بيبسيكو تعلن تسريح مئات الموظفين من قوتها العاملة

توظف شركة بيبسيكو حوالي 309000 شخص حول العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
بيبسيكو تعلن تسريح مئات الموظفين من قوتها العاملة

أفادت تقارير أن شركة بيبسيكو للأغذية والوجبات الخفيفة تسرح موظفيها، مما يشير إلى أن إجراءات خفض التكاليف امتدت إلى ما وراء شركات التكنولوجيا والإعلام، كما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

إلغاء مئات الوظائف من بيبسيكو

أخبر شخص على علم بالموضوع وول ستريت جورنال أنه سيتم إلغاء مئات الوظائف. أفادت التقارير أنه تم تسريح الموظفين في مقر الشركة في بورشاس، نيويورك، وأعمال الوجبات الخفيفة والأطعمة المعلبة التي يقع مقرها الرئيسي في شيكاغو وبلانو، تكساس.

وقالت الشركة في مذكرة لموظفيها إنه يتم «تبسيط المنظمة حتى نتمكن من العمل بكفاءة أكبر».

أضاف تقرير وول ستريت جورنال أن التخفيضات ستكون أثقل في أعمال المشروبات حيث إن وحدة الوجبات الخفيفة قد قلصت بالفعل مناصبها من خلال توفير برنامج تقاعد اختياري.

وأضاف التقرير: «يظل سوق العمل الأمريكي بشكل عام ضيق تاريخي، حيث يتنافس أرباب العمل على مجموعة محدودة من العمالة ورفع الأجور على الرغم من التوقعات الاقتصادية غير المؤكدة».

خفض التكاليف لتعويض ضغوط هوامش الربح الضئيلة

في أكتوبر، قال مسؤولو شركة السلع الاستهلاكية سريعة الحركة إنهم سيركزون على خفض التكاليف لتعويض ضغوط هوامش الربح الضئيلة. إلى جانب العديد من الشركات الأخرى، التي رفعت أسعار منتجاتها.

يشار إلى شركة بيبسيكو توظف حوالي 309000 شخص حول العالم. وبذلك، تنضم إلى العديد من الشركات التي تقلص قوتها العاملة مثل وولمارت وفورد موتورز وميتا وتويتر وغيرها من الشركات.

على سبيل المثال، في الشهر الماضي، كشفت ميتا، التي تمتلك فيسبوك وواتساب وإنستغرام، أنها ستخفض 13% من قوتها العاملة، بينما استبعد إيلون ماسك نصف موظفي تويتر بعد استحواذه الناجح على موقع التواصل الاجتماعي.

في شهر أكتوبر الماضي، زادت عمليات تسريح العمال بنسبة 13% في الشركات الكبرى- وهي أعلى قفزة منذ فبراير 2021- كما أبطأ أرباب العمل من عملية التوظيف في نوفمبر، مع تباطؤ خلق فرص العمل إلى أقصى حد منذ يناير 2021.

كانت بدأت الشركات التي تمتعت بنمو هائل خلال وباء كورونا، لا سيما تلك العاملة في مجال التكنولوجيا والتجارة الإلكترونية، في تقليص الإنفاق قبل ما يخشى الرؤساء الماليون أن تكون الأوقات العصيبة قد تدمر الاستثمارات الخاصة بهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة