6 أماكن للزيارة في الشرق الأوسط ستفاجئك على الفور

جميل وسريالي ويجذب جميع أنواع المتجولين الشغوفين. مع مجموعة من وجهات السفر المذهلة والرائعة، بدأ الشرق الأوسط يكتسب شعبية.

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 ديسمبر 2022
6 أماكن للزيارة في الشرق الأوسط ستفاجئك على الفور

تشتهر منطقة الشرق الأوسط، المنطقة الجغرافية على الأرض، بتنوع ثقافتها وتقاليدها وتاريخها السياسي وطباعتها المميزة، في المقال التالي 6 أماكن للزيارة في الشرق الأوسط ستفاجئك على الفور

الشرق الأوسط

جميل وسريالي ويجذب جميع أنواع المتجولين الشغوفين. مع مجموعة من وجهات السفر المذهلة والرائعة، بدأ الشرق الأوسط يكتسب شعبية. يعتبر السحر الطبيعي والمدن الشبيهة بالجنة والمجتمع والثقافة الملونين عوامل محفزة في جعل المنطقة وجهة مفضلة لقضاء العطلات بالنسبة للكثيرين. إذا كنت غارقًا في جمالها وهالتها وتفكر في التخطيط لعطلتك هنا، فانتقل إلى توصياتنا بشأن الأماكن التي يمكنك زيارتها في الشرق الأوسط قبل الانتهاء من مسار الرحلة. اقرأ عن هذه الأماكن واعرف أيها يجذبك أكثر.

6 أماكن للزيارة في الشرق الأوسط ستفاجئك على الفور

ألقِ نظرة سريعة على الأماكن التي يجب زيارتها في الشرق الأوسط والتي تم إدراجها في القائمة المختصرة لك وستكون مفيدة أثناء إعدادك لمسار رحلتك.

1. البتراء

البتراء- المدينة الأثرية المذهلة في الأردن تجذب المسافرين من جميع أنحاء العالم وتتصدر قائمة أفضل الأماكن للزيارة في الشرق الأوسط. العاصمة السابقة للمملكة النبطية بها بقايا المساجد القديمة والمقابر والقصور والمعابد المصنوعة من الحجر الرملي الوردي. السكان المحليون ودودون ويرحبون بكل ضيف يسافر إلى "المدينة الوردية".

يمكن الوصول إليها من خلال وادٍ خلاب يُدعى السيق، تبدو البتراء سريالية ومذهلة وقد أدرجتها منظمة اليونسكو كموقع للتراث العالمي.

المدة المثالية: يوم واحد

أفضل وقت للزيارة: مارس إلى مايو ومن سبتمبر إلى نوفمبر

دولة: الأردن

مناطق الجذب الرئيسية: دير الدير، معبد الخزنة بواجهة ومزخرفة على الطراز اليوناني، شارع الأعمدة، قصر البنت والمقابر الملكية.

أماكن الإقامة: فندق بترا مون، فندق ماريوت البتراء، وفندق ومنتجع القرية القديمة.

2. العمادية

العمادية هي قرية كردية خلابة تقع على بعد 10 كم من الحدود التركية. تقع العمادية على الجبل المسطح، وتتمتع بتاريخ غني مثل العديد من الحضارات والمجتمعات القديمة وقد غزت هذا المكان.

من الناحية الأسطورية، يُعتقد أن العمادية هي منزل ثلاثة حكماء، الذين ساروا إلى بيت لحم لرؤية يسوع المسيح بعد ولادته مباشرة. مكان خلاب وهادئ للزيارة في الشرق الأوسط، العمادية يجذب المسافرين من جميع الأنواع.

دولة: العراق

عوامل الجذب الرئيسية: أطلال من الآشوريين وأطلال كنيس وقبر حزقيال وكنيسة جميلة.

أماكن للإقامة: Motel Kani and Amedi Motel

3. دبي

المعالم المذهلة، والشواطئ التي تحدث، والفنادق الفخمة وناطحات السحاب، ومراكز التسوق والأسواق الحديثة للغاية تجعل أفق دبي يبدو مذهلاً وجذابًا. يتوافد عليها ملايين السائحين على مدار العام؛ دبي لديها كل الأسباب لتكون على رأس قائمة الأماكن التي تستحق الزيارة في الشرق الأوسط.

سواء كان ذلك الترفيه والاستجمام والإقامة الفاخرة والتسوق وأفضل المأكولات العالمية؛ دبي هي الوجهة المفضلة لدى المسافرين من جميع الأنواع.

المدة المثالية: ليلتان / 3 أيام

أفضل وقت للزيارة: من نوفمبر إلى مارس

الدولة: الإمارات العربية المتحدة

مناطق الجذب الرئيسية: برج خليفة، شاطئ جميرا، مول الإمارات، دبي مول، وايلد وادي، سفاري الصحراء، خور دبي، دبي أكواريوم، القرية العالمية، ومرسى دبي.

أماكن الإقامة: أتلانتس النخلة، وروضة المروج، وحياة ريجنسي من دبي كريكس، وسوفيتل دبي داون تاون.

4. الدوحة

تقع عاصمة قطر على الخليج الفارسي، وتشتهر بمبانيها الرائعة، وآثارها، ومتاحفها الجميلة، وأسواقها التراثية، ومراكز ملاهيها. نظرًا لتطويرها اقتصاديًا واجتماعيًا وثقافيًا، تم تصنيف الدوحة على أنها واحدة من 7 مدن رائعة جديدة في العالم وواحدة من الأماكن التي يجب زيارتها في الشرق الأوسط.

المدة المثالية: ليلة / يومين

أفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى فبراير

دولة: قطر

مناطق الجذب الرئيسية: متحف الفن الإسلامي، وقرية كتارا الثقافية، ولؤلؤة قطر، والمتحف الوطني، وسوق واقف

أماكن الإقامة: فندق وارويك الدوحة، فندق جراند ريجال، وفندق تشيرمين الدوحة.

5. بعلبك

تقع بعلبك على نهر الليطاني في سهل البقاع في لبنان، وهي موقع مقدس منذ القدم. وفقًا للحقائق التاريخية، بنى الفينيقيون المعابد والأضرحة العملاقة، المخصصة لـ Sky God في طريق بعلبك في 9000 قبل الميلاد.

تشتهر المدينة باختلاف الأديان، وتعرض حاليًا أطلالًا رائعة للمعابد والمساجد وغيرها من الهياكل التي تنتمي إلى العصر اليوناني والروماني وتحتل بفخر مكانتها في دوري الأماكن الشاذة التي يجب زيارتها في الشرق الأوسط.

دولة: لبنان

عوامل الجذب الرئيسية: حجر المرأة الحامل وأطلال بعلبك الرومانية ومعبد باخوس ومعبد جوبيتر.

أماكن الإقامة: فندق بالميرا، فندق كنعان جروب، وفندق شومان

6. القاهرة

عرض عدد لا يحصى من المساجد، والقصور، والأهرامات، والمآذن. تم تكريم القاهرة عاصمة مصر بحق باعتبارها مدينة الألف مئذنة. الترحيب بالآلاف من السياح كل عام بسبب هندستها المعمارية الرائعة والرائعة والأسواق الصاخبة والمقاهي والمطاعم والحياة الليلية؛ القاهرة، التي تقع على ضفاف نهر النيل هي بالتأكيد واحدة من أكثر الوجهات المرغوبة في الشرق الأوسط.

المدة المثالية: ليلتان / ثلاثة أيام

أفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى أبريل

دولة: مصر

مناطق الجذب الرئيسية: مقبرة الجيزة، خان الخليلي، هرم زوسر والمتحف المصري

أماكن الإقامة: فندق جراند رويال، وفندق فالنسيا، وفندق كايرو بارادايس

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة