12 ألف موظف وعامل لخدمة قاصدي المسجد الحرام في شهر رمضان

رئاسة الحرمين تتيح أكثر من 8 آلاف فرصة تطوعية خلال موسم رمضان لهذا العام

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
12 ألف موظف وعامل لخدمة قاصدي المسجد الحرام في شهر رمضان

قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي في المملكة العربية السعودية، برفع كادرها البشري ليصل إلى قرابة 12 ألف موظف وعامل، من المؤهلين للعمل خلال موسم رمضان 2023.

رئاسة الحرمين تتيح أكثر من 8 آلاف فرصة تطوعية خلال موسم رمضان لهذا العام

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، قد حرصت أيضاً على إتاحة أكثر من 8 آلاف فرصة تطوعية في الحرمين الشريفين، في أكثر من 10 مجالات تطوعية، وتحقيق أكثر من 200 آلف ساعة تطوعية خلال شهر رمضان، ليكون بذلك التطوع في الحرمين الشريفين من أكثر البيئات التطوعية المنظمة في العالم.

كما أن الرئاسة حرصت كذلك على خدمة كبار السن وذوي الإعاقة، وذلك من خلال تعزيز خدمة العربات وزيادة عددها لتصل إلى 10 الآف عربة، والتي تعمل على مدار الساعة، ويمكن حجزها مسبقاً عبر تطبيق تنقل.

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، قد أعلن مؤخراً عن تفاصيل الخطة التشغيلية لموسم رمضان 2023، والتي تميزت بتنويع وتكثيف المبادرات والبرامج والخدمات، حيث تهدف إلى تحقيق أقصى مراحل الراحة للقاصدين والمعتمرين والزوار، مع إعطاء أولوية قصوى من أجل تعظيم خدمة القاصدين على مدار الساعة، بالإضافة إلى تعظيم الأنسنة وتعضيد التقنية الذكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة