​​​​​​​الخطُــوط الجويّـة التركيّــة تطـلق برنامج “تي كيه إكسترا كيـر

البرنامج الجديد للعناية الصحية الفائقة، بالتعاون مع الدكتور "أوز"

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 يناير 2021
​​​​​​​الخطُــوط الجويّـة التركيّــة تطـلق برنامج “تي كيه إكسترا كيـر
مقالات ذات صلة
تطعيم كورونا: أي ذراع أفضل لتلقي اللقاح؟
في اليوم الرياضي القطري 2021: ساعة أمير قطر الكلاسيكية تلفت الأنظار
شركة طيران عربية تُلقح موظفيها بالكامل ضد فيروس كورونا

الخطُــوط الجويّـة التركيّــة تطـلق برنامج “تي كيه إكسترا كيـر TK Extra Care”، البرنامج الجديد للعناية الصحية الفائقة، بالتعاون مع الدكتور "أوز"  

أطلقت الخطوط الجوية التركية -والتي تتصدر شركات الطيران الأخرى من حيث عدد الدول التي تقصدها - برنامجاً جديداً للعناية الصحية الفائقة تحت مسمى "تي كيه إكسترا كيـر TK Extra Care"، والذي يسلط الضوء على تدابير صحية وقائية جديدة، بالتعاون مع سفير شركة الطيران العالمية، الدكتور/ محمد أوز، منتج ومقدم البرنامج التلفزيوني العالمي الشهير "دكتـور أوز شـو".

و يأتي الإعلان عن إطلاق فيديو رسوم متحركة جديد حول البرنامج للعرض أثناء الرحلات الجوية في وقت تحظى فيه معايير الصحة والسلامة بأهمية قصوى في قوائم احتياجات المسافرين، حيث يتـبع مقطع الفيديو -الذي تبلغ مدته ثلاث دقائق- خطى الدكتور أوز خلال تجربة السفر التي يتوقعها المسافرون اليوم عند السفر مع شركة الطيران العالمية؛ مستلهماً روح التفاني المتواصل من جانب الخطوط الجوية التركية لتحقيق رفاهية وسلامة المسافرين.  

يتم خلال هذا الفيديو؛ ومنذ اللحظة التي يقوم فيها الدكتور أوز بالتسجيل على الرحلة إلى موعد وصوله إلى وجهته،  تذكير المشاهدين بالبروتوكولات الصحية الخاصة بشركة الطيران  اللازمة للحصول على تجربة طيران آمنة والتأكد تماماً من أن الناقل الوطني التركي يفرض مستوى أعلى من الحماية الصحية في كل مرحلة من مراحل الرحلة؛ ذهاباً إلى ما هو أبعد من المعايير المعتادة في قطاع السفر الجوي.

تولِي الخطوط الجوية التركية أولوية قصوى للحفاظ على صحة رُكّابها وحماية ضيوفها في كل مرحلة من مراحل الرحلة؛ حيث يوضح الدكتور أوز من خلال مقطع الفيديو؛ الذي يستغرق ثلاث دقائق؛ قدرة البرنامج على الحد من التواصل الشخصي والملامسة والاحتكاك بين الركاب، بدءاً من التسجيل لرحلاتهم عبر الانترنت وحتى حملهم لأغراضهم الشخصية فقط على متن الطائرة. 

حيث يتم توعية المشاهدين خلال مقطع الفيديو بشأن وجوب ارتداء جميع الركاب للأقنعة الواقية عند دخولهم المطار، مع إعطائهم مُطهر يدوي لتعقيم اليدين، وخضوعهم لفحص درجة حرارة الجسم في مبنى المطار، فيما يسلط مقطع فيديو الخطوط الجوية التركية الضوء على خطوات السلامة الإضافية المتخذة لضمان تحقيق الطمأنينة و راحة البال، مثل تطهير الأمتعة باستخدام الأشعة فوق البنفسجية وصعود الركاب في مجموعات أصغر من الجزء الخلفي من الطائرة إلى مقدمتها، هذا مع تواجد خبراء النظافة والصحة العامة في كل رحلة للحفاظ على مستوى أعلى من الصحة والسلامة، مع حصول الركاب على مجموعة أدوات للوقاية الصحية عند الصعود على متن الطائرة.

وفي هذا الشأن؛ علق رئيس مجلس الإدارة واللجنة التنفيذية بالخطوط الجوية التركية، السيد/ محمد إلكر آيجي، على أول ظهور للفيديو؛ قائلاً: "يواجه المسافرون في مختلف أنحاء العالم حاجة ملحّة إلى فرض إجراءات إحترازية صحية وضمان تحقيق الطمأنينة و راحة البال أثناء السفر. وفي هذا الصدد؛ فإن الخطوط الجوية التركية تضع معايير السلامة الصحية للمسافرين على رأس أولوياتها، مع تقديم احتياطات سلامة إضافية بعد خضوعها لتقييمات اللجان المعتمدة والموافقة عليها. ومع إطلاق برنامج العناية الصحية الفائقة "تي كيه إكسترا كيـر TK Extra Care"، سوف يدرك المشاهدون ما تبذله الخطوط الجوية التركية من عمل جاد وتفاني في الحفاظ على سلامة الركاب وأطقم العمل، وفي هذا المسعى يسعدنا مشاركة الدكتور أوز في رسالتنا مع العالم".

وفي شهر يونيو، ومع استئناف الخدمات؛ أعلنت الخطوط الجوية التركية عن "إرشادات جديدة للسفر الآمن"، بالإضافة إلى تقديم خدمتين جديدتين على متن الطائرات لحماية صحة ضيوفها، حيث تقوم الشركة بتوزيع "أطقم الوقاية الصحية" تتضمن أقنعة للوجه ومناديل مُطهِّرة ومُعقمة على الركاب، في حين يعمل "خبير النظافة والصحة العامة" التابع لطاقم الطائرة على تطبيق جميع إجراءات النظافة الشخصية والوقاية الصحية والتباعد الاجتماعي على متن الطائرة.

يشارك الدكتور/ أوز خبراته مع ركاب شركة الخطوط الجوية التركية منذ عام 2017، وذلك مع إطلاق الشركة لمشروعها "سافر جيداً واشعر جيداً" (Fly Good Feel Good) الذي تم إطلاقه لتوفير تجربة سفر أكثر راحة وصحة لركابهـا.

تتوفر مقاطع الفيديو في نسختين مدتهما دقيقة واحدة و 90 ثانية؛ تعرض مقاطع رسوم متحركة للدكتور أوز. ولمشاهدة الفيديو الكامل لبرنامج "تي كيه إكسترا كيـر TK Extra Care"، يرجى زيارة الرابط الإلكتروني على موقع يوتيوب: https://www.youtube.com/watch?v=6vvaXwuRcN0

 الخطوط الجوية التركية

العلاقات الإعلامية

نبذة عن الخطوط الجوية التركية:

تأسست الخطوط الجوية التركية عام 1933 بأسطول مؤلف من 5 طائرات فقط. ويضم أسطول الشركة، التي تحمل عضوية "ستار ألاينس"، اليوم 362 طائرة ركاب وشحن، وتسير رحلاتها إلى 319 وجهة حول العالم، بما فيها 269 وجهة دولية و50 وجهة محلية، في 127 بلداً. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.turkishairlines.com أو على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب" و"لينكد إن" و"انستغرام".

حول تحالف "ستار ألاينس":

تأسس تحالف "ستار ألاينس" في العام 1997 ويُعد أول وأكبر تحالف عالمي حقيقي في مجال الطيران. وقد حصل التحالف على العديد من الجوائز التي تعكس الصدى الذي لاقته شبكته في السوق، بما يتضمن جائزة الريادة في سوق النقل الجوي العالمية وجائزة أفضل تحالف لشركات الطيران من مجلة "بزنس ترافلر ماغازين" و"سكاي تراكس". وتضم شبكة التحالف كل من: "أدريا إيرويز" و"إيجيان إيرلاينز" و"الخطوط الجوية الكندية" و"الخطوط الجوية الصينية" "والخطوط الجوية الهندية" و"الخطوط الجوية النيوزلندية" و"إيه إن إيه" و"آسيانا إيرلاينز" و"الخطوط الجوية النمساوية" و"أفيانكا" و"أفيانكا برازيل" و"بروكسل إيرلاينز" و"كوبا إيرلاينز" و"الخطوط الجوية الكرواتية" و"مصر للطيران" و"الخطوط الجوية الأثيوبية" و"إيفا إير" و"الخطوط الجوية البولندية إل أو تي" و"لوفتهانزا" و"الخطوط الجوية الاسكندنافية" و"خطوط شينزين الجوية" و"الخطوط الجوية السنغافورية" و"الخطوط الجوية الجنوب أفريقية" و"سويس" و"تي إيه بيه برتغال" و"الخطوط الجوية التايلاندية" و"الخطوط الجوية التركية" و"يونايتد". ويقدم التحالف للعملاء أكثر من 18800 رحلة يومياً إلى 1317 مطاراً في 193 دولة حول العالم. كما يوفر تحالف "ستار ألاينس" رحلات أخرى متواصلة من قبل شريكه "خطوط جونياو الجوية".

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا