4 حيل تساعدك على فقدان الوزن بشكل صحي

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 01 نوفمبر 2020
4 حيل تساعدك على فقدان الوزن بشكل صحي
مقالات ذات صلة
مكمل الكرياتين لكمال الاجسام: الفوائد والأضرار
بدائل صحية لحلويات عيد الفطر احرصوا على تناولها في العيد
أكثر الأطعمة الغنية بالمغذيات على سطح الأرض

كونك شخص صحي لا يعني أنه عليك أن تقصر نفسك على تناول السلطات وتجنب الآيس كريم إلى الأبد. في الواقع، هذا هو عكس ما يجب عليك فعله بالضبط. الأكل الصحي يعني التوازن، حيث يتعلق الأمر بإيجاد طرق لدمج الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية في نظامك الغذائي مع الاستمرار في الاستمتاع بالأطعمة التي تحبها.

باتباع حيل تناول الطعام الصحي هذه، ستتمكن من تغيير طريقة تناولك للطعام يومياً دون عناء. ستشعر بالشبع والرضا، بل وستكون قادراً على إنقاص بضعة أرطال. المفتاح هو أن يكون لديك خطة، إليك كيف يمكن ذلك، نقلاً عن موقع إيت ذيث نوت ذات.

الأكل الصحي

1. ادخل الفواكه أو الخضار في كل وجبة:

من الطرق السهلة لتعزيز التغذية السليمة في أي من وجباتك هو دمج الفاكهة أو الخضار. حتى سلطة جانبية بسيطة مع وعاء من المعكرونة أو التوت مغطى بالزبادي الصباحي سيحدث فرقاً كبيراً في صحتك. يمكنك أيضاً إضافة الفواكه والخضروات إلى بعض وجباتك المفضلة، مثل البيض المخفوق مع بعض السبانخ.

2. الأفوكادو على وجه التحديد:

إذا لم تكن متأكداً من الفاكهة أو الخضار التي تختارها، فإن الأفوكادو يعد خياراً رائعاً للرجوع إليه. فهو ليس فقط أفضل غذاء للشعور بالشبع، لكنه محشوة بالألياف الغذائية والدهون الأحادية غير المشبعة. هذا يعني أنه بعد تناول الأفوكادو ستشعر بالشبع لفترة أطول من الوقت بعد وجبتك.

3. المزيد من الأطعمة الغنية بالألياف:

بالحديث عن الألياف، فإن أفضل ما يمكنك فعله لجسمك هو إدخال المزيد من الألياف في نظامك الغذائي. تساعد الألياف في عملية الهضم الكلية، كما تساعد على درء أمراض المناعة الذاتية، كذلك يمكن أن تساعد أيضاً في إنقاص الوزن.

طريقة سهلة لإضافة المزيد من الألياف إلى نظامك الغذائي هي القيام ببعض المقايضات البسيطة. استبدل خبز الساندويتش الأبيض بشرائح خبز الحبوب الكاملة. ابحث عن المعكرونة المصنوعة من القمح الكامل والتورتيلا. ويمكنك حتى استبدال بعض تلك الحبوب السكرية بالحبوب الغنية بالألياف!

4. خطط لتناول بعض الوجبات الخفيفة:

من لا يحب تناول وجبة خفيفة؟ كونك صحياً لا يعني أنه لا يمكنك تناول وجبة خفيفة بعد الآن. عليك فقط أن تكون ذكيا حيال ذلك، خطط لتلك اللحظات التي ترغب في تناول وجبة خفيفة فيها باختيار عدد قليل من الوجبات الخفيفة الصحية المفضلة لديك: "الفشار، أوعية الفاكهة، المكسرات، الزبادي، أعواد الجبن، حتى البيض المسلوق"، كلها خيارات رائعة للوجبات الخفيفة التي يمكنك تحضيرها.