أشهر المؤثرين في قطر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مايو 2023
أشهر المؤثرين في قطر

في بداية العام الجاري، أشارت تقارير صحفية، إلى أنه وفقًا لبعض الإحصائيات، بلغ عدد مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في قطر نحو 2.62 مليون مستخدم في يناير من العام الجاري 2023. تتراوح أعمار 2.56 مليون من هؤلاء المستخدمين بين 18 عامًا فأكثر. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على أبرز المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في قطر.

أشهر المؤثرين في قطر

من أشهر المؤثرين في قطر

  • عبد الله الغافري: يُتابع عبد الله الغافري على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، نحو المليون ونصف شخص. الغافري هو رجل أعمال قطري، ولد عام 1992. حصل الغافري على إجازة في إدارة الأعمال من إحدى الجامعات البريطانية. لمع نجم الغافري على منصة سناب شات ومنصة إنستغرام، ليُصبح أحد أبرز المؤثرين داخل قطر، وامتدت شهرته لتصل إلى كافة دول الخليج العربي. يقوم المحتوى الذي يُقدّمه عبد الله الغافري على مواقع التواصل الاجتماعي على الكوميديا لأنه يعتقد أنها الأسلوب الأكثر فاعلية لجذب انتباه واهتمام المتابعين والوصول إلى قلوبهم وعقولهم. أيضًا، يقدم الغافري برنامجاً أسبوعياً عبر موقع تبادل المقاطع المُصوّرة، يوتيوب، مع زميله محمد عدنان، وهو البرنامج الذي يحمل اسم "تحدي المعلومات". تقوم فكرة البرنامج على التنافس بين الثنائي خول من سيأتي بمعلومات صادمة ولا أحد يعرفها حول عنوان الحلقة.

أشهر المؤثرين في قطر

  • حنين الصيفي: تُعدّ حنين الصيفي من أبرز المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في قطر، يتابع الصيفي على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، ما يزيد عن الـ900 ألف شخص. ولدت حنين الصيفي ونشأت في قطر، وهي تعيش في الدوحة الآن. لا يقتصر متابعو الصيفي على المتابعين في دولة قطر فحسب. بل يمتد جمهور متابعيها ليشمل العديد من دول الخليج والوطن العربي. وفقًا لبعض التقارير، تمثل قطر وحدها أكثر من 35 في المائة من متابعي الصيفي، تليها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت.  تُعدّ حنين الصيفي من أشهر الإنفلونسر المحجبات المتخصصات في المحتوى الخاص بالموضة وتنسيق الملابس والإطلالات في العالم العربي، فهي تهتم بتقديم محتوى يهم المرأة في العالم العربي، وتشارك العديد من الأفكار الجديدة التي تدعم المرأة وتعزز جودة حياتها. يمكن القول أن حنين تقدم محتوى نسائي، ترغب العديد من النساء في متابعته. خارج نطاق وسائل التواصل الاجتماعي، لدى الصيفي مجموعة متنوعة من العلامات التجارية الراقية.

أشهر المؤثرين في قطر

  • محمد سعدون الكواري: وهو إعلامي رياضي قطري، يُتابع الكواري على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، ما يصل إلى نحو 840 ألف متابع. ولد محمد الكواري في عام 1983، وتخرج في جامعة قطر بدرجة البكالوريوس في التربية البدنية، ثم حصل على درجة الماجستير في الصحافة التلفزيونية من جامعة لندن. بدأ العمل في مجال الإعلام الرياضي في عام 2003، أي حين كان عمره عشرين عامًا فقط، بدأ عمله مع شركة راديو تيلفزيون العرب على قناة إيه آر تي الرياضية، ثم عمل معلقًا رياضيًا في قناة الجزيرة الرياضية، ثم مذيعًا ومنتجًا في قناة الجزيرة الإخبارية وأخيرًا مذيعًا ومعلقًا رياضيًا في قناة بي إن سبورت. على مدار هذا المشوار من العمل في مجال الإعلام الرياضي تمكن الكواري من اكتساب شهرة واسعة وقاعدة جماهيرية عريضة في هذا المجال مكنته من تحقيق شهرة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي لاحقًا.
  • أسماء جابر الحمادي: أسماء الحمادي هي مذيعة قطرية، وهي من أبرز المؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي في قطر، يُتابع أسماء على موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، ما يصل إلى نحو 285 ألف شخص. بينما يُتابعها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر نحو 118 ألف شخص. تخرجت أسماء في كلية الإعلام بجامعة قطر. وفي مستهل حياتها المهنية قدّمت برنامج إذاعة صوت الخليج، ثم انتقلت للعمل في  تليفزيون قطر وأخيرًا عملت في قناة الجزيرة الإخبارية حيث اشتهرت بتقديم البرامج الصباحية. عُرفت أسماء الحمادي بثقافتها وسعة اطلاعها وبشاشة وجهها, بالإضافة إلى جودة إلقائها.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة