أشهر المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023
أشهر المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر

تقدم وسائل التواصل الاجتماعي يوماً تلو الآخر العديد من صناع المحتوى المختلفين، لكن لا يزال أشهر المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر محتفظين بمكانتهم للجمهور ويزداد عدد المتابعين لهم دون كلل رغم التزاحم الشديد تحت بند «صانع محتوى».

وفي هذا التقرير نستعرض أبرز وأشهر المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر..

أحمد الغندور «الدحيح» «العلوم المبسطة»

يعد من أهم وأبرز صناع المحتوى في مصر والوطن العربي، فقد تربع على عرش مواقع التواصل الاجتماعية المختلفة في بداية ظهورها مع 1.78 مليون متابع على قناة اليوتيوب و2.9 مليون متابع على فيسبوك، يتميز المحتوى الذي يقدمه بالمتفرد والترفيهي والتثقيفي العلمي المتميز.

هو خريج الجامعة الأمريكية بالقاهرة تخصص «علم الأحياء» ويستكمل دراسته كباحث في جامعة هونغ كونغ. أنشأ الغندور محتواه من خلال قناة اليوتيوب «الدحيح»؛ التي تتميز بتقديم محتوى علمي مبسط وسلس مع القليل من الكوميديا، وذلك بدءاً من عام 2014. حتى وصل إلى محطة «متحف الدحيح» الذي بدأها في عام 2020 ولاقت استحساناً كبيراً من الجمهور ومحبي الغندور.

أشهر المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر

إيمان الإمام «معلومات طبية»

إيمان الإمام هي مؤسس ومقدم برنامج «الإسبتالية» المختص في تبسيط المعلومات الطبية، حيث إنها خريجة كلية الطب في جامعة المنصورة. تقدم المعلومات الطبية بشكل مبسط وسلس في فيديوهات قصيرة لتقديم المعلومات لإفادة المتابعين.

بدأت سلسلة حلقات «الإسبتالية» في يونيو 2017، ووصل عدد متابعيها عبر فيسبوك إلى 1.8 مليون متابع، حيث تركز على الأمراض النادرة؛ لأنها ترى أن الأمراض الشائعة علاجها متوفر وهناك توفر الأطباء للأمراض الشائعة عكس الأمراض النادرة.

أشهر المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر

مروة حسن «الموضة والأزياء»

تعد مروة حسن من أبرز المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر، بـ 2.6 مليون متابع عبر حسابها الرسمي على الانستغرام، تعرف نفسها بكونها رائدة أعمال وخبيرة موضة مصرية، لم تكمل تعليمها الجامعي حيث انسحبت من السنة الدراسية النهائية إذ تدرس المحاسبة، حيث أصبحت مدونة ومصممة أزياء.

تعمل على تقديم النصائح للفتيات خاصة في طرق ارتداء الحجاب بطريقة أنيقة وعصرية، فهي ارتدت الحجاب في سن مبكر؛ لهذا تخصصت في أزياء المحجبات وطرق لف الحجاب، كما تعاونت مع العديد من العلامات التجارية البارزة في عالم الأزياء والموضة سواء كان ذلك محلياً أو دولياً.

أشهر المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر

عمر عبدالرحيم «تعليم اللغة الإنجليزية»

يعد عمر عبدالرحيم معلم ومدرب لغة إنجليزية، عاشق لهذه اللغة وتحت شعار وعنوان حلقاته «اعرف الصح وخليه جواك» أصبح لديه أكثر من 1.5 مليون متابع عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

يقدم «مستر عمر» - كما يعرف- المحتوى بشكل كوميدي وبسيط خلال شرح المصطلحات والدروس الإنجليزية، كذلك شرح الأزمنة والقواعد وكل ما يخص اللغة الإنجليزية.

أشهر المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر

أحمد سمير «العلوم البسيطة»

تحت شعار «نكتشف الغامض والمثير، نحاول شرح العالم بتاعنا» يقدم المؤثر أحمد سمير معلومات علمية بشكل مبسط وسهل، وذلك خلال قناته الشهيرة «ايجيكولوجي»، وذلك لأكثر من 1.1 مليون متابع.

هو خريج الجامعة الأمريكية بالقاهرة تخصص الهندسة الميكانيكية ويعمل بالجامعة كمعيد بها، يقدم حلقة جديدة أول يوم كل شهر.

أشهر المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر

أندرو أشرف «سفير الشغل»

يُعرف بـ «سفير الشغل» كونه مقدماً للعديد من الفرص والتخصصات المطلوبة في سوق العمل التي يحاول أن يوصل إليها الباحثين عن عمل، تتميز صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي بأكثر من مليون متابع.

يسعى أندرو أشرف في مساعد كل الشباب في إيجاد فرص العمل الممكنة، كما أنه محاضر في العديد من الجامعات المصرية وخارجها، حيث درب أكثر من 15 ألف شاب وساعد في حصول ما يقرب من 20 ألف شاب مصري على وظيفة سواء داخل أو خارج مصر.

أشهر المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر

أحمد رأفت «مذيع الشارع»

اشتهر أحمد رأفت باسم برنامجه «مذيع الشارع»، فهو أحد أهم مقدمي المحتوى المرئي على موقع يوتيوب، تخرج في كلية الحقوق جامعة حلوان، لكنه تميز بتقديم فيديوهات ساخرة من خلال سؤال الجمهور في الشارع أسئلة طريفة وغريبة.

ومؤخراً تطرقت حلقاته إلى «جبر الخواطر» حيث يقدم الجوائز المالية لمساعدة المحتاجين من خلال عمل لقاء تليفزيوني بسيط معهم ومساعدتهم للفوز والحصول على الجائزة المالية، تميزت هذه الحلقات بالإنسانية والمؤثرة في أنفس المشاهدين، حيث يتابعه أكثر من 6.1 مليون متابع على صفحته على فيسبوك.

أشهر المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر

بسنت نور الدين «الثقافة والسياحة»

 تتميز بسنت نور الدين بكونها مقدمة محتوى مرئي مشوق من خلال بجولات سياحية مصورة، مع أكثر من 3.8 مليون متابع على حسابها على فيسبوك استطاعت اجتذاب العديد من المشاهدين.

استطاعت أن تقدم محتوى سياحي وأثري للتعريف عن تاريخ مصر بشكل مبسط، هذا الأمر جعلها محط أنظار العديد من المتابعين كونها تروج للسياحة المصرية بكاميرا بسيطة وطريقة مختلفة.

أشهر المؤثرين بمواقع التواصل الاجتماعي في مصر

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة