أغرب 10 أماكن سياحية في العالم.

السياحة هي نتاج الترتيبات الاجتماعية الحديثة، التي بدأت في أوروبا الغربية في القرن السابع عشر، على الرغم من وجود سوابق في العصور الكلاسيكية القديمة.

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 31 مايو 2022
أغرب 10 أماكن سياحية في العالم.

السياحة، وهي فعل وعملية قضاء الوقت بعيدًا عن المنزل سعياً وراء الترفيه والاسترخاء والمتعة، مع الاستفادة من توفير الخدمات التجارية، في المقال التالي أغرب 10 أماكن سياحية في العالم.

أصول السياحة.

السياحة هي نتاج الترتيبات الاجتماعية الحديثة، التي بدأت في أوروبا الغربية في القرن السابع عشر، على الرغم من وجود سوابق في العصور الكلاسيكية القديمة.

بحلول أوائل القرن الحادي والعشرين، أصبحت السياحة الدولية واحدة من أهم الأنشطة الاقتصادية في العالم، وأصبح تأثيرها واضحًا بشكل متزايد من القطب الشمالي إلى القارة القطبية الجنوبية. لذلك فإن تاريخ السياحة له أهمية وأهمية كبيرة. بدأ هذا التاريخ قبل وقت طويل من إصدار كلمة سائح في نهاية القرن الثامن عشر. في التقاليد الغربية، يمكن العثور على السفر المنظم مع البنية التحتية الداعمة ومشاهدة المعالم السياحية والتركيز على الوجهات والتجارب الأساسية في اليونان القديمة وروما، والتي يمكن أن تطالب بأصول "السياحة التراثية" (التي تهدف إلى الاحتفال والتقدير المواقع التاريخية ذات الأهمية الثقافية المعترف بها) والمنتجعات الشاطئية. أصبحت عجائب الدنيا السبعة مواقع سياحية لليونانيين والرومان.

أغرب 10 أماكن سياحية في العالم

1. البحيرة المرقطة، كولومبيا البريطانية، كندا

لطالما حظيت بحيرة سبوتد ليك الكندية بالاحترام من قبل سكان أوكاناجان (سيلكس) الأصليين ومن السهل معرفة سبب اعتبارهم لها على أنها مقدسة. في الصيف تتبخر مياه البحيرة وتترك برك معدنية صغيرة، كل واحدة مختلفة في اللون عن الأخرى.

يمكن مشاهدة البحيرة الفريدة من نوعها على الطريق السريع 3، شمال غرب بلدة أوسويوس الصغيرة، على الرغم من مطالبة الزوار بعدم التعدي على الأراضي القبلية.

2. جسر العملاق، إيرلندا الشمالية

قبل ستين مليون سنة، تسبب انفجار بركاني ضخم في إطلاق كتلة من البازلت المنصهر، والتي تجمدت بعد ذلك وتقلصت مع تبريدها، مما تسبب في حدوث تصدعات يمكن رؤيتها اليوم. يوجد ما يقدر بـ 37000 عمود مضلع في موقع التراث العالمي هذا، لذا فهو مثالي هندسيًا لدرجة أن الأسطورة المحلية قد تم إنشاؤها بواسطة عملاق. إنه منافس قوي لواحد من أغرب الأماكن على وجه الأرض.

3. باموكالي، تركيا

من مواقع التراث العالمي الرائعة لليونسكو في جنوب غرب تركيا، زيارة باموكالي (قصر القطن) تأخذ أيضًا الأطلال القديمة لمدينة هيرابوليس ، المدينة العظيمة التي تم بناؤها حولها. شلالات المياه من الينابيع الطبيعية وأسفل شرفات الحجر الجيري الأبيض وتشكل حمامات حرارية مذهلة مثالية للغطس السريع.

4. بحيرة هيلير، أستراليا الغربية

تقع هذه البحيرة الرائعة على أكبر الجزر في أرخبيل Recherche في غرب أستراليا. تحافظ البحيرة على لونها الوردي الغامق على مدار العام، والذي يقول بعض العلماء إن ذلك يرجع إلى ارتفاع الملوحة جنبًا إلى جنب مع وجود أنواع من الطحالب المحبة للملوحة تعرف باسم Dunaliella salina والبكتيريا الوردية المعروفة باسم halobacteria.

5. بآداب سرت، إيران

تعتبر مدرجات الترافرتين الجميلة في شمال إيران ظاهرة طبيعية مذهلة تطورت على مدى آلاف السنين. الحجر الجيري يتكون من رواسب الكالسيوم في المياه المتدفقة، وفي هذه الحالة يكون هناك نوعان من الينابيع الساخنة ذات الخصائص المعدنية المختلفة. يرجع اللون المحمر غير المعتاد للشرفات إلى ارتفاع نسبة أكسيد الحديد في أحد الينابيع.

6. جبال تيانزي، الصين

وجدت في شمال غرب مقاطعة هونان في الصين، هذه القمم المذهلة من الحجر الجيري مغطاة بالخضرة المورقة وغالبًا ما يكتنفها الضباب. يذهب التلفريك إلى أبعد من قرية Huangshi ومن هنا يوجد الكثير من المسارات للاستمتاع بالمناظر الخلابة لتيانزي ("ابن الجنة"). مما لا يثير الدهشة، أنها مصدر إلهام للجبال العائمة في الفيلم الرائج Avatar.

7. خطوط ناسكا، بيرو

تعد الأشكال الحيوانية والأشكال الهندسية التي حفرتها ناسكا القديمة في البيرو القاحلة بامبا دي سان خوسيه واحدة من أعظم الألغاز في أمريكا الجنوبية. يمكن رؤيتها فقط من الجو أو من برج عرض معدني بجانب الطريق السريع، ويصل طول بعض الأشكال غير المفسرة إلى 200 متر ويتم تنفيذ كل واحدة في خط واحد متصل. إنها بالتأكيد واحدة من أغرب الأماكن في العالم.

8. مثلث برمودا، شمال المحيط الأطلسي

منذ فترة طويلة يكتنفها الأسطورة والغموض، فإن مساحة 500000 ميل مربع سيئة السمعة والتي يطلق عليها أيضًا اسم مثلث الشيطان هي تقريبًا المنطقة الواقعة بين برمودا وفلوريدا وبورتوريكو.

على الرغم من أن خفر السواحل الأمريكي يعترض على وجود أي منطقة من هذا القبيل، إلا أن نظريات المؤامرة تزدهر في القصص حول القراءات المغناطيسية غير العادية والسفن والطائرات والأشخاص الذين اختفوا هنا دون أن يتركوا أثراً.

9. جزيرة سقطرى، اليمن

تبدو هذه الجزيرة النائية، المنفصلة عن البر الرئيسي لأفريقيا منذ أكثر من ستة ملايين عام، وكأنها مجموعة من فيلم خيال علمي. التنوع البيولوجي الفريد والرائع في سقطرى يعني أن هناك نباتات وأشجار هنا غير موجودة في أي مكان آخر في العالم - وخاصة شجرة دم التنين القديمة الملتوية وشجرة الزجاجة المنتفخة. بالتأكيد واحدة من أكثر الأماكن الفريدة التي يمكن زيارتها في العالم.

10. تلال الشوكولاتة في جزيرة بوهول، الفلبين

تنتشر تلال بوهول المخروطية الغريبة التي يبلغ عددها 1700 في وسط الجزيرة في الفلبين. وهي تتراوح في الطول لكنها منتظمة الشكل لدرجة أنه يمكن أن يخطئ في كونها من صنع الإنسان. ومع ذلك، وفقًا لليونسكو، فإنهم يمثلون ارتفاعًا في الرواسب المرجانية ونتيجة لتآكل مياه الأمطار. تكتسب التلال لقب "الشوكولاتة" فقط في موسم الجفاف عندما تنتقل أوراق الشجر من اللون الأخضر المورق إلى البني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة