4 علامات تدل على أنك ضعيف الإنجاز

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 أكتوبر 2020
4 علامات تدل على أنك ضعيف الإنجاز
مقالات ذات صلة
9 صفات يبحث عنها أصحاب العمل في 2021: هل أنت مستعد؟
آداب العمل في المكتب: كل ما تحتاج لمعرفته وسبب أهميته
5 طرق سيكون البحث عن العمل مختلفاً في 2021: هل أنت مستعد للتغيير؟

إذا شعرت يوماً أنك لا ترقى إلى مستوى إمكاناتك الكاملة، أو أنك لا تنجز ما تتوقعه، فهناك احتمال أن تكون دون المستوى المطلوب.

قد تشعر أنك ذكي وقادر على إنجاز الكثير من الأشياء، لكن في مكان ما على طول الطريق، يعيق الشك الذاتي الطريق ولا تصل إلى حيث تعرف أنك تستطيع أن تكون. هذا يمكن أن يؤدي إلى الاكتئاب والقلق، وقلة الثقة في نفسك، وأكثر من ذلك.

لا يقتصر الأمر على أن هذه الأشياء لا تشعر بالرضا فحسب، بل إنها أيضاً تديم القضية الأصلية المتمثلة في ضعف الإنجاز. ومع ذلك، لا يجب أن تكون هذه التسمية تعريفاً لك فهناك بعض الأساليب التي يمكنك استخدامها للتغلب عليها. فيما يلي 4 علامات تدل على أنك قد تكون غير قادر على الإنجاز:

4 علامات تدل على أنك ضعيف الإنجاز

1. أنت تفعل ما يكفي فقط:

إذا كنت ذلك الطفل في المدرسة الذي لم يدرس أو يهتم بالواجب المنزلي، لكنك حصلت على درجات جيدة، فقد تكون غير قادر على التحصيل. جزء مما يعيقك هو معرفة أنه يمكنك بذل أقل قدر من الجهد للبقاء على قيد الحياة. تكمن المشكلة في ذلك، من خلال القيام بالحد الأدنى فقط لتجاوز الأمر، قد تجد نفسك عالقاً في نفس المكان، لا تمضي قدماً أبداً. من خلال بذل المزيد من الجهد والاستفادة من جميع مهاراتك، يمكنك تحقيق الكثير وتكون ناجحاً حقاً.

2. أنت تقدم الكثير من الأعذار:

إن العديد من الأشخاص الذين يعانون من نقص في التحصيل سيختلقون الأعذار عن سبب عدم أدائهم الجيد ويكافحون لتحمل المسؤولية عن إخفاقاتهم.

3. تفتقر إلى المهارات التنظيمية وإدارة الوقت المناسبة:

إذا كان التفكير في مواكبة المخطط أو الالتزام بجدول زمني يجعلك تشعر بالضيق، فقد يكون تحصيلك ضعيفاً. يعد إعداد قائمة مهام لكل يوم وتخصيص وقت لإنجاز المهام طريقة جيدة للبدء في الحصول على نتائج أفضل مع عملك.

4. تجد نفسك تماطل في المهام أو المشاريع:

هذه هي الحيلة الأقدم في عدم الإنجاز، قد تعلم أنك بحاجة إلى القيام بشيء ما، لكنك تستمر في دفعه لاحقاً ولاحقاً حتى آخر دقيقة ممكنة. ينتج عن هذا جنون محاولة إنجاز مشروع أو مهمة قبل الموعد النهائي، وغالباً ما يعني أنك لن تقدم أفضل أعمالك.