5 نصائح تساعدك في تربية ابنتك على القيادة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الخميس، 01 أكتوبر 2020
5 نصائح تساعدك في تربية ابنتك على القيادة
مقالات ذات صلة
كيف تتحدث مع أطفالك حول العنف في الأخبار؟
أخطاء شائعة يفعلها الآباء تسبب عدم الأمان للأطفال
بدون قصد رسائل ترسلها تدمر أطفالك: فما هي؟

بعض الآباء يفكرون أنهم لابد أن يكونوا ملتزمين بشكل خاص في تربية بناتهم، ظناً منهم أن هذا سيجعل منهن قائدات، دون الانتباه إلى هذه الطريقة التي يمكن أن تأتي بنتائج عكسية تماماً.

لذا، إليك عزيزي الأب، 5 نصائح تساعدك في تربية ابنتك على القيادة، دون الحاجة لتكون شخصاً صعب المراس أثناء تربية ابنتك:

تربية البنات على القيادة
1. شجعها على المجازفة:

نعلم جميعاً أن الدخول في منافسة يحتاج إلى المجازفة والمخاطرة، الأمر ليس منافسة مع شخص آخر بل مع النفس أحياناً. لذلك عليك تعليم ابنتك  أن تتجرأ بشكل أكبر من أجل التعلم في خطواتها المقبلة، خاصة إذا فشلت في شيء عليها أن تتعلم من خطأها ثم تجازف مرة أخرى بعد إجراء التعديلات أو الإصلاحات.

2. اتركها تفشل:

إذا كنت ستشجع المخاطر، فعليك أن تتعلم كيف تتركها تفشل. الفشل جزء من الحياة، أي خطر لديه بعض احتمالية الفشل وإلا فهو ليس مخاطرة في الواقع. لكن لا تحمي ابنتك من الفشل، دعها تفشل ثم ساعدها على التعلم من فشلها، ساعدها على العودة وحاول مرة أخرى.

3. اعطها المسؤولية في المنزل:

جزء كبير من القيادة هو تحمل مسؤولية ما هو ملكك. كأب، أنت تلعب دوراً رئيسياً في تطوير هذا لدى أطفالك، قد يكون من المغري أن ترغب في جعل حياة ابنتك أسهل ما يمكن. ومع ذلك، هناك دروس قيمة يجب أن تتعلمها في الاضطرار إلى النهوض وتحمل المسؤولية عن نفسها.
شجعها على الحصول على وظيفة عندما تبلغ من العمر ما يكفي. امنحها الأعمال المنزلية لتقوم بها في أرجاء المنزل، تحدث معها حول إدارة أموالها. اجعلها تطبخ العشاء من حين لآخر.

4. اعطها قدوة:

ما هي القدوة التي تعطيها لابنتك؟ هل تتعمد تعريفها إلى القيادات النسائية القوية في الحياة الواقعية والخيال؟ هذا مهم إذا كانت ستتمكن من رؤية نفسها كقائدة.

5. احفظ كلماتك:

ستكون هناك أوقات قد تميل فيها إلى الإدلاء بتعليقات سيءة حول كون ابنتك عاطفية بشكل مفرط، أو درامية، أو أي شيء آخر لا تقصده حقاً. فبدلاً من ذلك قُل بعض الأشياء التي تساعد ابنتك على استكمال قوتها وتشجيعها بشكل أفضل.