أفضل وجهة للزيارة في الشرق الأوسط.

على الرغم من وجود العديد من أفضل الوجهات التي يمكنك زيارتها في عطلتك في الشرق الأوسط، فلا شيء يضاهي فخامة القدس.

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 نوفمبر 2022
أفضل وجهة للزيارة في الشرق الأوسط.

اقض عطلتك في أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط والتي توفر لك بعض المعالم الجذابة والمغامرات التي يمكنك تجربتها، في المقال التالي أفضل وجهة للزيارة في الشرق الأوسط.

أماكن سياحية في الشرق الأوسط؟

على الرغم من وجود العديد من أفضل الوجهات التي يمكنك زيارتها في عطلتك في الشرق الأوسط، فلا شيء يضاهي فخامة القدس. تعتبر القدس من أقدم المدن في العالم اليوم، وتقع على هضبة بين البحر الميت والبحر الأبيض المتوسط. وهي في الواقع من أبرز الأماكن.

ترتبط هذه الوجهات بأفضل شبكة جوية لتجربة سفر ممتازة وحيوية. احجز فندقك وأنشئ قائمة دلو للمشاركة في كل يوم من إجازتك بشكل مثير. لا تنس التسوق والاستمتاع بجمال وجهة العطلات هذه في منطقة الشرق الأوسط.

أفضل وجهة للزيارة في الشرق الأوسط.

1. مسقط، عمان

تعد مسقط واحدة من أفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها في عمان، وهي العاصمة ومكان غني ثقافي للتنقيب في تاريخ وثقافة عمان. بإطلالة على البحر والجبال العظيمة، تقدم مسقط أيضًا عددًا لا يحصى من أنشطة المغامرات للترفيه عن الزوار. استمتع بتراث مسقط الغني من خلال زيارة أحجارها الحقيقية مثل المتاحف والحصون والقصور. تجول في كورنيش مطرح الجذاب أو احصل على بعض الحرف اليدوية الرائعة من سوق مطرح، يوجد في مسقط العديد من الأشياء المدهشة التي تقدمها للسياح والتي تجعل إجازتهم في الشرق الأوسط لا تنسى.

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

كيف تصل: مطار مسقط الدولي هو المطار الرئيسي في المدينة وهو متصل جيدًا بالمدينة. الرحلات من مدن مختلفة مثل دبي وبيروت والمنامة متاحة بسهولة لمسقط.

المدة المثالية: 3 أيام

أقرب مطار: مطار مسقط الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: المسجد الكبير، سوق مطرح، كورنيش مطرح، قصر السلطان، بيت الزبير، شواطئ مسندم، محمية رأس الجنز للسلاحف

أشياء يمكنك القيام بها: تسوق من سوق مطرح، وتتعجب من الهندسة المعمارية الرائعة للمسجد الكبير، وتنزه عبر كورنيش مطرح الجذاب

أفضل أماكن الإقامة: فندق كمبينسكي مسقط، دبليو مسقط، فندق شيدي مسقط - فندق جي أتش أم، أجنحة فريزر مسقط، جراند حياة مسقط، جي دبليو ماريوت مسقط، فندق شيراتون عمان.

2. أصفهان، إيران

تعد أصفهان في إيران واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط اليوم، وهي جنة عندما يتعلق الأمر بقضاء عطلة. هذه مدينة تضم بعض المساجد والمواقع التاريخية الرائعة. يمكن للمرء أن يجد هذه المدينة موطنًا لمجتمع كبير من العلماء والمثقفين. في الواقع، هذه مدينة لها تأثير هائل في هذا الجزء من العالم وغالبًا ما تتم مقارنتها بأثينا وروما.

يمكن للمرء استكشاف المساجد الساحرة هنا التي تتميز بالقباب العملاقة والأسقف الكبيرة. بعد قولي هذا، هناك شيء مثير للاهتمام حول أصفهان لا يعرفه الكثير من المسافرين. بقدر ما يتعلق الأمر بالمعايير الإيرانية، فهذه مدينة حديثة بشكل مدهش. هناك العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها في أصفهان بينما يعيش في هذه المدينة بعض الأشخاص الأكثر تعليما في إيران.

أفضل وقت للزيارة: من أوائل أبريل حتى منتصف مايو

كيف تصل: يقع مطار أصفهان الدولي على بعد حوالي 30 كم إلى الشمال الشرقي من وسط المدينة وهو وسيلة رئيسية للانتقال إلى المدينة. يمكن للمرء أيضًا اختيار ركوب الحافلة أو رحلة القطار للوصول إلى هنا.

أقرب مطار: مطار أصفهان الدولي

معالم الجذب الشعبية: ساحة نقش جهان، جامع أصفهان، جسر خاجو، سي أو سي بول، متحف أصفهان للموسيقى، كاتدرائية فإنك، قصر جهل ستون

أشياء للقيام بها: تجول في جميع أركان ميدان نقش جهان، واستمتع بنزهة في الميدان، وتمشى عبر الزمن في مسجد جامع، وقم بزيارة قبر المجلس

أفضل الأماكن للإقامة: فندق قصر مونشي، فندق فيانا، دار ضيافة أنار أصفهان، شقة هشت بهشت، فندق ستاره، فندق عباسي، منزل إيرفاني التاريخي.

3. دمشق، سوريا

تأسست دمشق في الألفية الثانية قبل الميلاد، وربما تكون أقدم عاصمة مدينة في العالم وكانت عاصمة الخلافة الأموية من 661 إلى 750. ما يثير الاهتمام هنا هو أن دمشق تحمل أهمية كبيرة في التاريخ. يمكن فهم أهميتها من حقيقة أن الخلافة الأموية كانت واحدة من أكثر الخلافة في التاريخ وامتدت من إيران إلى إسبانيا في وقت ما.

إلى جانب ذلك، فإن تاريخها ليس السبب الوحيد الذي يجعل دمشق واحدة من أفضل أماكن العطلات في الشرق الأوسط اليوم. يمكن للمرء زيارة المواقع المدهشة في المدينة التي لا تذكر فقط بالتاريخ، ولكنها تشتهر أيضًا على نطاق واسع بعدد من العوامل الأخرى. يمكن للمسافرين استكشاف مواقع مثل المسجد الأموي المشهور بتاريخه الواسع أو التجول في هذه المدينة القديمة. في الواقع، كان المسجد الأموي هو معبد جوبيتر خلال العصر الروماني وأصبح فيما بعد كنيسة مسيحية مكرسة ليوحنا المعمدان. ومع ذلك، فهو اليوم أحد أكبر المساجد في العالم.

أفضل وقت للزيارة: من مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر

كيف تصل: يمكن للمسافرين أخذ رحلة إلى مطار دمشق الدولي وهو المطار الرئيسي في المدينة. إلى جانب ذلك، هناك حافلات متوفرة من المدن القريبة هنا.

أقرب مطار: مطار دمشق الدولي

المعالم الشعبية: الجامع الأموي بدمشق، البلدة القديمة، سوق الحميدية، قصر العظم (قصر الأسد، باشا العظم)، المتحف الوطني بدمشق

أشياء للقيام بها: شاهد عرضًا في دار الأوبرا الوطنية، وتناول مشروبًا في الشارع المستقيم، وزيارة الحي اليهودي القديم، وزيارة محطة سكة حديد الحجاز التاريخية، والاستحمام في حمام نور الدين هو أحد أقدم الحمامات في دمشق ألق نظرة على نصب السيف الدمشقي

أفضل الأماكن للإقامة: بيت الكروم، فندق سان جان زحلة، فندق سانت جان، فندق جراند قادري، فندق مسابكي، فندق وأجنحة ديلورا.

4. البلد، جدة

المملكة العربية السعودية هي موطن لبعض من أرقى المواقع التاريخية في العالم وأحد الأمثلة على ذلك هو البلد. أحد أفضل الأماكن التي يجب زيارتها في الشرق الأوسط، هذا هو الجانب القديم من جدة الذي تم إنشاؤه منذ أكثر من 1300 عام كبوابة للمسلمين في طريقهم إلى مكة. وصل معظم المسلمين عن طريق البحر في ذلك الوقت من أماكن مثل أفريقيا.

اليوم، البلد هي جنة مختلفة تماما. هذا مكان مليء بالواجهات المذهلة وهو إلى حد بعيد أكثر المناطق حيوية في جدة. هذا، في الواقع، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وواحد من أجمل المدن القديمة من جميع ممالك الخليج.

أفضل وقت للزيارة: المساء

كيف تصل: يمكن للمسافرين أخذ رحلة إلى مطار جدة وتغطية بقية الرحلة بالحافلة لأن البلد يقع في جدة

أقرب مطار: مطار جدة

مناطق الجذب الشهيرة: بيت باعشن، طريق الحج القديم بالمنطقة، مسجد شافي، مخبز السعيدي

أشياء للقيام بها: استكشف مجلس القرية، واقضِ بعض الوقت في مقهى ملتوي، واستكشف Baeshen House، وتجوّل في طريق الحج القديم بالمنطقة، وتعرّف على بيت نصيف

أفضل الأماكن للإقامة: فندق جدة ترايدنت، فندق هوليداي إن جدة السلام، جراند الساحة، فندق أنيق، أجنحة ستايبريدج جدة الأندلس مول، فندق كنانة جدة، فندق مدينة بالاس.

5. جولستان، إيران

عندما يتعلق الأمر بأفضل مناطق الجذب في الشرق الأوسط، فإن جولستان في إيران هي مكان رائع آخر يجب على المسافرين زيارته. يقع هذا المكان في واحدة من أبعد المناطق في إيران بالقرب من حدود تركمانستان، وهو مكان يتميز بأنه من بين أفضل المواقع السياحية في إيران اليوم، ويمكن للمسافرين القادمين إلى هنا قضاء وقت ممتع في لقاء الجالية التركمانية الكبيرة هنا.

على الرغم من أن مقاطعة جولستان هي واحدة من أقل المقاطعات زيارة في إيران، إلا أنه يمكن للمرء زيارة هذا المكان الشاذ وتجربة عجائب هذا المكان.

أفضل وقت للزيارة: أبريل ومايو في الربيع وأكتوبر في الخريف

كيف تصل: أقرب مطار إلى جولستان هو مطار مهر أباد الدولي. يمكن للمسافرين حجز رحلة طيران بسهولة إلى هذا المطار.

أقرب مطار: مطار مهر أباد الدولي

مناطق الجذب الشهيرة: حديقة جولستان الوطنية، غابة ألانغدار، قرية زيارات، شلال كابودوال، مقبرة خالد النبي

أفضل الأماكن للإقامة: فندق Gorgan Botanic Palace، فندق Jahangardi Naharkhoran، فندق Ziarat، Turkmenyurt ، Naharkhoran ، Sasang Roof Residence ، Sasang Ecolodge