10 مواقع مذهلة في الإمارات لقضاء إجازات الأعياد وسط الطبيعة.

سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة ما مجموعه ثمانية ملايين سائح في عام 2020، لتحتل المرتبة 26 في العالم من حيث القيمة المطلقة.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 فبراير 2023
10 مواقع مذهلة في الإمارات لقضاء إجازات الأعياد وسط الطبيعة.

تشتهر الإمارات العربية المتحدة بهندستها المعمارية الفخمة وآفاقها المتلألئة. تجعل المباني الشاهقة الناس ينسون أن البلاد معروفة أيضًا بجمالها الطبيعي المتنوع، في المقال التالي 10 مواقع مذهلة في الإمارات لقضاء إجازات الأعياد وسط الطبيعة.

السياحة في دولة الإمارات العربية المتحدة

سجلت دولة الإمارات العربية المتحدة ما مجموعه ثمانية ملايين سائح في عام 2020، لتحتل المرتبة 26 في العالم من حيث القيمة المطلقة.

من خلال وضع أرقام السائحين بالنسبة إلى عدد سكان الإمارات العربية المتحدة، تكون النتيجة صورة أكثر قابلية للمقارنة: مع 0.86 سائح لكل مقيم، احتلت الإمارات العربية المتحدة المرتبة 49 في العالم. في غرب آسيا، احتلت المرتبة الثالثة.

في عام 2020، حققت دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 24.62 مليار دولار أمريكي في قطاع السياحة وحده. وهذا يعادل 5.9 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي وحوالي 35 في المئة من جميع عائدات السياحة الدولية في غرب آسيا.

10 مواقع مذهلة في الإمارات لقضاء إجازات الأعياد وسط الطبيعة

1. الجبيل مانجروف بارك، أبو ظبي

يقع Jubail Mangrove Park في أبو ظبي، وهو معروف كواحد من الوجهات الطبيعية والترفيهية. فهو لا يسمح لك باستكشاف ملاذ من الأنواع البحرية الأصلية في أبو ظبي فحسب، بل يأخذك أيضًا خطوة أخرى أقرب إلى الأرض. تشتهر هذه الحديقة بشكل أساسي بمحمية أشجار القرم، وستساعدك التنزه في الحديقة على تجربة أبو ظبي في طبيعتها.

2. بيج ريد، دبي

يقع Big Red في ضواحي دبي، وهو عبارة عن صحراء شاهقة تتعارض تمامًا مع حياة المدينة. تشتهر Big Red ليس فقط بقرب الكثبان الرملية، ولكنها صحراء خلابة بعيدة عن صخب المدينة. احصل على بعض الطعام والماء واستمتع بيوم في الصحراء الحمراء. أيضًا، لا تنس تصوير بعض اللقطات الرائعة.

3. صخرة أحفورية بالعوير

الصخرة الأحفورية هي مكان سريالي معروف بأحفوريته التي يزيد عمرها عن 80 مليون سنة. انزل على طريق دبي - حتى العوير، وستصل إلى وجهتك. أستمتع بهدوء السماء الزرقاء الصافية والتلال الصخرية المهيبة ورمال الصحراء بينما تقدر هذا الجمال الطبيعي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

4. محمية واسط الطبيعية على حدود الشارقة - عجمان

تقع على حدود الشارقة-عجمان، وقد تم إعلان هذه المنطقة التي تبلغ مساحتها 4.5 كيلومتر كمنطقة محمية في عام 2007 من قبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة. بمجرد استخدامها كمنصة نفايات، تم تحويلها الآن إلى محمية طبيعية جميلة، حيث تتجمع الطيور من جميع أنحاء العالم. يسمح لك هذا المكان بمشاهدة بعض الطيور والأنواع النادرة. فهي موطن لأربع بحيرات طبيعية تجذب حوالي 150 نوعًا من الطيور، سواء المهاجرة أو المقيمة، على مدار العام.

5. جبل جيس، عمان- رأس الخيمة

جبل جيس، المعروف باسم أعلى قمة في الإمارات العربية المتحدة، هو جزء من جبال الحجر التي تشكلت قبل 70 عامًا في الجزء الشرقي من رأس الخيمة وسلطنة عمان. ترتفع هذه القمة على ارتفاع 1934 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وتشتهر بمناظرها الخلابة ومغامراتها المثيرة وغير ذلك الكثير. وأفضل ما في جبل جيس هو أن الطقس هنا دائمًا يكون لطيفًا أكثر من مستوى سطح البحر.

6. الوثبة الرطبة

محمية طبيعية، يُعرف هذا المكان أيضًا باسم مدينة فلامنغو في الإمارات العربية المتحدة. إنها واحدة من مناطق الحياة البرية القليلة التي لم يزعجها الجنس البشري. موطن لمئات طيور النحام، تعتبر الأراضي الرطبة جميلة للمشي لمسافات طويلة عبر الغابات والشجيرات المناسبة.

7. وادي بيه، حاجز رأس الخيمة - الإمارات

يُعرف وادي بيه باسم جراند كانيون في الإمارات العربية المتحدة، وهو وادي عميق يبلغ طوله كيلومترًا واحدًا. عندما تصل إلى القمة، يمكنك تجربة بعض المناظر السماوية لدولة الإمارات العربية المتحدة. يمكنك ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات والتخييم في هذه المنطقة. وإذا كنت ترغب في استكشاف المزيد، فلا تنسَ زيارة القرى المهجورة في رأس الخيمة، ومناطق الأودية الأصغر الأخرى والمناظر الخلابة التي لا يمكنك تجربتها في المدينة.

8. وادي غليله، رأس الخيمة

يقع وادي غليله على بعد ساعتين من دبي، ويشتهر بصخور ومنحدرات أكثر حدة. يتميز الوادي بارتفاع منخفض جدًا، ولأنه قريب جدًا من الماء، فإن الرطوبة والحرارة تجعل الرحلة شاقة للغاية. وإذا كنت تخطط للمشي لمسافات طويلة، فعليك التأكد من اصطحاب شخص سبق له القيام بذلك أو لديه خبرة كافية في الرحلات.

9. أراضي أم القيوين الرطبة

إذا كنت ترغب في تجربة سحر الإمارات القديم، فهذا المكان مناسب لك. وقد تم بناؤه بالقرب من بحيرة شاطئية زرقاء لامعة ومحاطة بالجزر الصغيرة. هذه الجزر هي مواقع مثالية لمراقبي الطيور ومحبي الطبيعة.

10. مصفوت، عجمان

مصفوت هي واحدة من أكثر المنتجعات الصيفية المفضلة والأجمل في الإمارات العربية المتحدة. تقع مصفوت في ضواحي عجمان على ارتفاع أعلى، مما يجعلها خالية من التلوث. إنه مكان مثالي للمشي وركوب الدراجات في الجبال والنزهات واستكشاف الوادي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة