4 تقنيات بسيطة لمساعدتك على مضاعفة مبيعاتك

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2016
4 تقنيات بسيطة لمساعدتك على مضاعفة مبيعاتك
مقالات ذات صلة
تعلم كيف تكتب عروض البيع بطريقة تزيد من مبيعاتك
4 طرق لمساعدتك في التعامل مع الأشخاص الصعبين
نصائح لمساعدتك خلال شراء المنزل المناسب لك

لا يمكن لعمل أن ينجح دون خطة واضحة تحدد كافة جوانبه، وواحد من أهم تلك الجوانب هو المبيعات. فالمبيعات هي الترجمة الحقيقية والواضحة لمدى نجاح شركتك أو عملك، فتحقيق الأرباح أو الوصول للخسائر يعتمد اعتماداً رئيسياً على المبيعات.

لذلك عليك دوماً متابعة مبيعاتك، إلى أين وصلت؟ ماهي النتائج التي حققتها إدارة المبيعات بالعام الماضي؟ كيف يمكن تحسينها؟ وكيف يمكن تحقيق تلك التحسينا هذا العام؟

وأهم مايمكن تقديمه معنوياً لخبراء المبيعات بشركتك هو إمدادهم بالتحفيز المطلوب لتحقيق الأهداف التي وضعتها خطة التسويق. أما مادياً فما من شئ أفضل من استغلال بعض الأفكار المبتكرة والتقنيات الحديثة لتزود الإدارة بما تحتاج.

وفي هذا المقال نعرض عليكم بعض من تلك التقنيات البسيطة للغاية والتي يمكنها بالفعل مضاعفة مبيعاتك.

المنبه.

أبسط وسائل رفع الإنتاجية على الإطلاق. فقط قم بضبط منبهك لساعة أبكر مما تعودت، وقم باستغلال تلك الساعة في التحضير لمكالماتك، أو القيام ببعض البحث عن السوق، أو دراسة سياسات واستراتيجيات الشركات المنافسة على سبيل المثال. أو على الأقل يمكنك استغلال تلك الساعة في قراءة كتاب أوبحث جديد عن المبيعات.

فقط تذكر أنك بتلك الطريقة ستحصل على 7 ساعات أسبوعياً يمكنك استغلالها فيها تريد.

موقع إلكتروني تجاري.

يظن بعض صغار رواد الأعمال أنه طالما لا توال أعمالهم صغيرة وفي نطاق محدود فإنهم لا يحتاجون لإنشاء موقع تجاري، بينما يفض أخرون أن يكون لهم تواجد قوي في عالم شبكة الإنترنت، ولكنهم يخشون فكرة إنشاء موقع إلكتروني نظراً لإرتفاع سعره أو صعوبة تقنياته أو لعدم قدرتهم مثلاً على إدارته.

والحقيقة هو أن عدم وجود موقع تجاري لأعمالك عام 2016 يعني ببساطة إنتحار تجاري. فما من وسيلة أسهل وأقوى تساعدك على الوصول لعملاءك المحتملين والتواصل مع الحاليين سوى موقع إلكتروني تجاري، موقع يمكنك من تفعيل حملات دعائية منظمة أيضاً. 

نظام مكالمات افتراضي أوتوماتيكي

يهتم العملاء بالتعامل مع الشركات الكبرى، أو تلك التي يشعر بأنها تمتلك أنظمة تؤهلها للترقي فيما بعد. وأحدتلك الأنظمة هو نظام إجراء والرد على المكالمات الافتراضي الأوتوماتيكي، والذي يعطي عملاءك شعور بأنهم يتعاملون مع شركة كبيرة وقوية.

وللتوضيح فإن هذ النظام هو الذي نتعامل معه جيمعاً عند الإتصال برقم ما وسماع صوت يرحب بالمتصل ويطلب من الاختيار بين عد اختيارات، مثل للمبيعات اضغط رقم 2، لخدمة العملاء اضغط رقم 3 وهكذا.

محادثات الفيديو.

تقديم خدمة عملاء متميزة واحد من أهم العوامل التي تساعد على الربط بين العملاء والشركة، وتؤكد على قوة الشركة وتفوقها، لهذا تنفق الشركات ملايين الدولارات كل عام لتحسين خدمات العملاء.

وأحد الطرق الجديدة والآخذة في الإنتشار هو خيار مكالمات الفيديو مع العملاء من خلال سكايب أو ما شابه من تطبيقات، فالتفاعل المباشر الذي تقدمه تلك الخدمة يساهم مساهمة كبيرة في فهم العميل وتحقيق رغباته أو الإجابة الأدق على أسئلتهم.