سبيس إكس وآبل قد تتعاونان قريباً في قطاع الأقمار الصناعية

إيلون ماسك يعلن عن التجهيز لشراكة استراتيجية بين شركته سبيس إكس وبين شركة آبل

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 سبتمبر 2022
سبيس إكس وآبل قد تتعاونان قريباً في قطاع الأقمار الصناعية

كشف رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، أن شركته سبيس إكس تدير حالياً محادثات جادة مع شركة آبل الأمريكية، بهدف التعاون في للتعاون في المجالات التقنية، وتحديداً فيما يتعلق بقطاع الأقمار الصناعية.

إيلون ماسك يعلن عن التجهيز لشراكة استراتيجية بين شركته سبيس إكس وبين شركة آبل

وقال ماسك في تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إن فريق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية ستارلنك، قد أجروا محادثات واعدة مع ممثلي شركة آبل، بهدف تقديم الخدمات لمستخدمي هواتف آيفون 14 الجديدة.

وأشار مؤسس شركة سبيس إكس الأمريكية إلى أن الاتصال بين الفضاء والهاتف الذكي سيعمل بشكل أفضل، وذلك عندما يتم تكييف الأجهزة والبرامج الخاصة بالجهاز مع الإشارات القادمة مباشرة من الأقمار الصناعية.

ووفقاً لما ذكرته تقارير تقنية، فإن عملاق التكنولوجيا الأمريكية آبل يعتزم تفعيل خاصية طلب النجدة SOS في هواتف آيفون 14 الجديدة، وذلك في كلا من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

وأوضح خبراء في التقنيات أنه من خلال هذه الميزة الجديدة، ستتمكن هواتف آيفون من إرسال إشارات النجدة عبر الأقمار الصناعية، وذلك في حال عدم توفر الاتصال مع الشبكات الخلوية.

ولفتت التقارير إلى أن ميزة SOS الموجودة في هواتف آيفون 14 الجديدة، ستعمل عن طريق نقل البيانات اعتماداً على أقمار غلوبال ستار الفضائية، التي تعمل في المدارات الأرضية المنخفضة.

جدير بالذكر أن شركة آبل الأمريكية قد أعلنت مؤخراً عن مجموعتها الجديدة من الهواتف والأجهزة الذكية، والتي ضمت هواتف آيفون 14 الجديدة، وكذلك جيل جديد من ساعات آبل الذكية.

وأضافت التقارير أن أجهزة وهواتف آبل الجديدة تتميز بقدرتها على العمل مع خدمات تحديد المواقع عبر الأقمار الصناعية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة