خطوات بسيطة للتخلص من الناموس

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2020
خطوات بسيطة للتخلص من الناموس

يُعد انتشار الناموس أحد الأمور المُزعجة للكثيرين في فصل الصيف؛ فيتغذى على دم الإنسان ويسبب حكة شديدة وألم وهو الأمر الذي قد يؤدي لأمرض جلدية.

ونستعرض في السطور التالية بعض الخطوات والنصائح البسيطة التي تساعدك على التخلص من إزعاج الناموس خلال فصل الصيف:

في البداية عليك الاهتمام بنظافة المنزل والتهوية الجيدة وانخفاض نسبة الرطوبة وتنظيف الأماكن التي قد يتواجد بها الناموس ليلًا كـ"البلكونة" أو النجاف أوالمراوح، بخلاف وضع "سلك للنوافذ" وشراء الأجهزة الكهربائية الصاعقة للناموس.

ولا يُفضل استخدام المبيدات الحشرية للتخلص من الناموس والذباب بل ينصح البعض حسبما أورد موقع "holtkamphvac"، بوضع بعض النباتات في المنزل مثل النعناع، الذي يُعرف أنه أحد أفضل النباتات الفعّالة للتخلص من الناموس وإبعاده عن البيت، كما أن نبات اللافندر بخلاف شكله المميز ورائحته الجذابه يُعد فعّالاً أيضاً في مقاومة الناموس.

 وكذلك يُعد نبات المريمية بعد تجفيفه من خلال حرق عدد من أوراق المريمية الجافة طريقة لإبعاد الناموس بفضل دخانها العطري ويمكن أيضاً استخراج الزيوت الأساسية من الريحان واستخدامها كرذاذ لطرد الناموس بخلاف الاستفادة منه كنبتة منزلية تطرد الناموس بفاعلية وفضلاً عن الشكل الجميل لنبات الجيرانيوم فهو أيضاً أحد الخيارات الفعّالة لطرد الناموس.

ليس ذلك فحسب فهناك من يستخدم المكنسة الكهربائية في منزله كطريقة لشفط الناموس والتخلص منهم فيما أصبح هناك بعض التطبيقات التي يُمكنك تحميلها على هاتفك المحمول تصدر ذبذبات لطرد الناموس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة