150 دقيقة من الرياضة أسبوعياً تحمي من أمراض خطيرة

تجمع مكة المكرمة الصحي ينصح بممارسة للرياضة للوقاية من أمراض خطيرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الخميس، 08 ديسمبر 2022
150 دقيقة من الرياضة أسبوعياً تحمي من أمراض خطيرة

من المؤكد أن ممارسة الرياضة بشكل منتظم يعود بالكثير من الفوائد الصحية على الإنسان، فهو يمده بالنشاط والحيوية، كما أنه يحميه من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة.

تجمع مكة المكرمة الصحي ينصح بممارسة للرياضة للوقاية من أمراض خطيرة

وفي هذا الشأن، نصح تجمع مكة المكرمة الصحي، بالحرص على ممارسة الرياضة، حيث ذكر في تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن 150 دقيقة أسبوعياً من النشاط البدني تحمي من العديد من الأمراض.

وأوضح أن النشاط البدني المنتظم يساعد على الوقاية من العديد من الأمراض، مثل السمنة، السكري، أمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه يساهم في الوقاية من أنواع معينة من السرطان، مثل سرطان القولون وسرطان الثدي.

وفي سياق متصل، فقد نصحت تقارير طبية في وقت سابق، بممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة أسبوعياً، أي حوالي 30 دقيقة يومياً، محددة أهم تلك الإرشادات التي يجب أن يلتزم بها الأفراد عند ممارسة الرياضة، وهي تشمل:

  • تجنب اختيار التمارين الأكثر صعوبة بشكل دائم.
  • تحديد 30 دقيقة في اليوم لممارسة الأنشطة الرياضية المعتدلة، وهو ما يحقق في النهاية 150 دقيقة في الأسبوع.
  • في حال الرغبة في خسارة الوزن، فمن الممكن زيادة مدة التمارين لما بين 45 و60 دقيقة على الأقل.

وفي حال لم يكن هناك متسع من الوقت لممارسة الرياضة أو الذهاب إلى إحدى الصالات الرياضية، فمن الممكن الاستعاضة عن ذلك بأنشطة أخرى تساعد على تحريك عضلات الجسم، مثل: صعود السلالم، المشي إلى وجهته، حمل الحقائب عند التحرك، الاهتمام بالحديقة، ركوب الدراجة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة