ما أسباب ظهور حب الشباب وكيف يمكن تجنبه

تعرفوا على أسباب ظهور حب الشباب وكيفية تجنبه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 سبتمبر 2023
ما أسباب ظهور حب الشباب وكيف يمكن تجنبه

ذكرت تقارير طبية أنه هناك عدة أسباب تؤدي إلى ظهور حب الشباب والتهابات الجلد، مبينة أنه بين هذه الأسباب: التغيرات الهرمونية في الجسم، وزيادة استهلاك السكر، وعدم العناية بالنظافة.

تعرفوا على أسباب ظهور حب الشباب وكيفية تجنبه

وقالت التقارير إنه هناك أطعمة تعزز ظهور حب الشباب من خلال تحفيز غدد الزيت في الجلد، مثل حليب البقر، نظراً لأن الأبقار تنتج هرمونات خاصة أثناء فترة الحمل، والتي تنتقل إلى الحليب، موضحة أنه عندما يزيد مستوى هذه الهرمونات في جسم الإنسان، فمن الممكن أن يتسبب ذلك في ظهور حب الشباب.

وأشارت إلى أن الاستهلاك المفرط للسكر والكربوهيدرات، يؤدي إلى زيادة إفراز غدد الزيت في الجلد، وهو ما يزيد من احتمال ظهور حب الشباب لدى الأشخاص الذين يتناولون بكثرة منتجات غذائية، مثل: المشروبات الغازية المحلاة، الخبز الأبيض، الأرز الأبيض، الشوكولاتة، والفطائر.

ونوهت التقارير إلى أنه من الممكن تنظيم مستوى السكر في الدم، وذلك من خلال تناول أطعمة غنية بالألياف الغذائية، مثل: الشوفان، البقوليات، التفاح، والجزر.

ولفتت إلى أنه غالباً ما يلاحظ انخفاض مستويات مضادات الأكسدة، مثل فيتامين E والسيلينيوم، لدى الأشخاص الذين يعانون من حب الشباب، مشيرة إلى أنه لهذا السبب، يجب تضمين اللوز والفول السوداني والمكسرات، في النظام الغذائي، من أجل رفع هذه المستويات.

وشددت التقارير على أهمية اتباع نظام غذائي متوازن، يحتوي على البروتين والدهون والكربوهيدرات، ويتناسب أيضاً مع كمية الطاقة التي يحتاجها الشخص.

ونصحت بالامتناع عن تناول الكربوهيدرات البسيطة والأطعمة السريعة، موصية بزيادة استهلاك الخضروات والفواكه، وشرب الماء بكثرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة