5 أنواع مختلفة من وكالات التسويق: كيف تجد الوكالة المناسبة لأعمالك؟

  • تاريخ النشر: منذ 6 أيام
5 أنواع مختلفة من وكالات التسويق: كيف تجد الوكالة المناسبة لأعمالك؟
مقالات ذات صلة
كيف تختار وكالة التسويق المناسبة لعلامتك التجارية؟
الرجيم النباتي.. أنواع مختلفة وفوائد متعددة
أنواع المدارس المختلفة في مصر والفروقات بينها

تحتاج العديد من العلامات التجارية إلى التعاون مع وكالات إعلان متخصصة، حيث تعتمد في عملها على دراسة السوق والثقافة الشعبية والاتجاهات السائدة مما يُسهل على العملاء الوصول إلى الجمهور المستهدف بدقة وتحقيق الأهداف، لكن هناك عدة أنواع من وكالات الإعلان، تعرفوا عليها.

أنواع وكالات التسويق

1- وكالة إعلان متكاملة الخدمات

يتعامل هذا النوع من الوكالات مع كافة مراحل التسويق والإعلان، بدءًا من تخطيط الإعلانات وإنشائها وإنتاجها ووضعها في المكان المناسب وحتى تنفيذها وإعداد تقارير تحليلية عنها، كما أنها تُقدم خدمات تسويقية مختلفة عبر العديد من كل المنصات سواء كانت تقليدية أو إلكترونية.

2- وكالة إعلانات رقمية

تمتلك هذه الوكالات خبرة واسعة في التعامل مع التكنولوجيا الحديثة، حيث يكون العاملون بها على معرفة كاملة بالمنصات الرقمية المختلفة ونوع التسويق المناسب لكل منصة مثل التسويق عبر محركات البحث أو التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي بجانب تصميم وتطوير المواقع والتطبيقات بالإضافة إلى التسويق عبر البريد الإلكتروني وتطوير العلامة التجارية عبر الإنترنت وإدارتها وإنشاء المحتوى، والـSEO مع إعداد تقارير تحليلية عن النتائج على كل منصة، وهذا يشبه بدرجة كبيرة الخدمات التي تقدمها شركة سوشال كاملز ويمكن التعرف عليها بالتفصيل من خلال هذا الرابط.

3- وكالات إعلانات وسائل التواصل الاجتماعي

يلعب التسويق عبر السوياشل ميديا اليوم دوراً أساسياً لذلك هناك وكالات تتخصص في تصميم الإعلانات عبر منصاته المختلفة، وتساعد في توجيه حركة المرور إلى الموقع بجانب الوصول إلى العملاء المحتملين وتُزيد الوعي بالعلامة التجارية لكنها لا تعمل في مجال التسويق الرقمي ككل وتقتصر فقط على السوشيال ميديا.

4- وكالات إبداعية ( بوتيك إبداعي Creative Boutique)

تُركز على صناعة محتوى إبداعي للشركات المتوسطة والصغيرة، حيث يعمل بها عدد محدود من الموظفين لكن بمهارة واحترافية عالية لتقديم أفكار مبتكرة وإنشاء محتوى تسويقي عالي الجودة يناسب كل عميل، أكثر ما يميز التعاون معها هو التركيز على إبراز هوية العميل وعرضها للجمهور بطرق متميزة.

5- وكالات إعلان تقليدية

هى الوكالات التي تختص في التعامل مع المنصات التقليدية فقط مثل التلفزيون، الراديو، المطبوعات، اللوحات الإعلانية والبريد المباشر، لذا فهي تُركز أكثر على التسويق الاقليمي والمحلي وتختار الشركات الكبرى التعاون معها بجانب وكالات التسويق الرقمي بحيث يتكامل العمل بينهما.

كل وكالة تختص بنوع عمل معين وتُركز على تقديم خدمات مختلفة عن غيرها بما يتناسب مع احتياجات كل عميل لذلك من المهم جداً معرفة الأهداف التي تسعى لتحقيقها العلامة التجارية لاختيار الوكالة المناسبة بدقة.

ولمعرفة المزيد حول كيفية تعزيز تواجدكم على وسائل التواصل الاجتماعي، برجاء مراسلتنا على marhaba@socialcamels.com أو يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.socialcamels.com

لمحة عن سوشال كاملز:

سوشال كاملز هي وكالة تسويق متكاملة مختصة بوسائل التواصل الاجتماعي والعلاقات العامة والحملات الرقمية، وتقدم حلول تواصل اجتماعي وعلاقات عامة وحلول رقمية لعلامات تجارية عالمية ومحلية.

ستزود سوشال كاملز، والمستوحاة من مرونة الإبل، العلامات التجارية بالأدوات التي تحتاجها لتعزيز أعمالها والحفاظ عليها خاصةً خلال هذه الأوقات غير المسبوقة وزيادة الاعتماد على الحلول الذكية والتجارة الإلكترونية.

صفحة سوشال كاملز على فيس بوك

صفحة سوشال كاملز على تويتر

صفحة سوشال كاملز على إنستقرام