ولي العهد السعودي يخضع لعملية جراحية ناجحة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 فبراير 2021
ولي العهد السعودي يخضع لعملية جراحية ناجحة

خضع الأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، إلى عملية جراحية، أمس الأربعاء، حيث تكللت العملية الجراحية بنجاح.

محمد بن سلمان يخضع لجراحة ناحجة

وغادر ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مستشفى الملك فيصل التخصصي في الرياض، عقب نجاح العملية الجراحية التي خضع لها بالمنظار؛ لاستئصال التهاب الزائدة الدودية، صباح أمس الأربعاء.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن العملية الجراحية تكللت بنجاح، حيث غادر ولي العهد السعودي المستشفى بصحة وعافية.

ولي العهد السعودي يطلق شركة السودة

وكان آخر الأنشطة التي تداولتها وسائل الإعلام المحلية حول الأمير محمد بن سلمان، هو إعلان إطلاقه لشركة السودة للتطوير في منطقة عسير باستثمارات متوقعة تتجاوز قيمتها 11 مليار ريال، التي تهدف لتحويل منطقة عسير، الواقعة جنوب المملكة العربية السعودية، إلى وجهة جبلية سياحية عالمية.

وتستهدف شركة السودة جذب ما يقرب مليوني زائر للمنطقة جنوب المملكة طوال العام بحلول 2030. وأشار ولي العهد السعودي إلى أنه من المقرر أن الشركة ستستثمر في تطوير البنية التحتية للسياحة والترفيه.

وشركة السودة هي شركة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة، تستهدف منطقة جنوب السعودية لتصبح وجهة سياحية جبلية فاخرة تتميز بثقافتها الأصيلة، تراثها الفريد وطبيعتها الساحرة، كذلك تقديم خيارات سكنية وترفيهيه متنوعة.

صندوق الاستثمارات العامة السعودي

ويعد صندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية أحد أكبر صناديق الثروة السيادية في العالم وأكثرها تأثيراً، كما يعمل على دفع عجلة التحول الاقتصادي السعودي وتنويعه، بالإضافة إلى إسهاماته في تشكيل ملامح مستقبل الاقتصاد العالمي.

أهداف صندوق الاستثمارات العامة السعودي

ومن أهداف صندوق الاستثمارات العامة السعودي الاستراتيجية: 

  • تمكين العديد من القطاعات الواعدة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي عبر إيجاد شراكات مع القطاع الخاص.
  • نقل التقنيات وتوطين المعرفة لبناء اقتصاد مزدهر ومستدام في المملكة.
  • كما عمل الصندوق على الدخول في استثمارات مميزة وبناء تحالفات وشراكات استراتيجية مع العديد من المؤسسات والجهات العالمية المرموقة.
  • الإسهام في تحقيق قيمة حقيقية طويلة المدى للمملكة تنسجم مع أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030.