احذر: 5 عادات يومية تؤدي إلى الموت

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2016
احذر: 5 عادات يومية تؤدي إلى الموت

هناك بعض العادات اليومية السيئة التي يمكن أن يمارسها أي شخص دون أن يدري أنها تضر بحياته، ومعظم هذه العادات مرتبطة بالتدخين وكذلك عدم الحصول على ساعات كافية من النوم يوميا.

وحتى تتمتع بصحة دائماً عليك أن تبتعد عن هذه العادات التي تؤدي إلى الوفاة على المدى البعيد:

1- المبالغة في شرب المياه
قد تؤدي المبالغة في شرب المياه دون حاجة إلى الوفاة، وقد حدث ذلك بالفعل عام 2008، عندما توفيت امرأة بما أطلق عليه "تسمم المياه" بعد أن شربت 5 لترات خلال ساعتين فقط بهدف إنقاص الوزن، ولذلك ينصح بشرب المياه عند الشعور بالعطش وحسب حاجة الجسم فقط.

2- الأطعمة الفاسدة
بعض الأطعمة قد تحتوي على نسبة من السموم دون أن نشعر بها، فمثلاً البطاطس التي بها بقع خضراء وبراعم تحتوي على مادة السولانين السامة، ومثلها الطماطم الخضراء، وكذلك البيض النيئ يحتوي على بكتريا السالمونيلا التي قد تؤدي إلى الموت ببطء إذا انتقلت إلى الدم.

3- التدخين
لا داعي للتأكيد على مخاطر التدخين، فالكل يعلمها، وحتى الآن هناك أكثر من 20 مرضاً مرتبطاً بالتدخين منها السكري، و12 نوعاً من السرطان و6 من أمراض الأوعية الدموية.

4- ممارسة الرياضة أثناء المرض
ممارسة الرياضة قبل التعافي من أمراض الإنفلونزا أو أي أمراض فيروسية قد يكون له عواقب مميتة، حيث يسبب التهاب عضلة القلب الذي لا يلاحظه الكثيرون، وفق ما كشفه أطباء ألمان.

5- الأظافر
المحافظة على نظافة الأظافر يحد من انتقال العدوى المرضية لكنها ليست كافية، فالأظافر الطويلة قد تكون سبباً في الموت لكونها مرتعاً لبكتريا إيكولاي التي تسبب التسمم الغذائي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة