5 خطوات بسيطة  لبناء فريق عمل ناجح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أكتوبر 2017
5 خطوات بسيطة  لبناء فريق عمل ناجح
مقالات ذات صلة
وزير ألماني يخطط لترسيخ العمل من المنزل بعد جائحة كورونا
ما الذي يدفع مدير شركة لكتابة 9200 رسالة للعاملين سنوياً؟
نجوم أتراك ضاعفوا ثرواتهم من خلال استثمارات ناجحة وذكية بعيدًا عن الفن

لا يعتمد نجاح مشروعك على فكرته فقط أو اقتصار كل فرد على أداء المهام الموكلة إليه فبناء فريق عمل ناجح يُساعدك كمدير أو صاحب عمل على إنجاز المهام بصورة أفضل وكذلك على التطور.

ولبناء فريق عمل ناجح اتبع الـ 5 خطوات التالية:

1) أهمية دورهم

قد يكون من أسباب فشل بعض أماكن العمل أو شيوع روح الخمول وسط موظفيها عدم شعورهم بأهمية دورهم في تقدم الشركة لذا احرص على التأكيد على أهمية دور كل فرد وتطوره مما يعطيهم دافع لبذل مزيد من العمل.

2) توزيع المهام

جلوسك مع فريقك وتوزيع المهام بينهم مع تعليل سبب إسناد كل مهمة منهم للعضو  يُزيل أي حساسيات قد توجد بين أعضاء الفريق ويُجنب حدوث مشاكل مستقبلية.

3) اجتماع دوري

احرص على الاجتماع بشكل دائم في موعد مُحدد مسبقاً مع فريق العمل؛ للتحدث عن سلبيات وإيجابيات الفترة الماضية وطموحكم في الفترة المقبلة فهذا يجعلك تُعالج أخطائك بسرعة وتوصيل رسالتك بصورة أسهل.

4) خلق مساحات إنسانية

اقتصار العلاقة بينك وأعضاء فريقك على المهام الموكلة لهم ليس صحياً كعلاقة بين مديرين والعاملين معه بصورة كتلك حينما تخلق معهم أبعاداً انسانية واجتماعية خارج نطاق العمل.

5) شاركهم أفكارك وطموحاتك المستقبلية

قد يكون العمل يسير بصورة جيدة فيشعر الجميع أنك لا تحتاج المزيد فلا يطوروا من أنفسهم ولكن حديثك على طموحاتك وأفكارك المستقبلية للعمل يجعلهم في تطور مستمر وقد يطورون أفكارك بأخرى أفضل.