما يفعله الشخص في إدارة الأعمال يهدف إلى مساعدة الشركة على النجاح. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه في إدارة الأعمال، يسعى المدير الجيد ليس فقط لمساعدة الأعمال التجارية، ولكن أيضًا لدعم الموظفين المسؤولين عن بنائه.

5 وظائف لخريجي درجة إدارة الأعمال.

  • مندوب مبيعات

يمكن أن تساعدك درجة في إدارة الأعمال في إعدادك لتكون مندوب مبيعات أو حتى مدير مبيعات. يعمل مندوبو المبيعات بشكل مباشر مع العملاء لبيع خدماتهم أو منتجاتهم، ثم غالبًا ما يديرون هذه العلاقة للمساعدة في تلبية احتياجاتهم. الملايين من الشركات لديها مندوبو مبيعات يركزون على الحصول على منتجاتهم أو خدماتهم هناك. يبيع بعض مندوبي المبيعات منتجًا مباشرةً، مثل السيارات أو الأثاث. يبيع مندوبو المبيعات الآخرون برامج أو خدمات استشارية. وقد يبيع ممثلو المبيعات الآخرون المزيد من الخدمات المجردة مثل المساحات الإعلانية على موقع الويب أو فرص الرعاية.

يستخدم مندوبو المبيعات درجة إدارة الأعمال الخاصة بهم لفهم استراتيجيات التمويل والتسويق والأعمال. تساعدهم هذه الدرجة وما تعلموه في دوراتهم على إجراء اتصالات والتحدث بخبرة عن منتجهم وكيفية أداء أعمالهم والمزيد.

  • مدير العمليات

مدير العمليات التجارية هو المسؤول عن جميع التفاصيل الدقيقة لكيفية عمل المنظمة. ينظر مدير العمليات إلى جميع الأنظمة والعمليات ويساعد في تقييم أفضل طريقة للقيام بها. يبحثون عن حلول فعالة، وإنشاء منظمة داخل الشركة، والإشراف على كيفية عمل كل شيء معًا. على سبيل المثال، في شركة تصنيع، سينظر مدير العمليات في الجدول الزمني للعاملين، وعملية إنشاء المنتجات، والنظام التنظيمي للتخزين والتسليم، ويساعد في ضمان تشغيل جميع هذه العمليات بسلاسة. قد يساعدون في البحث وإدخال نظام جدولة جديد للعمال وتنظيم أفضل طريقة لإنجاز جميع الأعمال بكفاءة.

  • مصرفي

هناك العديد من الوظائف في القطاع المصرفي التي يمكن أن تكون مناسبة لخريجي درجة إدارة الأعمال. تعتبر الخدمات المصرفية الاستثمارية، والخدمات المصرفية الشخصية، وإدارة الثروات، وحتى إدارة البنوك، كلها طرق رائعة لمن لديهم درجة علمية في إدارة الأعمال. يمكن للمصرفيين العمل في شركات الاستثمار الكبيرة أو البنوك الشخصية التي تستخدمها الشركات والأفراد. يعمل المصرفيون الشخصيون مع العملاء في استثماراتهم واحتياجاتهم المالية، والرهن العقاري، وقروض السيارات، والمزيد. على العكس من ذلك، فإن المصرفيين التجاريين مسؤولون عن مساعدة الشركات في إنشاء حساباتهم والحصول على قروض وإدارة أموالهم وغير ذلك. يساعد المصرفيون الاستثماريون الشركات الكبيرة على زيادة رأس المال واتباع اللوائح بأموالهم. إنهم يبحثون عن أفضل الطرق للاستثمار ومساعدة المنظمات على القيام بذلك بطريقة سليمة من الناحية المالية، مقابل رسوم. تتوفر كل هذه الأنواع من المسارات الوظيفية المصرفية إذا كان لديك شهادة في إدارة الأعمال.

  • المستشار المالي

يساعد المستشارون الماليون الأفراد على التعرف على خيارات الاستثمار والتأمين والتقاعد. غالبًا ما يعملون مع منظمات مستقلة لمساعدة العملاء على التعرف على خيارات الاستثمار، وبوالص التأمين، والمزيد. يأخذون الأموال من العملاء ويساعدونهم على استثمارها في الصناديق المشتركة والأقراص المدمجة ومشتريات سوق الأوراق المالية والمزيد. يقدمون تقارير وتحديثات منتظمة للعملاء حول كيفية أداء أموالهم وحساباتهم. إنهم مسؤولون عن البحث عن فرص الاستثمار الجيدة، والمساعدة في شرح خيارات التأمين والتقاعد للعملاء، وأكثر من ذلك.

  • مدير

المديرون مكلفون بالحفاظ على التنظيم والكفاءة داخل الشركة. غالبًا ما يقوم المديرون بتوظيف وتدريب موظفين جدد، وتخطيط الجداول الزمنية، وتقديم تقرير والعروض التقديمية لكبار المسؤولين التنفيذيين لإظهار كيفية أداء الشركة، وتخطيط اجتماعات الفريق لزيادة الروح المعنوية والإنتاجية، وإنشاء ميزانيات للمؤسسة والحفاظ عليها. قد يكون المديرون في منطقة أو فريق معين أو قد يكون لديهم نطاق واسع في فرع أو منطقة. هناك حاجة إلى المديرين للهيكل الهرمي في كل صناعة، لذلك قد يكون لأي مجال تهتم به فرص للإدارة.

وأخيرا

تُعد درجة إدارة الأعمال مكانًا رائعًا للبدء في مسار حياتك المهنية، ولكن قد تحتاج أيضًا إلى الحصول على درجة الماجستير في الإدارة أو إدارة الأعمال لتكون أكثر تأهيلًا لقيادة فريق. من أجل أن تكون مديرًا فعالًا، يمكن أن يكون إكمال الدورات الدراسية في التسويق والموارد البشرية والاستراتيجية والعمليات مفيدًا.

إذا كنت تفكر في الحصول على درجة علمية في إدارة الأعمال، فهناك العديد من المسارات الوظيفية المثيرة التي يمكنك اتباعها بعد التخرج. تمنحك درجة إدارة الأعمال الشرعية والمهارات وبيانات الاعتماد التي تحتاجها للنجاح في وظيفتك. تعد درجة إدارة الأعمال خيارًا مثاليًا للطلاب الذين يأملون في العمل في صناعات ومجالات متنوعة، مما يمنحهم فهمًا تجاريًا بأنهم سيحتاجون إلى النجاح.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة