• 10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    من المفترض أن يكون السفر إلى الخارج فرصة مثالية للاستمتاع بثقافة معينة، والاستمتاع بمأكولات مختلفة، وتذكير نفسك بأن العالم مكان رائع ومتنوع. ولكن لسوء الحظ، يشارك الكثير من السياح في السلوكيات المزعجة والمحبطة التي تمنح جميع المسافرين ذوي النوايا الحسنة سمعة سيئة. هل تعيش في مدينة تشهد الكثير من السياحة؟ هل يدفعك السياح للجنون؟ إليك نظرة على 10 مشاكل شائعة يقوم بها السياح.

    1. السائح الذي يفاوض على مقعد الطائرة


    10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    نظراً لأنك من النوع الذي يخطط للأمور بعناية، تقوم بحجز مقعد بجانب الممر حتى لا تضطر لتعطيل الأشخاص الذين يجلسون إلى جانبيك في كل مرة تريد التحرك فيها. أو ربما تحجز مقعد بجانب النافذة حتى تتمكن من الاستمتاع بمشاهدة السحب أو أي شيء آخر. وفي كلتا الحالتين، ليس هناك ما هو أسوأ من محاولة مسافر زميل لك إقناعك في تبديل المقاعد لأنه كان كسولًا جدًا للتخطيط مسبقاً ... أو حتى أسوأ من ذلك، بعد ركوب الطائرة تجدهم جالسين في مقعدك "عن طريق الخطأ" على أمل أن ذلك سيجعل عملية التفاوض أسهل بالنسبة لهم.

    2. "حسناً، في موطني كذا وكذا وكذا..."


    10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    في بلدك، لديكم طرقكم الخاصة لفعل الأشياء. عندما تأكلون السندويشات، تتخلون عن الخبز تماماً وتأكلون فقط فطائر دجاج مقلي كبيرة مع طبقة من الجبن ولحم الخنزير المقدد. رائع! ولكن عندما تكون في الخارج، رجاءً لا تكون ذلك الشخص الذي عليه باستمرار تذكير السكان المحليين بأن الطعام والثقافة والسياسة والطريقة العامة للحياة "أفضل" في المكان الذي أتيت منه. يجب أن تكون النقطة الأساسية لرحلة في الخارج هي أن تبقي عقلك منفتحاً وأن تقبل، بل وأن تقدّر، الاختلافات.

    3. "أنا في بلدك، لكن يجب أن تتحدث لغتي"


    10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    عندما تكون في الخارج، فلا حرج في أن تأمل أن يتحدث السكان المحليون بلغتك، خاصةً إذا كنت بحاجة إلى مساعدة. لكن الانزعاج من حقيقة أنهم لا يتحدثون الإنجليزية أمر مثير للسخرية إلى حدٍ ما. تعلُّم بعض العبارات أمر عملي ويدل على الاحترام. وباعتراف الجميع، يمكن أن يأتي ذلك بنتائج عكسية في بعض الأحيان. كزائر متكرر لبولندا، أعرف أساسيات طلب الطعام وشراء تذكرة القطار. ولكن عندما يبدؤون بطرح أسئلة إضافية، أشعر بالحيرة ثم ينتهي بهم الأمر إلى الانتقال إلى اللغة الإنجليزية.

    4. المسافر الذي يتناول وجبات ماكدونلدز


    10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    تركب الطائرة وتطير مسافة 4000 ميل إلى باريس ... ثم تقضي عطلتك في الذهاب إلى مطاعم ماكدونلدز وبرجر كنج وستاربكس، وذلك فقط لأنهم لا يقدمون لفائف التاكو هناك. إذا كانت هذه عطلة طويلة، فأنا أفترض أنني أستطيع فهم تناول وجبات بيج ماك من حينٍ لآخر. ولكن هنالك الكثير من المسافرين الذين يتناولون الطعام فقط في الأماكن التي يوجد منها في بلادهم أيضاً، وبهذا يفوتون حقاً تجارب الطهي المذهلة والفريدة من نوعها.

    5. المبالغة في التقاط الصور الشخصية الأمامية (السيلفي)


    10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    قمت بزيارة معبد البارثينون، وتريد أن تلتقط صورة شخصية أمامية. ساعة بيغ بن ورائك؟ لقد حان وقت التقاط صورة شخصية أمامية. تتوازن بشكل خطير على جسرٍ في إشبيلية بحيث يمكنك التقاط صورة شخصية؟ تلك فكرة سيئة، حيث أن سائحة بولندية سيئة الحظ تمت مشاهدتها في عام 2014 وهي تسقط قبالة جسر تريانا لتلقى حتفها. يمكنك التقاط صور للحظات مهمة أثناء السفر، لكن هاجس أخذ الوضعيات لالتقاط الصور الشخصية في كل مكان يقلل كثيراّ من الاستمتاع باللحظات.

     

    6. "سأتحدث بصوت أعلى حتى تتمكن من فهمي"


    10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    لسبب ما، يعتقد المسافرون أنه إذا كانوا يتحدثون اللغة الإنجليزية بصوت أعلى، فسوف يفهم السكان المحليون المشوشون ما يعنونه. بالطبع هذه المشكلة ليست موجودة فقط في الخارج. عندما كنت في المدرسة الثانوية كان معنا أحد طلاب برنامج التبادل الثقافي وهو أجنبي من إسبانيا لم يكن يعرف اللغة الإنجليزية جيدًا، لذلك رفع أستاذ الدراسات الاجتماعية صوته على أمل أن يحل ذلك حاجز اللغة. ولكن للمفاجأة! لم يحصل ذلك.

    7. المبالغة في تخفيف الملابس 


    10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    في أوروبا - وخاصةً أوروبا الشرقية - تستمتع السيدات بالصيف من خلال ارتداء أقل قدر ممكن من الملابس. يسعدني ذلك! ولكن مع ذلك، فأن هذه ليست أذكى فكرة عند زيارة الفاتيكان، على سبيل المثال. قبل عامين، أثناء وجودي في مدينة البندقية، لقد لاحظت إشارات لتذكير السياح بأن مدينة البندقية هي في الواقع مدينة وليست منتجعاً شاطئياً، وأن السياح لا ينبغي لهم استكشاف المدينة مرتدين ملابس السباحة. على نفس المنوال، بينما يعد الاستحمام الشمسي أمراً طبيعياً في إسبانيا وفرنسا، فإن السكان المحليين في سريلانكا لا يحبون ذلك كثيرًا.

    8. المشتكي من الطقس


    10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    يقطع المسافر الطريق إلى غابة مطيرة ... فقط ليجد المطر المزعج. ومسافر آخر يجد اسكتلندا كئيبة وموحشة. هل قاموا حتى بأي بحث (أو في حالة الغابات المطيرة،  هل كانوا على علم بجزء "المطر" هذا؟) قبل اختيار هذه الوجهات؟

    9. حاجز مرور المشاة


    10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    عند المشي في مناطق المشاة المزدحمة بالكثير من الناس، هناك دائماً عدد كبير من الأشخاص المحبطين الذين يبدو غافلين عن حقيقة أن التوقف للتحقق من الرسائل النصية ليس من أكثر التصرفات المحترمة التي يجب القيام بها. ستجد حتى أشخاصاً يتبادلون الحديث بلا مبالاة أمام أدراج المترو الكهربائية. من فضلك لا تكن هذا الشخص.

    10. التبادل الثقافي


    10 عادات مزعجة يقوم بها السياح

    للأسف، عندما يسافر الأجانب إلى مكان ما في الخارج، فإن التفاعل الوحيد لديهم مع السكان المحليين هو عندما يحتاجون إلى شراء أو طلب شيء ما. عندما تكون في برشلونة أو روما أو سكوبي أو أياً كانت وجهتك، تعرف على الأشخاص الذين يعيشون هناك. على سبيل المثال، لقد أقمت الكثير من الصداقات في جميع أنحاء أوروبا باستخدام تطبيق Couchsurfing وإيجاد شخص ما جاهز لتناول كوب من القهوة أو أخذي في جولة صغيرة في مدينته. جرب هذا!

    تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة


    تعليقات