100 مليون دولار قيمة استثمارات السعودية في دوري PFL للفنون القتالية

ووفقًا للصفقة سيتم إنشاء دوري PFL في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 أغسطس 2023
100 مليون دولار قيمة استثمارات السعودية في دوري PFL للفنون القتالية

استثمرت شركة "سرج" السعودية للاستثمارات الرياضية 100 مليون دولار في دوري PFL، دوري المقاتلين المحترفين الأمريكي، وتخطط الشركة لإنشاء بطولة إقليمية، وذلك وفقًا لصحيفة "فاينانشيال تايمز".

وقد استحوذت شركة "سرج" على حصة أقلية في دوري المقاتلين المحترفين الأمريكي PFL، وتعد هذه الصفقة أولى صفقات الشركة منذ أن أنشأها صندوق الاستثمارات العامة السعودية في هذا العام.

ووفقًا للصفقة سيتم إنشاء دوري PFL في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الربع الثاني من عام 2024، وسيكون مقر المشروع رسميًا في المملكة العربية السعودية. وسيكون دوري الشرق الأوسط رابطة المقاتلين المحترفين ضمن 6 بطولات إقليمية، وسيتنافس هذه البطولات أبطال الفنون القتالية، وسيواصلون اللعب في بطولة عالمية.

يُذكر أن السعودية سبق أن استضافت مباريات ملاكمة من قبل، كما تخطط المملكة العربية السعودية استضافة النزال بين بطل الوزن الثقيل تايسون فيوري وبطل الفنون القتالية المختلطة فرانسيس نغانو في أكتوبر القادم.

دوري PFL للفنون القتالية

ويعد دوري  PFL ثاني أكثر الدوريات شعبية في الفنون القتالية المختلطة بعد دوري UFC من حيث عدد المشاهدات. ويعد دوري المقاتلين المحترفين PFL من المشروعات الناشئة نسبيًا في رياضة الفنون القتالية، حيث انطلقت أول بطولة لها عام 2019.

ويدير الدوري بطولة موسمية عادية به نظام للتصفيات، حيث يتم عن طريق الإقصاء المباشر، ويحصل الأبطال عن كل فئة وزنية مبلغ مليون دولار في حال الفوز.

وقد جذب دوري المقاتلين المحترفين PFL العديد من الشخصيات العامة ورجال الأعمال للاستثمار فيه، وتضم قائمة المستثمرين حاليًا النجم الأمريكي كيفن هارت، ورجل الأعمال جيمي أيوفين مؤسس العلامة التجارية "بيتس باي دري"، وفريق واشنطن كابيتالز لدوري الهوكي الوطني الأمريكي.

أيضًا استثمر في هذا الدوري مغني الراب وزي خليفة، واللاعب السابق أليكس رودريغز، تيد ليونسيس مالك فريق ويزاردرز، وواشنطن ميستيكس من رابطة السيدات لكرة السلة الوطنية الأمريكية وغيره.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة