أمراض عيون خطيرة بدون أعراض

تعرفوا على أخطر أمراض العيون التي ليس لديها أعراض

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يوليو 2023
أمراض عيون خطيرة بدون أعراض

ذكرت تقارير طبية أن غالبية أمراض العيون تتميز بأعراض خاصة بها، إلا أن بعضها لا تظهر أعراضها لفترة طويلة، وفي أغلب الحالات يتم تشخيصها في مراحل متأخرة.

تعرفوا على أخطر أمراض العيون التي ليس لديها أعراض

وأوضحت التقارير أنه من بين هذه الأمراض، تنكس الشبكية المحيطي، وهو اضطراب يتسبب في ترقق الجزء المحيطي للشبكية، لافتة إلى أن هذا المرض لا تظهر أعراضه حتى أثناء الفحص الاعتيادي لطبيب العيون.

وأشارت إلى أن هذا المرض من الممكن أن يؤدي إلى تمزق وانفصال الشبكية، مما قد يؤدي بدوره في النهاية إلى فقدان البصر، منوهة إلى أنه عندما يتم اكتشاف هذا التنكس، يقوم طبيب العيون باستخدام الأشعة الليزرية، من أجل منع تطور المرض.

ونوهت التقارير إلى أنه هناك مرض آخر يطلق عليها اسم العين الزرقاء أو الغلوكوما، وهو يظهر عادة بأعراض مختلفة، مثل الألم والثقل في العين، وظهور دوائر قزحية متعددة الألوان والهالات عند ارتفاع ضغط العين.

ولفتت إلى أن طبيب العيون يمكنه تشخيص زيادة ضغط العين وتغيرات في المجال البصري وبنية العصب البصري، وذلك في مرحلة مبكرة من خلال الفحص الوقائي.

وأضافت التقارير أنه من بين أمراض العيون الأخرى التي تتطور بدون ظهور أعراض، هو مرض التنكس البقعي المرتبط بتقدم العمر، موضحة أنه من الممكن أن يظهر ضعف حدة البصر وتشوه الخطوط المستقيمة أمام العين، وكذلك عدم رؤية بعض أجزاء النص المكتوب، وذلك في مراحل متقدمة من المرض.

ونصحت بضرورة الخضوع لفحص العيون بشكل دوري سنوياً، من أجل الكشف المبكر عن أي مشاكل، مشيرة إلى أن جميع هذه الأمراض إذا تم تشخيصها في مراحل مبكرة، فمن الممكن علاجها بسهولة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة