6 أشياء يجب التوقف عن فعلها أثناء العمل من المنزل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 سبتمبر 2020
6 أشياء يجب التوقف عن فعلها أثناء العمل من المنزل

ربما تكون قد وجدت أنك تعمل من المنزل الآن بسبب الوباء وليس لديك وقت لكل شيء كما كان قبل الوباء. قد يكون من الصعب للغاية الاستمرار في تحقيق التوازن بين بيئة عمل جديدة وانقطاعات أخرى في المنزل

فيعد تعظيم وقتك أكثر أهمية الآن من أي وقت مضى، لذلك من الضروري أن تجد طرقاً جديدة للحد من المشتتات وتجنب الإرهاق . سواء كنت تستمتع بالعمل من المنزل أو تجد نفسك غير منتج، فإليك بعض الأشياء التي يجب عليك التوقف عن فعلها الآن لتوفير وقتك والسماح لك بالعمل بكفاءة أكبر على ما هو مهم:

أشياء يجب التوقف عن فعلها أثناء العمل من المنزل
1. وسائل التواصل الاجتماعي:

ضع في اعتبارك إلغاء تثبيت جميع تطبيقات الوسائط الاجتماعية من هاتفك أو تعيين حدود زمنية للشاشة ضمن إعدادات هاتفك. قد تكون على دراية فقط بشكل لا شعوري بكيفية تشتيت انتباهك عن آخر تحديث أو رسالة إعلام. من المحتمل أيضاً أنك تقضي وقتاً طويلاً في التمرير بلا هدف عبر خلاصات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

إذا كنت لا تريد الذهاب إلى هذا الحد، ففكر في وضع هاتفك في غرفة أخرى بعيداً عن الأنظار وبعيداً عن ذهنك. فقط تأكد من عدم ترك الإشعارات الصوتية قيد التشغيل، أو ستشعر بالرغبة في التحقق منها!

2. التحقق من بريدك الإلكتروني:

ما لم تكن تتوقع وصول بريد إلكتروني مهم اليوم، فلا تهتم حتى بفتح صندوق الوارد الخاص بك. ليس من غير المعتاد أن يتلقى معظم الأشخاص العشرات من رسائل البريد الإلكتروني غير الضرورية أو العروض الترويجية كل يوم. بالإضافة إلى ذلك، ليس من الضروري التحقق من البريد الإلكتروني الخاص بالعمل كل خمس دقائق.

يؤثر مقدار الوقت الذي تقضيه في فتح البريد الوارد وتحديثه بشكل كبير على إنتاجيتك لأنك ستحتاج إلى العودة إلى تدفق ما كنت تعمل عليه مسبقاً.

3. الاجتماعات غير الضرورية:

ستجد في بعض الأحيان أن الأشخاص يدعوك باستمرار إلى اجتماعات لا تضيف قيمة إلى عملك ولا تؤثر على سير عملك. لا تخف من قول "لا، شكراً" بأدب واشرح كيف يمكن قضاء وقتك بشكل أفضل دون تشتيت الانتباه.

إذا لم يكن إشعار الاجتماع الخاص بك واضحاً بشأن أهداف الاجتماع، فلا تتردد في طلب نظرة عامة أو جدول أعمال. ستندهش من عدد الاجتماعات التي يمكن اختصارها في رسالة بريد إلكتروني مباشرة بدلاً من 30 دقيقة من لا شيء.

4. استخدام الملاحظات اللاصقة:

إذا كنت لا تستخدم أداة إنتاجية، فأنت تضيع وقتك بشكل جدي. توقف عن استخدام الملاحظات اللاصقة وقم بإعداد برنامج إدارة المهام، يمكنك استخدامه لإدارة جميع مشاريعك، مهنياً وشخصياً. إنها أيضاً طريقة رائعة للتعاون مع الفرق أو مع زوجتك.

5. البقاء في البيجامة الخاصة بك:

قد يبدو الأمر مريحاً حقاً، لكن يعتقد العديد من خبراء العمل من المنزل أن الاستحمام والحصول على روتين صباحي "عادي" أمر ضروري بغض النظر عن مكان مكتبك. على الرغم من صعوبة هذا بالنسبة للبعض، فإن وجود روتين يمكن أن يساعدك على الحفاظ على لياقتك العقلية طوال اليوم.

يمكن أن يمنحك الاستمرار في "الاستعداد" في الصباح إحساساً بالحياة الطبيعية، حيلة أخرى شاركها البعض هي أنه يجب عليك الاستمرار في ارتداء الأحذية كما لو كنت لا تزال في طريقك إلى المكتب.

6. العمل من الأريكة:

يجب تخصيص مساحة لمكتب منزلك والتوقف عن العمل من الأريكة. إذا كنت لا تحب مكتبك المنزلي الحالي، فجرّب مساحة عمل مختلفة كل يوم حيثما يمكنك توفير مساحة حتى تجد مكاناً يجعلك أكثر إنتاجية. مهما كان الأمر، من المهم أن تفعل ما يناسبك بشكل أفضل حتى تتمكن من الاستمرار في الشعور بالانتعاش والنشاط كل يوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة