رئيس تويتر السابق يطلق بديله الجديد على أجهزة الأندرويد

تطبيق سكاي بلو يصل إلى أجهزة الأندرويد

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 أبريل 2023
رئيس تويتر السابق يطلق بديله الجديد على أجهزة الأندرويد

ذكرت تقارير تقنية أن تطبيق بلو سكاي، الذي طوره جاك دورسي، الرئيس التنفيذي السابق لمنصة تويتر، قد بدأ مؤخراً في الوصول إلى الأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد، بعدما وصل سابقاً إلى هواتف آيفون.

تطبيق سكاي بلو يصل إلى أجهزة الأندرويد

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن تطبيق بلو سكاي، الذي تم تطويره ليكون بديلاً مطابقاً لموقع التدوين المصغر الأشهر عالمياً، لا يزال حالياً في مراحل الاختبار، موضحة أنه بعد وصوله إلى أجهزة الأندرويد، سيكون متاحاً في البداية من خلال الدعوات فقط.

وأشارت التقارير إلى أن التطبيق الجديد يحتوي على العديد من الوظائف المشابهة لتطبيق تويتر، مما يتيح للمستخدمين إمكانية البحث عن مستخدمين آخرين ومتابعتهم، وكذلك إنشاء منشورات بالصور، وغيرها.

ولفتت إلى أنه حالياً يوجد عدد محدود للغاية من المستخدمين لتطبيق بلو سكاي، والذين لا يتعدى عددهم 25 ألف شخص، حيث أنه لا يزال في مرحلة الاختبار، مشيرة إلى أن التطبيق الجديد لا يحتوي بعد على ميزات مثل الرسائل المباشرة.

جدير بالذكر أن جاك دورسي قام بإطلاق تطبيق بلو سكاي، ضمن مبادرته الداعية إلى عدم مركزية مواقع التواصل الاجتماعي، والسعي إلى إيجاد سوق مفتوح من الخوارزميات، مما يمكن المستخدمين من تصفح منصات السوشيال ميديا بحرية، ومن دون أي تحكم لأي جهة.

ونوهت التقارير إلى أن التطبيق الجديد يمنح المستخدمين الحرية الكاملة في الإشراف على محتواهم، وذلك عن طريق إتاحة الفرصة لهم لتصفية المزيد من المحتوى أو الحسابات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة