5 مؤشرات على ارتفاع السكر في الدم: انتبه لها واتخذ اللازم على الفور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يناير 2018
5 مؤشرات على ارتفاع السكر في الدم: انتبه لها واتخذ اللازم على الفور

بات مرض ارتفاع السكر في الدم أو السكري شبحاً يحوم حول البشر يومياً؛ وتكمن خطورته في أنه لا يتم اكتشافه مبكراً، وفي هذا الإطار ذكرت مجلة "فرويندين" 5 أعراض تظهر على المريض عند ارتفاع معدل السكر في الدم، نستعرضها خلال السطور التالية.

توصية لمرضى السكري.. عليك قياس نسبة السكر كل 3 ساعات في هذه الحالة

  • العطش وزيادة معدل التبول

العطش

عند زيادة معدل السكر في الدم فإن الجسم يحاول التخلص من هذه الزيادة ومعادلة نسبة السكر في الدم في أسرع وقت ممكن، وهذا يتم من خلال "التبول"؛ إذ يتم التخلص من السكر، وبالتالي يزداد معدل "التبول" يومياً، ومن تبعات ذلك الشعور بالعطش بمعدل أعلى.

  • التعب والإرهاق المستمر

الإرهاق والتعب المستمر

أيضاً قد يرجع الشعور بالتعب في كثير من الأحيان إلى ارتفاع نسبة السكر بالدم؛ لأن الدم الدم أكثر سمكاً، ويتدفق بشكل أسوأ، مما يعني حصول خلايا الجسم على المواد الغذائية بصورة أبطأ، مما يترجم إلى تعب وإرهاق، بالإضافة إلى الأرق ليلاً نظراً كثرة الذهاب إلى المرحاض، مما يعني الافتقار إلى الراحة والهدوء.

  • إرهاق العين ومشكلات الرؤية

إرهاق العين ومشكلات الرؤية

وتعد مشكلات العين أيضاً إحدى العلامات التي تنذر بارتفاع معدل السكر في الدم، والتي تظهر في صورة عدم وضوح الرؤية أو صعوبات في القراءة أو ملاحظة أي تغیر آخر في الرؤية وهو ما يعرف باعتلال الشبكية السكري.

  • ألم الأطراف

ألم الأطراف

ومن هذه العلامات التي تدل على ارتفاع معدل السكر في الدم، الإحساس بآلام في الأصابع أو خدر في القدمين؛ إذ عادة ما يؤدي مرض السكري إلى تلف الأعصاب، بسبب ما يعرف بـ"الاعتلال العصبي السكري".

البحرين تدخل موسوعة جينيس بسبب مرض السكري: إليك التفاصيل

  • ضعف الذاكرة

ضعف الذاكرة

أيضاً تم التوصل إلى وجود علاقة بين تراجع وضعف الذاكرة؛ إذ إن مرضى السكري أظهروا تراجعاً كبيراً في الذاكرة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة