تونس تُعلن موعد عودة النشاط الرياضي

لمدة 15 يوماً: إعادة تشديد الإجراءات الصحية في جدة

23 سيارة مصفحة ضد الرصاص من جميع أنحاء العالم

  • السبت، 15 فبراير 2020 السبت، 15 فبراير 2020
23 سيارة مصفحة ضد الرصاص من جميع أنحاء العالم

في أي سيارة مضادة أو مصفحة ضد الرصاص ، يتم استبدال جميع الزجاج التقليدي ، بما في ذلك أي فتحة سقف أو فتحة سقف ، بزجاج مقاوم للرصاص يتكون من طبقات مغلفة من الزجاج والبولي كربونات. يعتبر الزجاج المضاد للرصاص اليوم جيدًا في صد إطلاق النار بحيث يشار إليه أحيانًا باسم "درع شفاف".

يمكن أن تصنع السيارة المضادة للرصاص من الألف إلى الياء بواسطة درع اللحام إلى الهيكل العاري ، أو يمكن أن يكون تعديلاً لسيارة الإنتاج. في الحالة الأخيرة ، يتم تجريد الأجزاء الداخلية من السيارة أو الشاحنة أو الشاحنة المراد تعديلها من العارية للسماح بإضافتها إلى جدرانها وسقفها وأعمدةها وجدار الحماية والأبواب والأرضية.

إضافة شرائط للدروع تسمى الباب تتداخل ختم الأختام الضعيفة بين الأبواب والجسم. تحتوي بعض المركبات المدرعة أيضًا على حاجز صلب بين مقعد السائق وحجرة الركاب أو البضائع.

المشكلة التي تحدثها كل تعديلات المركبات المدرعة هذه هي الوزن الإضافي. وفقًا لذلك ، يجب تعزيز تعليق المركبة المدرعة لتحمل الحمل المتزايد. يجب أيضًا ترقية الفرامل بحيث تكون قادرة على إيقاف الكتلة الأكبر من السيارة المعدلة. الأبواب المصفحة ثقيلة للغاية بحيث يجب إضافة مفصلة ثالثة لكل واحد لدعم الوزن الزائد.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا